الهواتف النقالة

أدوبي تلوم أبل على موت مشغل الفلاش للهواتف المحموله

هنالك حرب مابين شركة أدوبي وشركة أبل والسبب معروف وواضح والمعركه بدأت بعد ما أن قامت أبل بمنع مشغل الفلاش من الوصول إلى النظام iOS ومنذ ذالك الوقت وأدوبي تحاول ولكن من دون فائده  وبالتالي هذا السبب أدى إلى وفاة مشغل الفلاش للهواتف المحموله وهذا بالضبط ماقاله Mike Chambers المسؤول الأكبر للفلاش ومنتجاتها .


اعلان





يبدو بأن لغة الشفره HTML5  ظهرت وبشكل قوي لدرجة أن أدوبي توقفت عن دعم مشغل الفلاش للهواتف المحموله  ولكن لاتقلق فالمشغل في الحاسبات لازال مستمرّ .[Mike Chambers]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫26 تعليقات

  1. التطبيقات ببلاش ايضا ( أكثر ماأضحكني في الموضوع )
    ياحبيبي مافيه أحد يشتغل في المجان حتى القرآآن اللي يوزع مجآآنا فيه من يدفع قيمة التصوير والنسخ .
    يالغالي أولا :
    – انا أملك الجالاكسي s2 وكل البرامج المجانية أكثرها إعلاناتـــ بداخلها !!!
    ممكن تشرح لي بس شلون صارت مجانية وهي داخلها اعلانات وعشان تشيلها لازم تشتري النسخة كاملة !!!!
    انت لايكون اللي فاهم سالفه مفتوح المصدر غلط !!
    ترا المشروع والنظام عمل وتطوع راعيه وخلاه مفتوح المصدر لكن اذا تبي تستفيد منه وتترزق تسوي للك برنامج وتبيعه على الناس .
    انا شاري برامج بفلوس بالأندرويد !!!!
    الأندرودين أثبتوا لي شيء واحد انهم بالتعصب العن من حقين أبل !!
    الواتس أب > يقعد سنة مجاني وبعدها يطلب منك فلوس .
    360 كاميرا > عشان تتمتع بالمزايا كلها لازم تدفع فلوس
    مدير الملفات astro < عشان تشيل الاعلانات لازم تدفع فلوووس
    يارجال وش بقى ماقلتها للك !!
    انتظر ردك مع اني داري ماعندك شيء تقوله .

    1. يا عزيزي برامج الاندرويد اغلبها مجانية لكن مدعومة بالاعلانات والتي لن تظهر لك اذا كنت غير متصل بالانترنت ..

      بينما برامج الايفون اغلبها مدفوعة و مع ذلك فيها اعلانات .. يعني انتم ملعوب عليكم ..

      1. أخوي متابع ..
        بالنسبة للبرامج المدفوعة في أبل .. أتحداك تحصل برنامج مدفوع فيه اعلانات ..
        أنا عندي ايفون واشتري تطبيقات من متجرهم ، ما حصلت معاي أي برنامج مدفوع توجد فيه إعلانات .. وأنا أتحداك تحصل لي برنامج قمت بشرائه ووجدت فيه اعلان .. ولا تقول كلام إنت ما انت عارف عنه اي شي ..

    2. اسمحلي اخوي اتوقع 100% انك ماتستخدم نظام الاندرويد ولا تستخدم الجلكسي اس 2 حتى !!

      لان برنامج الواتس اب مجاني حبيب قلبي !! انا استخدمة من ايام الجلكسي 1 يعني من سنتين بدون دفع اي مبلغ ولا فيه اي اعلان حتى !! هذا دليل انك ماتستخدم الاندرويد 🙂

      بخصوص الاعلانات يا حبيب قلبي البرنامج يعني كامل يشتغل بدون نقصان و مجانا !! اذا ماتحب الاعلانات تشتري الفرق بينهم فقط بالاعلان اما الاصدار يكون كامل من الناحيتين 🙂

      اما تجي وتقول مدفوعه من الاعلانات !! ندري انها مدفوعه من الاعلانات بس المهم البرنامج شغال معاك كامل بدون دفع 🙂

      اما إن اصحاب الاندرويد متعصبين !! فهذه سالفه تضحكني جدا اول مره اسمع فيها 🙂
      ارد عليك بشي بسيط جدا !! اغلب اصحاب الاندرويد كانو يستخدمون التفاحه وبعدها الاندرويد و البعض الاخر اتى من نظام السيمبيان 🙂
      اما اصحاب الايفون جميعهم كانو يستخدمون نظام السيمبيان وبعدها الايفون فقط ولم يجربو نظام آخر سواء الاندرويد او الويندوز فون 🙂

      وانظر المقارنات وحلل 🙂 شوف منو الصح الى جرب النظامين او الي جرب نظام واحد !! يعني اسأل اي واحد قوله جربت ولى بس هياط !! واذا كذب عليك !! سهل انك تكشفة 🙂 اسأله عن كيف يفعل هذا او ذالك امامك تلقاه مايعرف فيه شيء 🙂

  2. ده سبب من احد الاسباب الكثيره بس انا اعتقد السبب الاساسى فى توقف الفلاش هو عدم استطاعه ادوبى ان تقوم بسد الثغرات الكثيره جدا جدا فى الفلاش بلير على الهواتف المحموله التى توجد بسبب الفلاش فلير على النظام بالنسبه للاندرويد غير هام الفلاش لانه يستخدم ايضا تقنيه HTML5 وبرده موجوده فى الايفون الخصران الوحيد هو النوكيا فى الحكايه ديه انا بتكلم على السمبياتن مش الوندوز فون 7

    1. أخوي العزيز ليش السمبيان خسران ونكيا أعلنت قبل قرار ادوب بوقف الفلاش انها تخلت عن الفلاش في السمبيان؟

      1. السمبيان انا يعتمد بشكل كبير جدا فى نظامه ومتصفحه على الفلاش بلير وهو الاساس فى كل شئ وبدون تحديث جديد له سوف تجد الثغرات هذا ما اقصده

  3. اخيرا مابنسمع
    الايفون يدعم الفلاش ؟ الايفون يدعم الفلاش
    اذووونا الاندرويديين مع الفلاش
    وبعد لي تكنسل البلوتوث شنو بيكون شعوركم مع اجهزتكم اللي مالها ثقل في السوق

    1. بالعكس يا اخوي طرواده !!

      انت حسبت حسبه ثانية !! الاندروويديين مستفيدين من كل شيء الفلاش البلوتوث تحميل من الانترنت وغير هالمواصفات الكثير و التطبيقات ببلاش ايضا

      هل تعتقد بان كل هذا ليس بالاستفاده !؟

      اما انت يا اخوي طرواده ماذا استفدت !! بشراء البرامج ودفع مبالغ ! اربع سنوات مرت على متصفح السفاري وهو عدم قدرته على التحميل من المواقع ! و عدم تصفح المواقع بالكامل من ضمنها الفلاش !!

      هل تعلم بانه مر عليك عمر كامل !! وانت لست حاس بالموضوع !!
      اما الاندرويديين فرحو خلال صدوره الى ماله نهايه 🙂 هل تعلم لماذا الى ماله نهايه !! لانه يدعم html5 ايضا بمعنى الفلاش و html5 لم يخسرو شيء 🙂

      اما بالنسبه للبلوتوث فهناك تقنية جديده NFC وايضا مدعومه لدى الاندروورديين غير البلوتوث 🙂 و مميزاتها ليس فقط الارسال و الاستقبال بل حتى تستطيع الدفع من خلالها يعني حط محفضتك بالبيت ودفع المبالغ عن طريق الهاتف 🙂

      مميزات الاندرويد كثيره جدا 🙂 اما شركة ابل انا لا اقلل من مستواها ايضا ولكن انا اقول مثلا ينطبق على شركة ابل !

      (( منو حي و منو ميت )) على ما يضعون مميزات ممكن الانسان مات و مايشوف نفس ستيف جوبز مالحق على جهازه وهو يشغل الفلاش و لا حتى html5 ايضا !!

      فكر شوي وراح تعرف من نفسك 🙂

      المسأله ليست مسألة عدوان مع هذا المنتج او ذاك !! المسأله مسألة الاستفاده وعدم التقيد فقط
      يعني لو كان الايفون كامل لمى فكرة بتغييره ابدا !! ولكن الاندروييد يلبي كل شيء

  4. سلطان انت ترفع وجماعة نظام الايسكريم والبسكوت والمصاصه يكبسون ورغم ذلك عادي نتقبل النقد بكل صدر رحب لأنا واثقين في تفاحتنا المقرومه ونظامها ..عاد سموه زي مابدكم الزين الحلو الجميل الرائع يووه يووه بسي مديح …
    وينك ي ستيف تشوف ايش صار في بعض الشركات قامت تفحط مكانها وحطو اللوم عليك حتى وانت ميت ..ع قولت المثل اذا طااااااااح البعير …..

    شااااااو

    1. بالمناسبة .. تفاحتكمـ المقضومة .. كانت طماطة , لكن قُضمة لكي تعرف أنها تفاحة ! ..

      أمممم .. نحن داخلون على موسم الشتاء .. أنصحكـ بالإبتعاد عن الآيسكريم فهو يضر بصحتكـ يا صديقي , صحة طيبة ,

  5. سؤال يفرض نفسه الان على الساحة هو :
    ما هذا التاثير الضخم الذي اثارته ابل على فلاش و نحن نعلم جميعا ان منتجات اندرويد مكتسحة السوق و خاصة الجوال ؟
    هل من الممكن ان تكون احصائية التي خرجت من ابل تقول ان نظام اي اوس و يشمل اجهزة ايبود تاتش و ايباد و ايفون يمتلك حصة اكبر من نظام ابل حيث كانت 44% للنظام و متفوقا عن اندرويد الذي كان 33% .
    ارجعوا الى مؤتمر let’s talk iphone و كان المتحدث فيها المدير للنظام اي او اس .

  6. ليه كذا يا ابل

    كرهة الشركه بهذي الاسباب الي تعملها

    من حظر و مطلبات بحقوق فكريه و قضياء

    والله ملينا

    ابل اهم شي مصلحتها الباقي

    ياكل خرا

    واول شراره كانت لما رفعة قضية ضد مايكروسوفت

    للمواد المستوحه من ماك مكنتوش

    واتضح في الاخير ان مايكروسوفت لها ٨٠٪ من حقق الاستخدام هذا العناصر و المتبقي هو مستوحا من xerox

    و قضيه الي نعيشها ضدا سامسونج و ادوبي

    بصرحه حتى لو كان للشركه الحق في هذي الامور

    لكن يفضل بما انك شركه بداة في التش و غيره

    يفترض تمنحين الفرصه للغير بي التقدم ايضا

  7. مدري بس احس ادوبي ترمي غلطها على ابل و تطلع مو الموضوع بسهولة

    بغض النظر عن الحرب اللي بين الشركتين الكلام هنا عن الفلاش اللي الكل يذمه حتى مستخدمي الاندرويد كان المفروض على ادوبي تتطور التقنية عشان ترضي الجميع بها

    عموما حتى لو الفلاش راح ترا برضوا فيه اشياء ثانية تميز جوالات الاندرويد عن الايفون

  8. هههه
    نصحتكم أبل بان الفلاش غير مناسب للهواتف و الاجهزة الوحية ولا تفرحو يا اصحاب السامسونج
    ونظرة ستيف للمستقبل كانت هي الصواب

    ونقطة ثانية وين مبيعات السامسونج من شهر كاتبين انها كانت رقم واحد في امريكا وان هي متربعة على العرش
    اي عرش هذا واللى كان هذا حلم من اهلام سامسونج

    1. لماذا الحكم على الاندرويد بشركة سامسونج فقط اليس هناك شركات اخرى تدعم هذا النظام اللذي اربك معظم الشركات

      اتفق معك بان لأبل نظره مستقبليه ممتازه واخص هنا جوبز

      ولكن حتى الان سيستمتع كل شخص اندرويدي بمشغل الفلاش مع العلم بانه سيستطيع التحول الى HTML5 بــــكـــل اريحيه

    2. هههههههه انت ليلحين ماتتعلم !!
      هلا بالحبيب هلا وغلا بالفيلم 🙂

      سعود الزائر !! عندي لك شغلتين يمكن تضحك على نفسك اذا فهمتهم 🙂

      الاولى : انت تحسب سامسونج بروحها ولا تحسب نظام الاندرويد ! علشان نفهمك !! 🙂 لانك فيلم لازم نفسرلك كل شوي 🙂
      حبيبي محد قال سامسونج الشركة الاولى في امريكا !! الكل اتفق و الاحصائيات على نظام الاندرويد هو الاول في امريكا يعني يشمل السامسونج و HTC و LG فهمت 🙂

      الثانية : تحب تعرف قيمة الفلاش يا حبيبي دش على السفاري و شوف المكعب لونه ازرق خخخخخخخ وحسب حق روحك من 2007 الى هذا اليوم يمكن المكعب صار كبير معاك خخخخخخخ كبر مع العمر 🙂

      ولاتنسى تشكر ربك وتصلي ركعتين حمد وشكر على انك عايش ليلحين 🙂
      على شان تلحق على html5 لاتصير نفس صاحبك ستيف مالحق على الاثنين لا HTML5 ولا فلاش 🙂

  9. الحين أموت واعرف اذا كل الأحصائيات تقول أن هواتف الأندرويد مكتسحة السوق وكل هواتف الأندرويد تدعم الفلاش شلون أبل تكون السبب

    1. معناها راجعو الإحصائيّات مرّة أخرى…
      الكلام والكتابة على الورق غير عن الواقع يا صديقي

      مش متعصّب ، لكن واقعي

      1. اذا على قولتك الأحصائيات غير عن الواقع ليش أبل ما تدافع عن مكانتها وتبين العكس ليش شانة حرب شعواء على الأندرويد ومنتجاته وتلاحقهم من محكمة للثانية للعلم انا ماجربت الأندرويد للحين ولا الأبل انا طرف محايد

    2. الاحصائيات مافيها غلط ..

      الاندرويد مكتسح السوق .. لكن ليس اغلب مستخدميه يدخلون الانترنت

      بينما هواتف iOS فأغلب مستخدميها يدخلون الانترنت

      يعني اذا قلنا مثلا الاندرويد حصته 50% لكن 25% فقط يدخلون الانترنت

      بينما الايفون حصته مثلا 40% لكن 30 % منهم يدخلون الانترنت

      طبعا هذه الارقام لضرب المثال و ليست دقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق