أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

نظره على الرجل الآلي NAO خلال مؤتمر الجايتكس 2011 في دبي

خلال مؤتمر جايتكس كان هنالك رقص لمجموعه من الرجال الآليين وفي الحقيقه شدّ أنتباهي المنظر وكان هنالك حضور غفير لذالك قمت بألقاء نظره عليه على هذا الرجل الآلي والذي يدعى NAO  في جناح أنتل لذالك أليك المعلومات التي قد تحتاجها.


اعلان





الرجل الآلي NAO تم تطويره من قبل شركة ALDEBARAN وأنتل أيضا حيث أن قلب هذا الرجل الآلي هو معالج من أنتل Atom لم تخبرني الشركه بالضبط ماهو نوع المعالج المستخدم  ولكنه صغير الحجم وثقيل الوزن  بعض الشيء لكن ظريف الشكل أيضا وأخبرتني أنتل بأن الأطفال يستجيبون للآلين أكثر من الأنسان لذالك نفكر في تطويره بشكل كبير مع ALDEBARAN  لجعله يعمل كمدرّس للأطفال أضف على ذالك الطلبه وغيرها وهذا الرجل الآلي ليس مخصص للبيع أو سيستهدف سوق المستهلك .

طول هذا الرجل الآلي  53 سنتيمتر والوزن 4 كيلو جرام  ويملك هذا الرجل الآلي 4 سماعات واثنان من المايكرفون وهنالك كامريتين تستخدم مستشعر CMOS ويدعم تقنية الوايرلس WiFi 802.11 ويستخدم  الذاكره العشوائيه 256 ميجابايت وبسعة 2 جيجابايت ويتبنى نظام اللينكس قابل للتعديل بشكل كبير للرجل الآلي واستخدام المزيد من الأكسسوارات .

كان هنالك مجموعه من الرجال الآليين يقومون بالرقص وحتى وأن سقط واحد منهم فأنه يقوم من نفسه ويقوم بعمل مزامنه مع بقية رجال الآليين عبر تقنية الوايرلس ويكمل معهم الرقص مذهل !

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. سلطان لو انت في معرض جيتكس نبغى منك مراجعة سريعة لهاتف جالكسي نوت وكيف هي الشاشة اهم نقطة
    الله يجزاك خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق