أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Motorola RAZR

هاهو الهاتف المحمول RAZR من موتورولا يصل إلى السوق السعودي وبشكل رسمي نعم الهاتف المذهل بل الرائع بل الجميل جدا يصل إلى السوق السعودي الهاتف الذي أعتلى المنصّه ليتوج بالهاتف الأقل سماكة بالعالم  لكن هل هذا فعلا كله مهم هل الهاتف سيقوم بترك بصمه وبمنافسة الكبار ؟ حسنا الأجابه بالداخل ياصديقي.


اعلان





المقال مثبت اليوم

الهاتف المحمول يدعم عدد من الشبكات بما فيها  GSM و HSDPA بسرعة 14.4 ميجابت بالثانيه وHSUPA  بسرعة  5.76 ميجابت بالثانيه ويحمل مقاييس أبعاد 130.7 في 68.9 وبسماكة 7.1 ملم والوزن الكلي مع البطاريه الغير قابله للأزاله هي 127 جرام والشاشه 4.3 أنش وعدد الألوان 16.4 مليون لون ودرجة الوضوح 540 في 960 بتقنية السوبر أموليد أدفانس  وتدعم تقنية اللمس المزدوج المتعدد مزوده بطبقة حمايه Gorilla Glass والمعالج 1.2 جيجاهرتز ثنائي النواه يستخدم رقاقة  TI OMAP 4430 وبذاكره عشوائيه واحد جيجابايت وبسعه داخليه 16 جيجابايت مع منفذ للذاكره الخارجيه microSD  والكاميرا 8 ميجابيكسل وفتحة العدسه  F/2.4 ويمكنها تصوير فيديو 1080p وكاميرا أماميه 1.3 ميجابيكسل مع أمكانية تصوير فيديو بدقة 720p  .

الهاتف يدعم تقنية الوايرلس  a/b/g/n والبلوتوث الرابع وبمنفذ HDMI و USB صغيرا الحجم ومنفذ صوتي 3.5 ملم والبطاريه  1780 ملي أمبير .

محتويات الصندوق:

  • الهاتف Motorola RAZR
  • وصله USB
  • شاحن
  • مجموعه من الكتبيات الأرشاديه والضمان

الهاتف متوفر في السوق السعودي وأكثر من متجر يبيع الهاتف 2499 ريال سعودي

ذكرنا في المراجعه البسيطه للهاتف المحمول RAZR كافة التفاصيل الخاصه بالتصميم والتي يمكنك معرفة بأن هذا التصميم جميل جدا ومبهر ونحيل ولكنه أيضا أطول من الجالكسي أس 2 وأثقل بقليل من الجالكسي أس 2 فمقاييس أبعاد هذا الهاتف هي 130.7 في 68.9 وبسماكة 7.1 ملم وبالتالي الهاتف يحمل لقب الأقل سماكة بالعالم ولكن لن تجد بأن جميع أجزاء الهاتف نحيله بنفس المستوى حيث ستلاحظ بأنه  ظاهر للأعلى قليلا عند منطقة الكاميرا لكن على أية حال يمكنني القول لك بأن الهاتف قطعه هندسيه غيرت مفهوم لعبة التصاميم من قبل الشركات الخاصه بالهواتف المحموله .

من ناحية جودة التصميم فأن الهاتف المحمول يستخدم أقوى مواد التصميم مما لاشك فيه بأنه سيعطيك 100% بأنه قوي وجودة التصميم ستشعرك بأنه فخم حتى وأن كان نحيل فلن يخيب أملك كما أنه يستخدم ألياف KEVLAR  والتي تقوم موتورولا أقوى بخمس مرات من الحديد كما أن الهاتف ضد الماء لكن ليس بالمعنى الحرفي أنما فقط ضد صدمات المائيه المفاجئه لذالك يجب أن تنتبه لهذه النقطه لكن كل هذا في هاتف نحيل ؟ هذا يعني أتقان كامل من قبل موتورولا .

من الجهه العليا هنالك منفذين الأول USB والآخر HDMI صغيرا الحجم ومن ثم هنالك منفذ الصوتي 3.5 ملم محاط من الألمنيوم .

من الجهة اليمنى هنالك زرّ تشغيل أو أطفاء الشاشه أو تشغيل أو أغلاق الهاتف المحمول كما أن هنالك زرّي التحكم بالصوت  وستلاحظ أن زرّي الصوت باللون الأسود بينما زرّ الطاقه هو باللون الفضي .

من الجهه اليسرى هنالك غطاء عندما تقوم بأزالته ستجد منفذين وتفاجأت عندما وجدت بأن الهاتف يستخدم شريحه صغيرة الحجم مثل الأيفون وبجانبه منفذ للذاكره الخارجيه .

من الأسفل لايوجد شيء لكن من الجهه الأماميه للهاتف ستشاهد LED للتنبيه وحساس الضوء والكاميرا 1.3 ميجابيكسل  والشاشه والتي يحيطها الأطار الأسود وهو كبيرا نوعا ما ويجب أن تنتبه إلى نقطه بأن الهاتف قابل لترك البصمات من الأمام ومن ثم هنالك أربعة أزرار تعمل بتقنية اللمس قابله للأضاءه وهي أزرار تم تصميمها بنفس أزرار الهاتف جالكسي نيكسس وذالك يعني أنه جاهز لأستقبال نظام الساندويش الأيس كريم وهي أضافه جميله جدا .يمكنك أن تشاهد ذالك اللوح المعدني الخاص بشعار موتورولا .

من الخلف فهنالك الهاتف يحمل شعار موتورولا وتلك الماده KEVLAR  وملمسها جميل جدا ويصعب عليك الشعور بأن الهاتف سينزلق منك أفضل بكثير من مواد البلاستيك أعني جدا أضافه رائعه ولكن المؤسف في الأمر بأن الهاتف لايمكنك أزالة البطاريه ومن الجهه العليا من الخلف هنالك الكاميرا الظاهره للأعلى عدسة الكاميرا المحاطه من الألمنيوم وبجانبها فلاش LED ومنفذ سماعه للصوت واحد فقط وهو مكان مناسب لايمكنك حجب الصوت ولا حتى العدسه الخاصه بالكاميرا وكان من الجميل لو تمت أضافة زرّ خاص بألتقاط الصور .

فيديو:

 

الشاشه:

الهاتف هو أول هاتف “على الأقل أول تجربه لي” يستخدم تقنية سامسونج Super AMOLED وذالك لجعل الهاتف نحيل جدا بالأضافه أن درجة الوضوح 960 في 540 وعلى الرغم من أنه ليس بدرجة وضوح 1280 في 720 مثل النيكسس أو الجالكسي نوت ألا أن يظهر لنا جمال في الألوان والأضاءه العاليه وقراءه واضحه في النصوص بسبب درجة وضوح المناسبه لمقاس الشاشه 4.3 أنش كما أن كثافة البيكسلات هنا هي 256 ppi لكن للأسف الشاشه تستخدم PenTile ممايعني عدد البيكسلات لن تخفي عيوب الشاشه مقارنة بشاشات LCD التي ستستخدم درجة وضوح 960 في 540 فهي أقل من المستوى المطلوب لكن لن تلاحظ هذا كله ألا أذا تم وضعه تحت المجهر بشكل عام يمكنني القول بأن الشاشه جيّده هنا .

بالنسبة لجودة المكالمات فهي ممتازه وواضحه وصوت المتصل الذي أتحدث معه واضح جدا وأفضل بكثير من الهاتف N9 وهذا أيضا للسماعه الخارجيه وهو ما أعجبني أما السماعه الخارجيه فعلى الرغم من أن الصوت هو قادم من منفذ واحد ألا أنه مرضيه تمام ليست عاليه جدا لكن على الأقل ستسمع مايصدره هذا الهاتف وسط الضجيج لكن أذا كنت بمفردك فلا تقلق ستعجب به .

 

واحد من النقاط التي يمكنك أن تحدد مدى أعجابك أو عدم أعجابك هنا هو بأن الهاتف لايمكنك أزالة بطاريته مثل N9 و iPhone 4S لكن شخصيّا لا أمانع في ذالك عموما قمت بشحن الهاتف بنسبة 100% وقمت بتجربة الهاتف من ناحية المواقع الأجتماعي وتحديث البريد الألكتروني بشكل تلقائي مع استخدام مابين شبكات الجيل الثالث والوايرلس فيما بينهما وتصفح الموقع التقنيه بلا حدود  والأستماع إلى الموسيقى وتحديث البرامج وتثبيت البرامج وغيرها وماذا أعطتني البطاريه 1780 ملي أمبير ؟ حسنا أعطتني مع الأستخدام المتكرر إلى تمام الساعه 9 مساءا لكن لاحظ حسب استخدامك ولم أقم بالأستخدام لما قمت به بالأعلى بشكل متوالي وهذا أمر جيّد لأني لو قمت بأستخدام الهاتف بالطريقه العاديه لأعطاني مده كامله لمدة يوم .

الأداء:

من خلال الأختبارات التي قمت بها عبر برنامج Quadrantأعطاني الهاتف 2788 درجه ومقارنة بالهواتف التي تحمل نفس المواصفات ونفس درجة وضوح فهي ممتازه  وأثناء تصفح القوائم وفتح التطبيقات فلقد كان سريع جدا مثل الجالكسي أس 2 وهو أمر أسعدني ويمكنني القول بأن الهاتف جدا سريع ولن يخيب أملك .

بشكل عام الهاتف يستخدم واجهة MOTOBLUR  لذالك هنالك عدد من التعديلات للواجهه بالكامل بما فيها واجهة الكاميرا . ففي الجانب الأيمن من واجهة الكاميرا ستجد زرّ التحويل مابين الكاميرا الخلفيه والأماميه ومن ثم هنالك زرّ الألتقاط الصور أو الفيديو وهو بأيقونه كبيره وهذا يعني يمكنك ألتقاط الصور من دون أن تخطىء في الضغط على الأزرار وبالأسفل هنالك زرّ التحويل مابين الكاميرا وتصوير الفيديو  كل هذا في الجهه اليمنى.

من الجهه اليسرى من نفس واجهة الكاميرا هنالك العداد الخاص بعمل تقريب للصور ومن ثم بالأنتقال إلى أسفل الشاشه هنالك قائمه منسدله جانبيه يمكنك أغلاقها حتى ترى ماتصوره بشكل كامل وماتحمله هذه القائمه هو عدد كبير من الخيارات مثل أدخال تأثيرات للصور مثل التصوير باللون الأبيض أو الأسود كما أن هنالك خيار لتصوير المشاهد سواء تصوير المشاهد الرياضيه أو تصوير المناضر الطبيعيه كما أن هنالك خاصية تصوير الماكرو التي نادرا مانجدها في هواتف الأندرويد هذه الأيام  ومن ثم التحكم بالفلاش  كما يمكنك التحكم بخصائص التصوير مثل التصوير البانورامي أو التصوير أكثر من صوره في وقت واحد أو وضع عداد زمني لألتقاط الصور .هنالك أعدادات أخرى مثل وضع مثبت أثناء التصوير أو التحكم بدقة الميجابيكسل سواء كان بالتصوير العادي أو تصوير الفيديو أو التحكم بمكان تخزين الصور سواء كان في الذاكره الداخليه أو الذاكره الخارجيه .

بعد تعريفك بالواجهه ننتقل إلى جودة الصور وجودة تصوير الفيديو  حسنا لنقل بأنها أقل من المتوقع فجودة الصور في الأماكن المفتوحه و الضوء الجيّد ستجدها ممتازه لكن حالما يكون هنالك أضاءه ضعيفه أو أقل من الضوء القوي فالصور تظهر بطريقه مشوشه وغالبا مايحول اللون الأبيض للأضاءه إلى اللون الأزرق  وضياع كبير في أظهار التفاصيل للصوره لكن الأمر يعتمد على البيئه التي ستقوم بألتقاط الصور لها الأمر المفاجىء هنا هو أن الهاتف يقوم بشكل ممتاز بالتصوير على خاصية الماكرو  أما فيما يخصّ بتصوير فيديو فهو جيّد جدا “تصوير 1080p بسرعة 30 أطار بالثانيه” لنقل فوق المعدل هنا وأعجبني جودة الصوت عند تصوير فيديو ويمكنك مشاهدة الفيديو أثناء تصوير الفيديو على الرغم من أنه فقط يملك منفذ واحد .

الصور:

فيديو:

 

الهاتف يستخدم نظام الأندرويد 2.3.5 وبواجهه معدله من شركة موتورولا MOTOBLUR  وقبل الخوض في النظام أحب أن أذكركم بأن الهاتف يدعم بالكامل اللغه العربيه بشكل كامل من قراءه أو كتابه أو حتى القوائم كما أن سعة الداخليه هي 16 جيجابايت والمساحه المتاحه لتثبيت التطبيقات هنا تقريبا 4 جيجابايت وهو أمر جيّد.

لنبدأ مع القفل والذي سيوفر لك عدد لابأس به من الخدمات مثل تحويل الهاتف إلى الصامت بضغطة زرّ ومكانها في وسط الشاشه أو يمكنك الوصول إلى الكاميرا من خلال شاشة القفل أو يمكنك التحكم بالموسيقى بشكل مباشر مع العلم بأن واجهة القفل ليست بروعة Sense ألا أنها ستوفر لك خيارات أفضل من بقية الشركات التي ستستخدم واجهتها الخاصه في نظام الأندرويد .

بمجرّد فتح القفل فأنك ستجد الواجهه والتي أشبه مايكون بلمسات قرص العسل فهنالك 4 صفحات للواجهه وطبعا هنالك أربع أيقونات رئيسيه يمكنك التحكم بها بأسفل الواجهه وستجد الصناديق المعلوماتيه والتحكم بأضافة المزيد لو أردت وبدلا من سحب الأطار من الأعلى للتحكم بأطفاء أو تفعيل الوايرلس على سبيل المثال فأنك ستجد موتورولا وضعتها في الواجهه وخاصية التنبيهات موجوده في الأطار مثل بقية هواتف الأندرويد .عند التنقل إلى الصفحات ستلاحظ وميض جميل في الصناديق المعلوماتيه صحيح أنها ليست بالمسأله الكبيره لكن مرة أخرى أنها جميله جدا ويمكنك الضغك على زرّ القائمه الرئيسيه لتجد أنه يعرض لك الصفحات على شكل بطاقات جنبا لجنب .

بالنسبة لمجموعة التطبيقات فعند التعليق على تطبيق معين فأنك ستجد عدد من الخيارات وليس فقط نقل التطبيق المعين حيث يمكنك على سبيل المثال أخفاء التطبيق أو وضعه في الواجهه الرئيسيه أو أضافته في مجموعات كما تريد .من أفضل التطبيقات التي تم تثبيتها في هذا الهاتف من قبل الشركه هو التطبيق Smart Actions والذي يمكنك القول بأنه يملك القدره على تحويله إلى مساعدك الرقمي الشخصي حيث يمكنك التحكم بأي شيء موجود بالهاتف من حجم تدفق البيانات والتحكم بعدد هائل من التعديلات أو مثلا يمكنك أطلاق تطبيق الموسيقى فقط بمجرّد ما أن تقوم بوصل سماعة الأذن أو الرأس  أو حتى أطفاء تقنية الوايرلس في وقت معين أو تفعيل تقنية الوايرلس و GPS عندما تصل إلى عملك .

من التطبيقات أيضا المميزه هنا التطبيق MOTOCAST والذي هو ببساطه عباره عن بثّ المحتويات من حاسبك إلى هاتفك الرايزر طبعا أنت تحتاج إلى تثبيت نسخه أخرى من البرنامج إلى حاسبك حتى يمكنك عمل مايسمى بأدارة المحتويات مثل الأيتونز تماما ومن ثم هنالك تطبيق MOTOPrint والذي سيسمح بطباعة المحتوى الموجود على هاتفك بشكل مباشر للطابعه عبر تقنية الوايرلس . وأخيرا علينا أن لاننسى بأن الهاتف سيأتي عليه أكسسوارات مثيره للأهتمام مثل الأكسسواره التي ستحول هاتفك إلى حاسب محمول أو إلى جهاز للوسائط المحمول وهي نقاط مهمه جدا تتميز بها موتورولا عن بقية الشركات الأخرى .

هل قلت لك بأنه يمكنك عمل مشاركه للصور أو الفيديو بشكل مباشر من الأستوديو ولاننسى أنه يمكنك عمل تحرير للصور أو الفيديوهات أيضا

بالنسبة لنظام الساندويش الأيس كريم فأن شركة الأم قالت بأن الهاتف سيكون قابل للتحديث إلى النظام ولكن لن يكون ذالك قريبا والموعد التي حددته الشركه هو في بدايات العام القادم .

فيديو:

هل هاتف رائع ؟ نعم أنه هاتف رائع جدا فهو نحيل جدا وبتصميم فريد وجودة التصميم قويه ونظام جميل وليس معقد وبمعدل بشكل كبير  وأداء سريع جدا وممتع جدا وسيوفر لك كل ماتريده على الرغم من أنه يوجد بعض العيوب ألا أنه مبهر أعني مبهر بكل ماتعنيه هذه الكلمه وأذا كنت لاتريد درجة الوضوح الخارقه أو لست متسرعا لقدوم نظام الساندويش الأيس كريم في قوقل نيكسس فهذا هو هاتفك القادم بكل تأكيد .

  • نحيل جدا
  • تصميم قوي وفريد من نوعه
  • دعم ممتاز للغه العربيه
  • شاشه جميله
  • عدد من تطبيقات موتو مفيده
  • أكسسوارات Webtop  ستكون فعلا أكسسوارات مفيده جدا
  • هنالك حراره من الخلف
  • الكاميرا كان من الممكن أن تكون أفضل
  • البطاريه غير قابله للأزاله

التقييم:

 

9/10

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫58 تعليقات

  1. يا اخي حذفنا بررنامج نضام في المترورلا رازار. اسمه باتري كنترول والان لا يتم الشحن بطريقه عاديه. كيف اقدر استرجع هاذا البرنامج

  2. حياك الله اخي الفاضل انا جهازي موتوريلا رازر جهاز رائع جدا انا من مصر واستخدامه هايل بس انا مالي استخدام للانترنت وهذا قائم علي النت مثال اود ان اعمل مكالمه فيديو ما متوفره علي الجهاز بس هو رائع

  3. انا كانت مشكلتي الوحيدة مع razr هي لما يعلق لحتى اكتشفت كيف اعادة تشغله ضليت اجرب لزبط
    وهي زر التشغيل + زر الصوت الاسفل

    بس سؤال .. شو احسن antivirus ممكن استخدمه للجهاز؟؟

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    بصراحه انا شريته من اول ما شفته وكان نازل له شهر بس تقريبا لكن طلعت لي مشاكل اولها كان بسبب اني مانزلت مقاوم الفيروسات فيه فعلق علي شاشه سوداء رجعته جرير واسبوعين لين رجع لي نزلت مكافح الفيروسات والحمد لله تمام استمر معي الان تقريبا شهر واليوم الظهر افتح الشاشه وعلق طلعت لي الدائرة الحمراء اللي فيها شعار موتوريلا وعليها علق وما يستجيب لأي شي حاولت اشحنه واقفله لكن لا استجابه ؟؟ هذه مشكلتي معه وارجوا افادتي جزاكم الله خير منكم جميعا ومن كاتب الموضوع ..عن ايش اعمل وليه كذا اصلا .. وشكرا جزيلا 🙂

    1. نصيحة يااخوان لااحد يشتريه واناتضايقت من الحرارةاللي طالعةمن الجهاز ،وعلى فكرةشريته من اسبوع من جرير وبعدالاسبوع وفجأةبعد مافصلته من الشاحن ابغى افتح الشاشةماتجاوب معي وعلق وحاولت اطفيه واشغله مافيه فايدة وصارت الشاشةمضيئةعلى طول ولا يتجاوب مع اللمس وياليت البطارية تنفصل كنت فصلت البطارية وركبتهاكان ممكن بتجاوب…سلموا لي على جوالات سامسونج…تحياتي

  5. السلام عليكم اخ سلطان عندي استفرار,,,,,,,انا شريت موتريلا زايزر وجدا ممتاز لكن السؤال انا شرتيه هذالسنه طبعا الاندوود متطوار اكثر وصار فيه تحديث وترقيه للنظام وتغير شكله ………هل راح يستمر فى التحديث وتغير الشكل اما سيبقى كما هوا وهل نظام الاندرود قابل للتغير مع الوقت او يحدث نفسه بنفسه…….السؤال ال2 لما احط صور فى المعرض يكون كالشي تمام لكن لا اطفى الجهاز لغرض ما مايفتحون يصرون سودا ويقول تحميل ممكن تنويري بهذالشي وشكرا لك

  6. انا باقول الجهاز روعة بس لي كم سؤال الاول هل يدعم نظام cdma مع الجي اس ام ثانيا هل يصير راوتر كما الجالاكسي وثالثا هل يدعم الفلاش ممري مباشره ركب وانسخ والبلوتوث هل يستقبل من اي جهاز او زعلان ياليت للي يقدر يفيدني يرسل لي على ايميلي 3ziz976d@gmail.com لاني فعلا ابيه وابي خدمة السي دي ام ااه

    1. انا اشتريته وياريتني ما اشتريته بعلق بهلك الواحد نفسي اعرف السبب بعرف السبب يدلنا على طريقه المشكله البطاريه ما بتطلع
      لو حدا

  7. السلام عليكم يامال العافيه ياسلطان ماقصرت جعل عمرك طويل وان شاءالله راح اقتني هالجهاز خلال الايام الجايه بعون الله والفضل لـ الله وثم تقريرك الرائع استمر لاحرمنا الله منك

    حرم وجهك النار ورزقك الجنه ياكريم

  8. دليل الضعف لهذا القحطانى وكرهة سامسونج المساواة بين الموتورولا رازر والجلاكسى نوت فى التقييم والدرجات 4 نجوم زى بعض و9 على 10 !!!!!!! العالم كلة منبهر بالجلاكسى نوت ومفيش مقارنة بالنسبة للشاشة وحاجات كتير اوى اوى ياعينى عليك

    1. أنا أحد الأشخاص إلي أعتبر سامسونج إلى الأن تقلد بفشل
      وتلعب في النظام لدرجة تكرهك في الجهاز
      ولو الموضوع في يدي لكنت عطيت النوت أقل من هذا والسبب:
      1- الشاشة مبالغ فيها لدرجة مزعجة بالنسبة لي
      2- النظام ولعب سامسنج السامج في النظام
      ولكن لا أفضل من جوال HTC Sensation XE
      في عيوبه لكن من وجهت نظري لا أفضل من HTC sens
      ولكل شخص وجهة نظره

  9. مسكت الموتورولا بيميني ومسكت الجالاكسي بيساري وقارنت بينهم فوجدت أن السامسونج أخف بكثيييير والشكل برضه لصالح سامسونج ولم أقم بتشغيلهم الأثنين حتى أرى مافيه بطنه . .
    إذا أردت التميز فـ سأختار موتورولا

  10. اخ سلطان شو بتنصحني ( ايفون 4s – جلاكسي اس 2 – جلاكسي نكسيس – موتورولا رازر ) ؟ بدي اخد جهاز ومحتار بصراحة

  11. شكرا اخي سلطان علا الموضوع الجميل
    فعلاً الهاتف جميل ولكن في عيوب ومنها الحراره لانه لو اتحدث ساعه اديني تحترق والعيب البطريه ١٧٠٠ امبر واخر شي تخلص بسرعه ؟؟؟
    انا عندي جهاز ثاني وهو htc موزراتي نظام وندز فون مانجو حجم البطريه 1300 امبير وتحملها اكثر من موتوريلا ؟؟؟
    انا اظن ان نظام وندز فون خفيف في صرف البطريه واما ادرويد صرفها اعلا

  12. ما قصرت والله يا اخ سلطان ومشكور..انا كنت خلاص قررت اجيب htc sensation xe عشان ال1.5 ghz بس انت الحين وقفتني وخليتني محتااااااااااااار..بس بالنهاية السعر هو اللي راح يكون الحكم…XD

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اشكر اخي سلطان على هذه المراجعة

    اهم ميزة في هذا الجهاز انه يحتوي على البلوتوث الاصدار الرابع مثل الايفون s4
    واكبر عيب في الجهاز الكاميرا والبطارية التي لا يمكنك تغييرها
    (وهنا لدي سؤال لمن يملك جهاز ايفون او اي جوال يحتوي على بطارية لا يمكن تغيرها كيف تتعامل مع الجهاز عندما يعلق هل تنتظر الى أن تنفذ البطارية ام ماذا؟)

    وهذه مقارنة بين كاميرا Motorola DROID RAZR vs Samsung Galaxy S II

    http://www.phonearena.com/reviews/Motorola-DROID-RAZR-vs-Samsung-Galaxy-S-II_id2899/page/3

    1. بالنسبة للايفون او الايباد او الايبود .. لما يعلق تخليك ضاغط على زر الهوم + زر التشغيل لفترة بسيطة وراح يعيد التشغيل

      حتى نوكيا N8 يملك بطارية غير قابلة للازالة ولكن لما تبقى ضاغط على زر التشغيل لمدة 8 ثواني راح يعيد التشغيل ..

      الاما الاندرويد ف لدي جهاز اكسبيريا ارك ولكن ماعندي فكرة هل فيه طريقة تخليك تطفي الهاز او تعيد تشغيله لما يعلق بدون ماتشي البطارية ولا لا

      ولكن المفروض كل شي له حل .. اكيد مابتغفل عنهم هالنقطة

  14. يعطيك الف الف الف عافية اخ سلطان

    عندي ملاحظتين عشان تكون المراجعة كامله والكمال لله وحده
    اول شي الصور ليش ماقدر افتحها ؟ بس اشوفها وهي مصغره !
    ثاني نقطة التقييم .. التقيم من 5 قليل جدا خصوصا انو مافي خيارات اكبر مثل 3.5 نقطة و 4.5 نقطة وهكذا
    اتمنى يكون التقييم من 10 ويشمل النصف مع الرقم حتى يعيطك تقييم اكثر دقة ..

  15. جهاز رووعة .. بس شي واحد ماعجبني فيه ..

    لما مسكت الجهاز حسيته عريض بزيادة .. يعني ماكنت اقدر اخلي الجهاز بيدي براحه بسبب العرض .. او يمكن علشان يدي صغير شوي xD

    بس Galaxy S II كان اريح في اليد

    اما المواصفات الباقي والتصميم وايضا مواد التصنيع المستخدمة فيه ماعليها كلام

  16. في ميزة هامة في Motorola RAZR الا وهي ان حجم الذاكرة الداخلية المخصصة للبرامج هي تقريباً 4 او 3 جيجا ،، بينمـــا SGS2 1 وجيجا فقط مخصصة للبرامج ،،

    و بما اني مستخدم سابق للـ SGS1 ارى ان الاندرويد يستحق ذاكرة للبرامج مثل ذاكرة الـ Motorola RAZR..

    بعد التقرير هذا ،، Motorola RAZR دخل حسابتي و بقوووة.

    شكراً لكـ

  17. مراجعة جميلة جدا كالعادة
    اكثر حاجة عجبتنى فى الجوال هو الالياف التى تغطى الظهر شكلها فعلا فخم جدا هذا ما كان ينقص جوالى الاس 2

  18. معي جلاكسي S 1 ومافكر اشتري جديد الا بكمرة 3D وشاشة مثالية 4.5 بوصة لاتزيد ولاتنقص حتى احس بالفرق

  19. انا انسان عاجز عن الشكر وبالفعل مراجعة كاملة و وشاملة جميع الخصائص الموجودة بالجهاز وباذن الله سيكون جهازي القادم

  20. مراجعه اعجبتني بشكل كبير جداا
    حيث اني كانت لدي رغبه في شراء الرازير اذا كانت شاشته افضل او تضاهي شاشه ال s 2 لكن يبدو انها ليست بافضل من super amoled plus

    تحياتي لك اخوي سلطان

  21. الخط الموجود في النظام سيء جدا ولا أقدر أفرق فيه بين حرف الواو والذال .
    أفضل أستخدام خط الجزيرة .
    التصميم دائما في الصور لايعتبر مقياس حقيقي للحكم عليه . الأفضل تشوفه على الطبيعة .

  22. كالعادة تغطية راااائعة منك اخوي سلطان .. الجهاز ماعلية كلام تحفه واللي شدني اكثر استعدادة للنظام الايسكريم من خلال تصميم ازرار التحكم اللي تحت ومن خلال تنبيهات LED الموجوده فيه

  23. يعطيك آلف عافية سلطان على المراجعة الاكثر من رائعة

    صراحة الجهاز لفت واثار اعجابي بشكل كبير ولأول مره غير HTC والسامسونج

    المأخذ الوحيد عليه حالياً السعر

    فالجالكسي أس 2 أقل منه بـ 500 ريال

    ولابد موتورلا تحط في بالها هذا الشئ إذا تحب تنجح وتنافس الجالكسي أس 2

    وحتى يكون السعر مغري لأمتلاك الجهاز

  24. جهاز رائع
    عني انا لو خيروني بينه وبين الs2
    اكيد راح اختاره لان مواده جميله خصوصا الكفلير والكفلير هي الماده اللي تستخدم في الستر اللي ضد الرصاص
    وثانيا الجهاز جديد وبعد موتو معروفه لدعمها لاجهزتها الجيد للتحديثات.

        1. المعذرة لاكن الشخص هذا … ماعنده غير ساموسونج ناشب لها تقول ماكله حلاله هههههه… وافتح الواضيع اللي قبل وراح تدري

  25. عمل رااااائع جدا اخوي سلطان وتشكر عليه جزيل الشكر

    الان هذا الجهاز هو المنافس الرسمي في السوق للS2 …. لكن الS2 ب2000 ريال والRAZR ب2499 هممممم ….. ماذا ستختار لو خيرت بين الجهازين ؟

    1. فكر بردو بHTC Sensation XE انا معى الجهاز مره رائع وخفيف وشكله مره حلو وجودته اعلى بكثير من الجلاكسي على حسب تجربتي انا كان معى نقود يكفي لشراء الجلاكسي او الرزار بس صراحة الاتش تي سي اروع مما تتخيل وشتريت فعلا الاتش تي سي انصحك انك تفكر فيه ولا تنسي اقوي معالج في السوق معك 1.5 GHZ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق