أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه بسيطه للهاتف المحمول Motorola RAZR

اليوم ذهبت إلى مكتبة جرير وبالصدفه وجدت ذالك الهاتف النحيل جدا وباللون الأسود المحيط به وعندما أقتربت منه لأعرف من هذا الهاتف أنه  Motorola RAZR ويا آلهي كدت أن أؤدي رقصة مايكل جاكسون لكن هذا غير مناسب في مكان عام لكن لايهم أليك المراجعه البسيطه لهذا الهاتف وهو ليس الحكم النهائي على هذا الهاتف.


اعلان





الهاتف المحمول يدعم عدد من الشبكات بما فيها  GSM و HSDPA بسرعة 14.4 ميجابت بالثانيه وHSUPA  بسرعة  5.76 ميجابت بالثانيه ويحمل مقاييس أبعاد 130.7 في 68.9 وبسماكة 7.1 ملم والوزن الكلي مع البطاريه الغير قابله للأزاله هي 127 جرام والشاشه 4.3 أنش وعدد الألوان 16.4 مليون لون ودرجة الوضوح 540 في 960 بتقنية السوبر أموليد أدفانس  وتدعم تقنية اللمس المزدوج المتعدد مزوده بطبقة حمايه Gorilla Glass والمعالج 1.2 جيجاهرتز ثنائي النواه يستخدم رقاقة  TI OMAP 4430 وبذاكره عشوائيه واحد جيجابايت وبسعه داخليه 16 جيجابايت مع منفذ للذاكره الخارجيه microSD  والكاميرا 8 ميجابيكسل وفتحة العدسه  F/2.4 ويمكنها تصوير فيديو 1080p وكاميرا أماميه 1.3 ميجابيكسل مع أمكانية تصوير فيديو بدقة 720p  .

الهاتف يدعم تقنية الوايرلس  a/b/g/n والبلوتوث الرابع وبمنفذ HDMI و USB صغيرا الحجم ومنفذ صوتي 3.5 ملم والبطاريه  1780 ملي أمبير .

سعر الهاتف هو 2499 ريال سعودي وهو متوفر في مكتبة جرير الآن .

 

حسنا حتى أكون صريح معكم هذا أول هاتف من موتو أعجب به وبشكل كامل فالهاتف المحمول Motorola Razr  بالفعل نحيل وفخم من ناحية جودة التصميم القويه فهو لايستخدم البلاستيك بل كل مايستخدمه بالكامل من المعدن طبعا هو ليس نحيل من جميع الأطراف فأحد الصور التي سترونها سترى بأن هنالك أرتفاع نسبي قليلا لجهة الكاميرا مثل الجالكسي أس 2 لكن بدلا من أن يكون هنالك أرتفاع بالأسفل أصبح الأرتفاع بالأعلى وهذا الأختلاف مابينه وبين سامسونج هنا ولكن بنفس الوقت يعتبر الهاتف الذكي الأقل سماكة بالعالم ليحطم رقم قياسي جديد .

مالا تعلمه بأن الهاتف قوي جدا من ناحية التصميم بل مبهر فموتورولا تقول بأن الجزء الخلفي مصنوع من مادة Kevlar والذي يعني بأنه أقوى بخمس مرات من الحديد وفي الحقيقه جودة التصميم لن تعطيك ولو لحظه فقط بأنه رخيص وهذا مرة أخرى أبهرني تماما .

بالنسبة للشاشه فهي لن تخيب أملك أيضا بل أن موتورولا تقول بأنه ضد قطرات الماء أو وقوع الماء عليه طبعا لم أجرّب لكن سأخذ كلام موتو على محمل الجد هنا كما أن درجة الوضوح وتقنية السوبر أموليد أدفانس تعطي وضوح جميل وألوان مبهره وقراءة النصوص في هذه الشاشه وهو ما أعجبني صدقني وأعتقد بأنها الأولى من نوعها يجمع هاتين التقنيتين مايضايقني هو الأطار الذي يدور حول الشاشه للأسف واضح هذا الأطار ولربما لن يعجبك لكن لم أتضايق منه كثيرا أضف على ذالك أن الشاشه معرّضه لترك البصمات حول الشاشه وهذا مالاحظته أيضا .أعجبني ذالك اللوح المعدني الفضي والذي يحمل شعار الشركه وأزرار اللمس الموجوده بالأسفل هي بتقنية اللمس  والمميز هنا أنها مصممه بطريقه لجعلها متوافقه بنظام الساندويش الأيس كريم ولكن لن يكون متوفر حتى في بدايات العام القادم وحاليّا هو متوفر برقم الأصدار 2.3.5 للأندرويد .

من الجهه العليا للهاتف هنالك منفذين USB و HDMI صغيرا الحجم وبجانبه منفذ صوتي 3.5 ملم محاط بالألمنيوم .وبالجانب هنالك غطاء يجب عليك أزالته والذي سيكشف لك منفذي الشريحه والذاكره الخارجيه .

الهاتف بشكل عام جميل جدا من ناحية التصميم وخاص أنه منحني الأطراف مما يمكنك من التحكم بأمساك الهاتف وبكل أريحيه ومواد التصميم ستجعلك فخورا بما تمسكه هذا الهاتف الخارق .

الهاتف كما ذكرت مزود بنظام الأندرويد 2.3.5 بواجهه خاصه من موتورولا وهي المرة الأولى التي أتعامل مع هذه الواجهه وقبل الخوض ماهو الجديد في هذه الواجهه مع هذا النظام يجدر بي الذكر بأنه سريع جدا جدا وهو شبيه بسرعة الجالكسي أس 2 من ناحية فتح التطبيقات وتصفح القوائم وأدراج الصناديق المعلوماتيه وغيرها وهو أمر أسعدني .

بالرجوع إلى النظام أحسست أن النظام والواجهه خليط من نظام قرص العسل فعلى سبيل المثال عندما تستخدم أصبعيك لأظهار الصفحات فأنها تأتي جنبا لجنب  مثل نظام قرص العسل ويمكنك سحب الصفحات من اليمين إلى اليسار بدون مشاكل وعند الدخول للتطبيقات فأنك ستجد هنالك صفحات لمجموعه من التطبيقات مكونه من 3 صفحات وهذا ليس الحد الأعلى ولكن كل مرّه تنتقل إلى الصفحه الأخرى ستجد هناك وميض أزرق بالأسفل أعلم أنها حركه بسيطه لكن لايمكنك التشكي حيال ذالك !

طبعا هنالك عدد من التطبيقات الخاصه بموتورولا مثل التطبيق MotoCast  والذي يمكنك من بثّ المحتويات إلى حاسبك والعكس أما بتقنية الوايرلس أو عبر شبكات الجيل الثالث أما التطبيقات الأخرى لم أجربها لكن في المراجعه الكامله من المؤكد بأنه سيكون هنالك سرد طويل لها .

أخيرا بالرجوع إلى القفل ستجد أن شاشة القفل ستعطيك عدد من الخيارات مثل الوصول إلى الكاميرا بشكل سريع أو تحويل الهاتف إلى الصامت بشكل مباشر أو إلى خانة الأتصال .

اللغه العربيه:

 

بالنسبة للغه العربيه فالهاتف يدعم بالكامل للغه العربيه لكن لاحظت الموجود في هذا الهاتف بأن الكرتون بالكامل باللغه الأنجليزيه ولايوجد شيء بالخارج يحمل اللغه العربيه ولكن وجدت الكتب التي بالداخل اللغه العربيه لذلك الهاتف يبدو بأنه معرّب لذالك وجب التنبيهك

الأنطباع الأولي:

 

حسنا الهاتف جدا مميز جدا رائع وموتورولا أتقنت وبشكل كامل في التصميم والنظام وسرعة الأداء بشكل ملفت للنظر ومن المؤكد بأنه الهاتف الذي لربما ستفكر مرارا وتكرارا فيه قبل شراء أي هاتف آخر .سيكون هنالك مؤتمر يوم الأثنين سنقوم بتغطيته بأذن الله وسيكون في الرياض بأذن الله وسناوفيكم بالأخبار.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫30 تعليقات

  1. جهاز رائع جدا وهو تقريبا نفس مواصفات الجالكسي 2 بس الفرق ان الجالكسي اس 2 افضل شكلا والريزر اقوى خام . طيب اخ سلطان هل تنصحني ابيع الجالكسي اس 2 واشتري الريزر ام ان الفرق ليس كبير بحكم تجربتك . “ويا آلهي كدت أن أؤدي رقصة مايكل جاكسون لكن هذا غير مناسب في مكان عام” هههههه اهنيك اخ سلطان على الاسلوب خقق

  2. بصراحة .. انا زهقت من الأيفون … وهذا مو بسبب انه الناس تضخم من قدرات ومواصفات الجهاز … بل من المتجر الغبي اللي يطلب تجديد معلومات البطاقة المصرفية كل يوم .. ايضا توقف تحديث البرامج بسبب البطاقة المصرفية .. انا افكر بشراء جلاكسي نوت .. او هذه التحفة … انا اهم شي عندي اود اعرف هل الأندرويد ستور مثل الزفت الأيتونز ستور ؟؟ … يعني من ناحية اقدر اخذ حساب من دون حاجتي إلى بطاقة إتمانية ؟؟

    1. نعم , تقدر من دون البطاقة .. حتى تقدر بدون استوور !! يعني في كثيييير مواقع مثل apktop و الكمبيوتر الكفي و البوابة الرقمية .. و ان شاء الله كل العالم يصير اندرويد !!

      1. شكرا اخي على الإفادة في موضوع ستور الأندرويد … بالنسبة لمللي من الأيفون هو نظام الأيتونز العقيم في تحديث الحساب وتغيير المتجر … اول كنت اقدر اخذ حساب بدون معلومات البطاقة … الأن ماعاد اشوف شي !!
        من ناحية اخرى .. غالب البرامج تكون بأسعار غير منطقية او بعض البرامج تجدها على الأنظمة الأخرى مجانا وفي الأيتونز العكس!! .. مثل واتساب في البلاكبيري مجانا .. والأيتونز ب ٩٩ سنتا امريكي … فعلا ليست بالسعر العالي .. لكن اللي (( رافعن ضغطي )) هو الإجراء المتبع في تسجيل بطاقة إتمانية جديدة في الأيتونز … اضطريت اني اغير البطاقة ٤ مرات عشان اسجلها على الحساب … فا انا المفترض اني اشتريت راحة بالي .. لكن على مايبدو شريت قلقي و ارق النوم ….

      2. اضافة الى كرهي للمتجر … شركة ابل تبخل على تطوير الجهاز بشكل مستمر مثل ما تسوي باقي الشركات …. معقول ادفع ٣٤٠٠ على جهاز كل سنة يدخل بإضافة او إضافتين فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ايضا التضخيم من سمعة الجهاز بشكل مبالغ فيه … و سياسة الشركة العقيمة …. مع الأسف .. غالب الأشخاص يشتري الجهاز للموضة فقط …

  3. جواااال راائع ,, المنافس الحقيقي للجلاكسي اس2
    ميزته الوحيدة هي مادة الصنع الخام ,, لأن الجلاكسي اس2 للأسف مصنوع من البلاستيك اما الموتورولا من المعدن
    اما باقي المواصفات فهي لصالح الجاالاكسي اس2
    هذا رأيي الشخصي

  4. بصراحه هاتف من الخياااااااااال روعه اول هاتف اندرويد يدخل مزاجي من ناحيه كل شي تقريبا ومشكور يا سفير التكنولوجيا العربيه يا سلطان

  5. للحقيقة فان شركات كوريا لا تجيد الصناعة مثل الشركات الامريكية و خصوصا من ناحية فخامة المواد و لا تجاريها في ذلك سوى الشركات اليابانية و الاوربية

    1. عفوا يا توفيق … لكن سامسونق عندها ميزة عن موتورولا … والعكس صحيح ..
      فعلا جودة المواد في اجهزة سامسونق ليست بالمستوى العالي .. لكن قدرة سامسونق على تقديم مواصفات جبارة وبسعر منافس … وفي الجهة الأخرى موتورولا مشهورة بخبرتها في مجال الإتصالات .. بل هم افضل من يقدم اجهزة اتصال بشبكة رباعية الموجة (( اغلب الأجهزة ثلاثية الموجات )) … لكن من تعليقك الذي قلت بأن المنتجات الكورية ليست بمستوى الأميريكية والأوروبية … لاحظ اخي كيف انتشار السيارات الكورية ولاحظ ايضا جودتها التي تعد من افضل انواع الجودة الصناعية .. بل هي تنافس الأميركية واليابانية في الجودة!!
      عزيزي توفيق … لا تحكم على الكتاب من غلافه …

  6. بيض الله وجهك و رحم الله والديك انا كنت بانتظار هذا الجهاز الخارق ليصل الينا و مشكور جدا علي المعلومات و المراجعة البسيطة وباقي المراجعة الكبرى و النهائية للجهاز

  7. والله العظيم لو نص المميزات هذي بالايفون كان سمعنا التطبيل لها كيف وخاااصة من الشركة الي فرحانه بكاميرا ٨ م كانها شي اول مره ينزل…..

  8. سبحان الله كل تأخيره فيها خيره . . كنت ناوي آخذ جالاكسي 2 لكن بعد هالتقرير سأتوجه إلى موتورولا بحكم إني أملك جهاز لوحي زووم
    فالتميز مطلوب وبعدين أخوي يملك جالاكس 2 فـ ليش أقلده

  9. اخوي سلطان المؤتمر يوم الاثنين وين ومتى وهل اقدر احضره وعن ايش راح يتكلم؟

    الرجاء الرد

  10. جهاز رائع بكل معنى الكلمه وللعلم الهاتف ليس معرب لان احد اصدقائى قام بشراء الهاتف من موقع بريطانى من على النت مش فاكر اسم الموقع للاسف
    الهاتف يحتوى على اللغه العربيه بالكامل فى انش فى الهاتف حتى فى القائمه والغه موجوده فى الضبط فى اختيار لغه الكتابه واختيار لغه الهاتف

    وايضا قام احد اعضاء منتدى الكفى بشراء الهاتف من الخارج ووجد به الغه العربيه ايضا

    لذلك هو ليس تعريب لكنه لغه اساسيه فى النظام وده اول مره من الشركه

    1. عزيزي انا اشتريت الجهاز من بريطانيا- موقع expansys.co.uk و استلمته و هو لا يوجد به العربية بتاتا 🙂

      1. اخى انا مش هكذب عليك انا جبتلك الموقع الى اشترى منه هو ده
        http://www.sgbest.com/

        وديه كمان صور من الجهاز

        http://cache.ce4arab.com/vb7/images/sub/11_2011/571613.jpg

        http://cache.ce4arab.com/vb7/images/sub/11_2011/571614.jpg

        http://cache.ce4arab.com/vb7/images/sub/11_2011/571615.jpg

        الصور من المنتدى الكفى احد الاعضاء قام بشرائه وصديقى قام بشرائه من نفس الموقع ايضا

  11. والمميز هنا أنها مصممه بطريقه لجعلها متوافقه بنظام الساندويش الأيس كريم
    اخوي ما فهمت يعني زر الستنق راح يتبدل ويصير زر الملتي تاسكنق
    وشي ثاني
    ويا آلهي كدت أن أؤدي رقصة مايكل جاكسون لكن هذا غير مناسب في مكان عام
    هههههه اسلوبك مظحك في كتابة الاخبار سكراً جزيلا

  12. شاكرا اخونا سلطان وحقيقة اشور عليك بالاشتراك في بايبال حتى ندفع لك من خلالها هبات مالية وطبعا تضع سقفا لكل شهر مثلا 12000 الف ريال وذلك دعما لك وفائدة لنا من حيث اخبار التقنية ، ونصيحة اخيرة ياراجل ايش رقصة مايكل جاكسون اثقل شوي 🙂 ، والسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق