أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

شركة Zero Technologies تقدم مجموعه من المنتجات السحابيه خلال مؤتمر جايتكس في دبي للعام 2011

كان هنالك جناح صغير جدا لشركة  Zero Technologyies والتي تقدم لك عدد من الشاشات وعدد من الأجهزه الصغيره والتي هي عباره عن حاسب لن تقوم بتخزين أي شيء فيه وتقول الشركه هذا الهدف من تسميته بمعنى أن هنالك شاشات تقريبا 3 شاشات اثنان منها بدرجة وضوح 1920 في 1080 والآخر الأصغر 1366 في 768 وطول الشاشات الثلاث هذه تبدأ من 19 إلى 32 أنش  وكلهم يملكون منافذ HDMI ولن المهم هنا بان هذه الشاشات تملك منفذ غريب الشكل تفاجأت أنه للحاسب السحابي Pano والذي يملك  4 منافذ USB 2.0  و منفذ DVI أو VGA   وعدد من المنافذ الصوتي  وهذا الجهاز سيجعلك تعمل كل شيء للسحاب من دون أن تجد فيه أي شيء يذكر وتقول الشركه بأن هذه المنتجات مخصصه للشركات وللأعمال وعلى حسب طلباتهم من الشركات فأن الجهاز قابل للتعديل على سبيل المثال رأيت نوعا منه يستخدم كمنفذ للشاشه الخاصه بهم ولكن كان هنالك منتج آخر يملك عدة منافذ لوصله بشاشه أخرى .الفكره جميله ! وقالت الشركه أن الأمر يتطلب فقط التسجيل لدى الشركه وعندما سألتهم هل هنالك أشتراك شهري أو سنوي قالت بأنه لايوجد ذال .


اعلان





البيان الصحفي بالداخل

لشركة تعتبر أول مُصنّع ومُصدّر للأجهزة الإلكترونية الخاصة بقطاع الكمبيوتر في المنطقة الرئيس التنفيذي للشركة يؤكد أن عهد الكمبيوتر المكتبي “قد انتهى”

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلن القائمون على شركة «زيرو تكنولوجيز» Zero Technologies، التي تم إطلاقها رسمياً اليوم، وتتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، أن الشركة ستحدث نقلة نوعية في صناعة الحوسبة العالمية بفضل نظامها الجديد للحوسبة الشبكية قليل التكلفة (zero client) بفضل الفريق المميز من الشركاء بما فيهم كل من «بانو لوجيك» Pano Logic، و«ويبسو»Whipsaw ، و«فينويك آند ويست» Fenwick & West.

وبذلك تكون «زيرو تكنولوجيز» الشركة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تصنع وتصدر الإلكترونيات الاستهلاكية المملوكة بالكامل لشركة إقليمية.

وقال محمد المر، الشريك المؤسس لشركة «زيرو تكنولوجيز»: “أحدثت الحلول الافتراضية لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ثورة في قطاع الأعمال في العالم، ونفتخر في «زيرو تكنولوجيز» بأن نكون أول شركة في الإمارات العربية المتحدة تضع بصمتها الخاصة في هذا القطاع، كما ونعتز بأن نساهم في تعزيز روح الريادة والصدارة التي تعمل الدولة بجد للوصول إليها، وخصوصاً في ظل ما يشهده العالم من تطورات حاسمة ومؤثرة في قطاع تقنية المعلومات”.

ويحتاج مستخدمو تقنية «زيرو كلينت» (zero client) إلى لوحة مفاتيح، وفأرة، وجهاز عرض، وجهاز «زيرو كلينت» الصغير الخاص ليتمكنوا من النفاذ وتخزين البيانات على مخدم مركزي يمكن أن يتواجد في إي مكان في العالم. وتعمل تقنية (zero client) الثورية على الحد بشكل كبير من تكاليف الصيانة وإعداد البنى التحتية الحوسبية، والقضاء على الخروقات الأمنية ومشاكل إدارة الأجهزة الطرفية. كما تعمل على الحد من استهلاك الطاقة بنسبة 95 بالمائة عند مقارنتها مع الكمبيوترات الشخصية.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال شريف حامد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «زيرو تكنولوجيز»: “إن الكمبيوتر المكتبي كما نعرفه اليوم قد ولى عهده إلى غير رجعة. فقد بات يعتبر ببساطة من بقايا العهد الذي كان يفتقر إلى التقنيات والحلول الافتراضية لأجهزة الكمبيوتر المكتبية”.

وتابع قائلاً: “ستضع «زيرو تكنولوجيز» بتقنياتها الجديدة منطقة الشرق الأوسط على خارطة التكنولوجيا، بما يتماشى مع تغيُّر أساسيات وقواعد القطاع، وظهور تقنيات جديدة تأخذ بالاعتبار الناحية الجمالية، وتعتمد أكثر على المصادر المفتوحة والتقنيات الخضراء، والمفاهيم الصديقة للبيئة، والتكلفة المخفضة، إلى جانب الكفاءة التشغيلية والتي لا يمكن توافرها في أي كمبيوتر مكتبي متوفر حالياً في أي مكان من العالم”.

وتستخدم «زيرو تكنولوجيز»، التقنيات التي طورتها شركة «بانو لوجيك» الأمريكية الرائدة في تطوير الحلول الافتراضية لأجهزة الكمبيوتر المكتبية لتقدم نظاماً لا يحتوي على برمجيات، أو نظام تشغيل، أو وحدة للمعالجة المركزية، أو ذاكرة، ولا حتى أجهزة متحركة في النهايات الطرفية.

ومن ناحيته، قال جون كيش، الرئيس التنفيذي لشركة «بانو لوجيك»: “زيرو تكنولوجيز من أبرز الشركات التي تتمتع برؤية استشرافية مستقبلية. فمن خلال استخدام تقنيات «بانو لوجيك» المبتكرة ودمجها في تصميم جاهز وملائم، فإنها ستغير من نظرة المستخدمين وأسلوبهم في استخدام أجهزة الكمبيوتر. وستلبي «زيرو تكنولوجيز» بمنهجيتها البسيطة والمتكاملة والمفتوحة احتياجات مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وفي الوقت ذاته تساهم في إنقاذ قطاع تقنية المعلومات من النفقات الإضافية المتنامية، وعدم الكفاءة في إدارة وتأمين أجهزة الكمبيوتر المكتبية”.

ويعود الفضل في التصميم الفريد للعلامة التجارية لشركة زيرو تكنولوجيز، إلى شركة التصميم الأمريكية المميزة «ويبسو» الفائزة بعدة جوائز في التصميم والتي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها. ويتمحور التصميم الفريد حول جهاز (zero client) القابل للربط مع شاشات زيرو تكنولوجيز متفاوتة الأحجام والمصممة بشكل خاص، وتعمل تقنية (zero client) على 99 بالمائة من البنى التحتية الافتراضية بما فيها حلول في إم وير VMware، ومايكروسوفت هايبر في Microsoft HyperV ، وسيتريكس زين سيرفير Citrix XenServer.

كما يمكن استخدام جهاز (zero client) بشكل مستقل وربطه على أي شاشة أو لوحة مفاتيح وفأرة، بالإضافة إلى إمكانية وصله على أية منفذ إيثرنت.

وفي هذا السياق، قال دان هاردين، الرئيس والرئيس التنفيذي وكبير المصممين لدى شركة «ويبسو» للتصميم: “يتمحور تصميمنا الخاص بشركة زيرو تكنولوجيز حول ابتكار منتج يحدث نقلة نوعية في عالم التقنية، ويساعد الأشخاص على القيام بالمزيد من الأعمال بأسلوب مرن وفعال وآمن. كل شيء بُني وصمم لهدف محدد، وليظهر بمظهر أنيق”.

وتضطلع «فينويك آند ويست» الشركة القانونية الأبرز في الولايات المتحدة الأمريكية، بالأعمال القانونية وإجراءات حماية الملكية الفكرية الخاصة بشركة زيرو تكنولوجيز، وذلك بالاستفادة من خبرات الفريق الذي يقوده المحامي الكبير مارك ستيفينز.

وستعرض زيرو تكنولوجيز علامتها التجارية الجديدة وتصميمها النموذجي خلال مشاركتها المرتقبة ضمن فعاليات معرض جيتكس والتي ستنطلق الأسبوع المقبل، وذلك في جناها الخاص في قاعة كونكورس الرئيسية.


اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق