أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول HTC Sensation XE نسخة الشرق الأوسط

هل قرأت مراجعتنا للهاتف المحمول HTC Sensation نسخة الشرق الأوسط ؟ حسنا مارأيك أن تقرأ مراجعتنا للنسخه نفسها ولكن مع وجود XE  ونعم بتقنية الصوت الجديده Beats ولكن هل يستحق الأمر أن تقوم بأقتناء هذا الهاتف ومالمميز فيه هنا ؟ كل هذه الأسئله ستجد أجابه لها بالداخل .


اعلان





تنبيه:الهاتف يملك تقريبا نفس المواصفات وبعض الخصائص للهاتف المحمول السينسيشن لذالك سنركز على ماهو الجديد فقط !

اقرأ هنا للمزيد:مراجعه للهاتف المحمول HTC Sensation نسخة الشرق الأوسط

الهاتف المحمول HTC Sensation مزود بمعالج ثنائي النواه بسرعة 1.5 جيجاهرتز والذاكره العشوائيه  768 ميجابايت  والسعه الداخليه واحد جيجابايت  ومقاييس أبعاد الهاتف المحمول 126.1 في 65.4 ملم وتبلغ سماكة الهاتف 11.3 ملم  والوزن الكلي للهاتف 148 جرام  كما أن الشاشه 4.3 أنش بدرجة وضوح 960 في 540 بيكسل وهي ماتعرف بدقة qHD  وتقنية الشاشه هي SLCD  والكاميرا الأماميه بدقة  VGA والكاميرا الخلفيه بدقة 8 ميجابيكسل  مع فلاش مزدوج LED وأمكانية تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل  ويدعم تقنية الوايرلس 802.11 b/g/n والبلوتوث 3.0  وتقنية الملاحه A-GPS ومنفذ USB 2.0 صغير الحجم يدعم تقنية MHL والنظام هو الأندرويد 2.3.4  مع الواجهه الحديثه Sense والبطاريه 1750 ملي أمبير  .

سعر الهاتف لنسخة الشرق الأوسط هي 2550 إلى 2600  ريال سعودي

فيما يخصّ بتصميم الهاتف المحمول  فهو لايختلف كثيرا عن التصميم السابق للسنسيشن فهي بنفس المفهوم ولكن مالجديد في التصميم هنا ؟ حسنا الشيء الذي ستلاحظه في التصميم هي الألوان فهوم مزيج من اللون الأسود واللون الأحمر وخاصة اللون الأحمر موجود على حول العدسه وفي السماعه الخاصه بالأتصالات وأزرار اللمس  ومن ثم الخلف هنالك شعار Beats ولقد أحببت بالفعل هذا المزيج من الألوان  أيضا من الملاحظات التي يمكنك أن تجدها هنا أن الوزن قد أصبح 151 جرام مقارنة 141 جرام لذالك ليس بالفرق الكبير ولم أشعر بالثقل المزعج ولكن كل ماشعرت بقوة تصميم الهاتف المحمول وهو أمر أعتدنا على أتقانه من قبل شركة HTC التايوانيه .

فيديو:

 

الأداء:

حسنا من النقاط المهمه في هذا الهاتف بأن المعالج أصبح الآن 1.5 ثنائي النواه بدلا من 1.2 جيجاهرتز وهل هنالك فرق ؟ نعم ولكن ليس كثيرا فالواجهه أصبحت سريعه وفتح التطبيقات أيضا والتنقل مابين القوائم  ومرة أخرى قد لاتلاحظ هذا الفرق ولقد قمت بأستخدام برنامج Quardnet ولقد حقق 2107 نقطه ولا أعلم لماذا حقق هذه النقاط على الرغم من أنه بمعالج أقوى لكن يبدو أن هنالك خطبا ما أو أن هنالك حدود من قبل HTC أو من قوقل لكرت الشاشه لا أعلم عموما سرعة ألتقاط الكاميرا لاحظت بها بعض الشيء هنالك بطىء بعد ألتقاط الصور مقارنة بالسنسيشن ! ولكن بمجمل الحال وسأعيدها لك مليون مرّه قوة الأداء جدا مرضيه لكن لن تلاحظ بذالك الفرق الكبير .

 

أذا ماذا عن البطاريه ؟ فهذا الهاتف يملك بطاريه 1750 ملي أمبير  ولكن لاتتوقع الكثير ولاتتفاجأ أذا قلت لك بأنه نفس أداء أخيه والسبب هنا قوة المعالج تم رفعها إلى 1.5 جيجاهرتز لذالك قمت بشحن الهاتف بشكل كامل  مع تفعيل تقنية الوايرلس وشبكات الجيل الثالث واستخدام بشكل كبير لتقنية Beats  وتحديث مستمرّ للبريد الألكتروني والتويتر فقط وأرسال رساله واحده نصيّه ومكالمتين وكانت النتيجه هنا أن الهاتف عاش فقط ست ساعات كامله .لذالك الأمر يعتمد عليك هنا فأذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون هاتفهم بشراسه فيجب أن يكون الشاحن بجانبك أذا كان استخدامك عادي فتذكر أن اليوم الكامل كله لك ومن ثم قم بشحن هاتفك على الفور أوكي ؟

 

الكاميرا نفس الخصائص الموجوده Sensation العاديه لذالك لايوجد فرق لكن أليك الصور والفيديوهات التي بالأسف

الصور:

فيديو:

 

حسنا النقطه المهمه في هذا الهاتف المحمول هي تقنية  Beats Audio والتي أنتشرت بشكل كبير في مجتمعنا العربي شكرا للموسيقى والفنانين وأصحاب الأفلام لكن هل هي مسألة موضه ؟ تقنية الصوت في هذا الهاتف جدا ممتازه وعاليه وواضحه بشكل أكبر كما أن HTC زودتها بسماعة خاصه بمجموعة شركة Monster وهذه السماعه ليست رخيصه ولكنها مجانيه أذا قمت بشراء هذا الهاتف طبعا تماشيا مع الألوان ومع هذه التقنيه الهاتف يحمل كلا اللونين الأحمر والأسود وهذا يشمل أيضا السماعه وهو أمر أعتدنا عليه .

بمجرّد وصلك للسماعه على الهاتف ستجد في خانة التنبيهات أيقونة السماعه وبمجرّد تشغيل الملف الصوتي فأنك ستلاحظ أيقونة Beats وهذا يعني أنها تعمل الآن طبعا يمكنك الوصول إلى خانة التنبيهات وبالتالي يمكنك أيقاف هذه التقنيه كما أن هذه التقنيه موجوده في عرض الفيديوهات كما يمكنك استخدام أي سماعه أخرى ستجد أن التقنيه ستعمل وستحدث فرق في الصوت .

طبعا الأمر يتعلق بالسماعات فقط ولن تعمل هذه التقنيه في السماعات الخارجيه  وهو أمر مؤسف أن نرى حدود لهذه التقنيه لكن من ناحية الصوت فهي جميله جدا .

بالأنتقال إلى السماعات التي تأتي مع الهاتف المحمول فهي مريحه جدا في الأذن وحتى أن كانت لاتناسب أذنك ففي الحقيبه الصغيره الخاصه بالسماعات سيكون هنالك أشكال يمكنك أختيارها ووضعها للسماعه حتى تناسب للأذن  طبعا السماعه مزوده بعدد من الخيارات يمكنك أن تتحكم بهاتفك من على البعد مثل تقديم أو تأخير الملف الصوتي كما يمكنك الأجابه على المكالمه لكن لم أستطع التحكم بمستوى الصوت ممايعني العوده إلى الهاتف حتى تقوم بذالك أيضا كان من الجميل أن تقوم الشركه بأضافة خيار تفعيل أو تنشيط هذه التقنيه من دون الرجوع للهاتف ولكن للأسف الأمر محدود هنا .

فيديو:

الهاتف المحمول  HTC Sensation XE يستهدف وبشكل كبير محبي الأفلام والموسيقى  فأذا كنت منهم وتبحث عن هاتف يخدمك في هذا المجال فهذا هو خيارك الأنسب أضف على ذالك جمال التصميم والشاشه ودرجة الوضوح  وتقنية Beats لكن مايجعلني أتردد في أقتناءه هنا هو عدم تطوره بشكل ملحوظ عن أخيه السينسيشن  وخاصة مشكلة السعه الداخليه المحدوده والبطاريه هنا لذالك القرار لك الآن .

التقييم:

 

  • جودة التصميم عاليه وألوان فريده من نوعها
  • شاشه qHD  ممتازه لرؤية الأفلام عليها
  • تقنية Beats وسماعات الرأس مميزه
  • تصوير فيديو ممتاز عالي الدقه
  • البطاريه
  • واجهة Sense كان من المفترض أن يحمل الأصدار 3.5
  • لايوجد فرق كبير من ناحية الأداء مقارنة بأخيه
اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫33 تعليقات

  1. ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻣﻌﻲ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﻪ ﺑﺘﺨﻠﺺ ﺑﺴﺮﻋﻪ ﺟﺪﺍ ﻫﻝ ﻳﻨﻔﻊ ﺍﺟﺒﻠﻪ ﺑﻄﺎﺭﻳﻪ ﺍﻋﻠﻲ ﻣﻦ 1730 ﻭﻻ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻣﻴﻘﺒﻠﻬﺎﺵ ﺍﻭ ﺗﻀﺮ ﺑﺎﻟﺠﻬﺎﺯ

  2. شكرًا جزيلا على التقرير الرائع دا! دحين انا مني عارفة اشتري XL ولا XE؟
    هل فعلا صمود بطارية الXL ضعيف؟ وهل في فرق كبير في وضوح الشاشة بينهم ولا عادي مو مرة؟ وبرضو السرعة هل تفرق فرق شاسع لو كانت أحادية النواة ولا ثنائية النواة؟

    شكرًا تاني لجهودك الخطيرة دي وعذرا على الأسئلة الكتيرة

  3. اخوي سلطان ممكن ترد علي ايهما افضل المعالج الرسومي في هذا الجوال اللي عرضته ولا اللي في الجلكسي اس تو ,, وومكن اعرف اذا كانت الذاكرة اداخلية فقط 1غيغا كيف ننزل عليها العاب وبرامج ؟!؟!؟!؟!

  4. أخوي سلطان لو تفضلت ….
    هل يملك هذا الهاتف خاصية اف ام ترانسميتر ؟ وإن كان لا يملك ذلك ؟ فـ أي نوع من الاجهزة الذكية الجديدة تملك هذه الخاصية ؟

  5. اخ سلطان انا عندى سؤال صغير بخصوص التكلفة. دلوقتى التليفون برة ارخص بكتير عن سعره فى الشرق الاوسط فهل من الامكان انى اشترى واحد من برة واحوله عربى زى نسخة الشرق الاوسط ولا ده ممكن يكون اللغة العربى بالشكل ده مش نفس الكفاءة

  6. مشكور على المراجعه الحلوه بس عندي سؤال اخوي سلطان

    كم تكون كثافة الشاشه

    وهل تقدر تكتب مقال توضح فيه مميزات هذي الشاشه والشاشه المنافسه لها Super Amoled Plus

    1. العفو أخوي

      طبعا درجة وضوح هي 960 في 540 أما كثافة البيكسل هي 256 ppi

      أما بخصوص تقنيات الشاشه فهنالك نقاط تتفوق عليها SLCD عن سوبر أموليد بلس لكن مع ذالك السوبر أموليد بسل هي الأفضل الآن وكل مايحتاج هو زيادة درجة الوضوح

  7. أخ سلطان أشكرك على هذي المراجعة الجميلة مثل ما تعودنا منك
    الجهاز معي من أسبوعين النسخة البريطانية ومركب الروم العربي الرسمي
    لكن في كم ملاحظة أتمنى ما تزعجك:
    1- الجهاز موجه لمحبين الموسيقا ومن لا يملكون السنسيشن العادي تقدر تقول نسخة معدلة أو هو نسخة معدلة
    2- في الروم الأروبي أزعجني ظهور العربي مقطع وهذا سبب أنتقالي للروم العربي ,أفتقدت الماركت الأوروبي كان أجمل في التصميم وأعتقد بعض البرامج
    3- سبيت الكبيورد سب الويل هو فعلا سيئ لكن ليس لهذي الدرجة
    أنا أستخدم GO Keyboard و هو جيد جداً

  8. شباب حاب اوضح نقطة بخصوص تقنية beats

    هي بختصار gimmick واللي فاهم في الصوتيات راح يعرف ها الشي

    هي بختصار موضة و دعاية عرف يسويها dr.dre>>>ترا مجرد اسم مغني راب العلم بوادي وهو بوادي

    وهذا ريفيو من احد المواقع العالمية المشهورة

    http://www.engadget.com/2011/10/13/htc-sensation-xe-with-beats-audio-review/

    لا تفهموني غلط احترم شركة htc لاكن حاب اوضح معلومة للي يبي يشتري الجوال بس عشان تقنية beats >>> هذا ان صح ان نسميها تقنية من الاساس

  9. يعطيك العافية على المراجعة الشاملة ..

    كنت افكر اشتري الجهاز لكن مثل ماقلت ما فيه فرق بينه و بين السنسيشن العادي

    و زي ما قالوا الاخوان قبلي مقطع التصميم مكرر مرتين

  10. مراجعـة رائعـة لجهـاز أروع !

    hTC تفوقـت على نفسهـا هذا العـام

    بالنسبة لتقنيـة beats فـ [ كل ] المواقـع العالميـة الشهيـرة تشيـد بجودتهـا على اجهزة hTC

    بالإضافـة لإشـادة الأخ سلطـان طبعـاً (=

  11. اكبر عيب الذاكرة الداخلية كنسلت فكرة الجهاز من راسي
    وعودة للتفكير بالاس 2 ولا النوت لو الميزانية كفت

  12. احب انبه انو السماعه جودتها رديئه للاسف انا استخدم الجوال من شهر تقريبا بس للاسف الازارير الي في السماعه طاحت والسماعه من فوق انكسرت مع اني ماخرجها من شنطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق