أخبار ساخنةالهواتف النقالة

تغطية مؤتمر سوني أريكسون للعام 2011 في دبي

في الأسبوع الماضي كانت هنالك دعوه من سوني أريكسون في دبي لحضور مؤتمر خاص بالمدونين والذي كان جوهر الحديث في هذا المؤتمر ماذا تريد أن تفعل ولماذا تريد أن تكون في المركز الأول في سوق هواتف الأندرويد لذالك أبرز النقاط التي يمكنك معرفتها عن هذا المؤتمر :


اعلان





بدأ المؤتمر بتقديم  وضع سوني أريكسون وقيمتها السوقيه  ويبدو أن الأمر بدأ بظهور تأثير من النتائج الماليه للربع الثالث  من العام الجاري أضف على ذالك الكوارث الطبيعيه التي أدت إلى ضرر في مصانعها وقلة معدلات الشحن مثل الأكسبيرا أرك أول ماتم أصداره وطبعا أنا أتحدث عن أكبر ضرر كان ماحدث لليابان لكنها وعدتنا بالمزيد والمفاجأت العام القادم .

الشركه أوضحت في الوقت الحالي بأنها متمسكه بنظام الأندرويد  وأما عن دخولها إلى الأنظمه الأخرى فأن الأمر يرجع إلى شركة الأم بمعنى عليها تقييم النظام ومدى تقبل السوق له وهذا كان جوابها تحديدا متى ستقوم سوني أريكسون بالدخول إلى نظام الويندوز فون لذالك لم يكن هنالك الجواب المباشر  ومن المؤكد أن سوني أريكسون تشعر بقوة المنافسه على نظام الأندرويد ولكن ستقوم بالمنافسه وهي تنوي الدخول إلى العام 2012 وبكل قوه حيث قالت بأنه سيكون هنالك هواتف ستدعم معالجات ثنائية النواه وهواتف ستدعم تقنية NFC وشبكات الجيل الرابع LTE وغيرها لذالك هذه السنه لن يكون هنالك شيء ولننتظر ماذا سيكون العام القادم بالنسبة لدى سوني أريكسون .

أثناء المؤتمر بدأت سوني أريكسون بالحديث عن مميزات الأصدار الجديد لنظام الأندرويد 2.3.4  والذي يقدم عدد من المميزات والتي سبق أن تحدثت عنها في عدد من المراجعات التي عملناها ومن أبرز المميزات هي دعم تقنية التصوير البانورامي والتصوير البانورامي ثلاثي الأبعاد وخاصية USB on The Go والتي تسمح لك بوصل يد التحكم أو الأقراص الصلبه الخارجيه إلى هاتفك المحمول كما أن هنالك تقنية الصوت xLoud والتي تعطي أداء عالي في الصوت بلا شك ومن ثم هنالك ركزت سوني أريكسون على رخصة البلاي ستيشن  والتي ستسمح بوصول عدد من الألعاب البلاي ستيشن على الهواتف والأجهزه اللوحيه  وأخيرا هنالك خصائص كثيره للأصدار الجديد  وأهمها عمل أعجاب لملف موسيقي بشكل مباشر لحسابك في الفيسبوك .

أنتقل الموضوع بعد الحديث عن ألعاب البلاي ستيشن إلى الهاتف المحمول الأكسبيرا بلاي والتي وجدت الشركه بأن الهاتف يترك أنطباعات جيّده بل أنها قالت أن عدد محلي الألعاب للأكسبيرا بلاي يوازي معدل التحميلات لجميع هواتف سامسونج للألعاب  وقالت بأن اللون البرتقالي للهاتف المحمول الأكسبيرا بلاي سيكون متوفر خلال أسبوعين  وأضافة أيضا بأن الأكسبيرا أرك أس سيكون متوفر باللون الوردي و الأبيض  والأسود وهو متوفر الآن أذا كنت تسأل ؟! أما الهاتف المحمول Neo V والذي كان يعتبر أول هاتف حصل على نظام الأندرويد 2.3.4 فأنه سيكون متوفر في الشهر الجاري للسوق السعودي لكن من دون تحديد موعد أو السعر  أما التوأمان الصغار الأكسبيرا ميني والأكسبيرا ميني برو فأنهما متوفران الآن بالسوق الأماراتي والأسعار هي  900 إلى 1100 درهم أماراتي  ومن ثم الحديث الباقي عن هواتف الأكسبيرا مثل برو وغيرها .

 

المهم هنا هو الحديث عن الفئه الجديده القادمه لفئة سوني أريكسون وهي فئه تسميها سوني أريكسون بأسم Essential  والذي يتكون من أربعة هواتف محموله وهي TXT و TXT Pro وهاتفين آخرين من عائلة الواك مان والكاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل كلهم سيملكون نظام الأندرويد.

سوني أريكسون تعتقد بأن نظام خبز الزنجبيل ليس مهيأ لأستقبال معالجات ثنائية النواه  وتقول أيضا عند سؤالي لها عن محدودية الذاكره الداخليه قالت بأن الأمر يتعلق بالتكلفه وبأن سعر الهاتف سيزداد  كل ماتم رفع سعة الذاكره الداخليه كما أنها قالت بأن الأمر ليس معقد ويمكن للمستهلك استخدام الذاكره الخارجيه بكل بساطه أما فيما يخصّ بنظام الساندويش الآيس كريم فقالت بأن أول هاتف سيحصل على هذا النظام هو سوني أريكسون أرك أس .

اقرأ مراجعاتنا :

انتهت التغطيه …

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. انا بعد تجربتي لجهاز سوني اريكسون اكسبيريا ميني و وجدت فيه مشاكل كبيرة وراجعت موضوعه مع موقع سوني اريكسون.. ولجأت للكفالة الرسمية عنا في الأردن.. telelink لكن للأسف دون فائدة .. الجهاز ضل عندهم اسبوعين وما عملوا فيه اشي.. والله كرهتهم وكرهت الشركة من الأساس..

  2. لم يعـد يهمنـي أمر SE حاليـاً ، ضيعت على نفسهـا فرصـاً كثيرة بسبب سياسـة الحذر وعدم المغامـرة

    المستقبـل مشـرق أمام Sony فقـط (=

  3. أخي سلطان ليش ما ذكرت شي عن الاكسبيريا راي … ولا حطيت رابط المراجعة ؟؟
    هل هو مشمول بالتحديثات الى نسخة الايس كريم ام لا ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق