الهواتف النقالة

سامسونج أصبحت المركز الأول في معدلات الشحن وأبل أصبحت المركز الثاني

كشف اليوم مركز الأحصائيات Strategy Analytics عدد من معدلات الشحن للهواتف المحموله في الربع الثالث من العام الجاري والتي تقول بأن سامسونج أصبحت في المركز الأول لتصبح أبل في المركز الثاني .معدلات الشحن للهواتف المحموله بشكل عام أرتفعت بنسبة ٤٤ بالمئه  ليصبح المجموع ١١٧ مليون هاتف محمول  في الربع الثالث من العام الجاري  وسامسونج تأخذ ٢٤ بالمئه من حصة السوق فلقد شحنت ٢٨ مليون هاتف محمول بينما أبل فلقد شحنت ١٧ مليون هاتف محمول  وحصتها من السوق فقط ١٥ بالمئه من عالم الهواتف المحموله  بينما نوكيا لازالت في المركز الثالث  وحصتها من السوق ١٤ بالمئه .


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. بففففف انا افضل ان صاحب الموضوع لا يكتب مثل هذه المواضيع ترا والله طفشت
    مجري الشركة شركتكم انتم فقط مستهلك ما يهمك المبيعات ولا شي فقط اهتم بالخدمات الي الشركه تهم
    والله عالم ……. 🙂

    1. ولكن هذا المنطق ينطبق على كل الشركات بما في ذلك أبل، وحتى لو تكدست أجهزة سامسونغ، ففي اعتقادي أن سامسونغ تملك مجالاً للمناورة في مسألة السعر باعتبارها تصنع كل شيء بنفسها.

    2. أضحكتني يا أخي فهل هناك شركة تشحن 20 مليون جهاز مثلاً لكي يباع منها 5 ملايين. طبعاً لا الشركات تشحن بقدر المبيعات أو ما يقاربها فترى الشركات 90% مما تشحنه هي متأكدة من أنه سيباع و يباع فعلاً أعلم يا أخي أن الشركات لا تغامر لأن هذا ربما يسبب لها خسائر كبيرة و تكدس في البضاعة لذلك عليك التأكد أن سامسونج و أبل ….إلخ. تبيع بقدر ماتشحنه و الدليل من الصعب الحصول على الآيفون أو الجالكسي و أحيانا تجلس تنتظر إلى الشحنة القادمة لكي تحصل على جهاز إذا أستطعت قبل أن تنفذ ههههه خصوصاً أول ما ينزل الجهاز يصيبك الجنون من الإنتظار

  2. شي طبيعي ، لان اجهزة سامسونج اكثر من ابل بكثير
    ابل = Iphone
    سامسونج = اجهزة كثيرة جدا

    وبالرغم من هذا الفرق ليس كبير نظرا لكثرة اجهزة السامسونج ولان ابل لديها
    جهاز واحد فقط
    يبقى كلامي وجهة نظر

  3. كان متوقع هذا التقدم لسامسونج بسبب كثرت المعروض و كثرة الخيارات المتعددة اشكال و الوان . و بسبب ان ابل تاخرت كثيرا باعلان عن جهاز جديد
    و بعد اعلان عنه لم يرضى الى حجم التوقعات التي كانت تتوقعه .
    صحيح انه نجح من ناحية المبيعات و لكنه لان يصمد ام المد اندرويدي
    لذلك اتوقع ان ابل اذا لم تخرج ما في جعبتها من الابتكارات و اذهال المستخدمين ستخرج من دائرة المنافسة و ستصبح بين نوكيا بدعم مايكروسوفت و سامسونج بدعم جوجل . لذلك اتوقع اخر تحدي لابل هو مؤتمر المطوريين القادم لتعلن ما في جعبتها .

    و اخيرا نقول احسنتي سامسونج و احسنتي جوجل عملتوا بجد و اجتهاد للحصول على هذا الكم و امل لكم زيادة في نجاح و التقدم و تعديل عيوبكم قبل اضافة المزيد من ابتكارات و التطويرات .

    1. اي ابتكارات اي اذهال, لو ابل وضعت بروجكتر في هواتفها لن تنجح بعد الان, لانه بكل بساطى نظامها مغلق المصدر, بينما نظام اندرويد مفتوح المصدر يوما بعد يوم المطورون اشخاص شركات للهواتف للميديا للالعاب تتجه للاندرويد وقريبا شركات PC notebook net book سوف تتجه اليه لانه يمتاز بجماليتها وايضا انه ببلاش free, فقط هيء جهازك للنظام وفلشه عليه.
      وسوق التطبيقات ;اندرويد ماركت; يتطور كل يوم في عدد التطبيقات لربما بعظكم يعتقد انه ليس مميز او بجودة iTunes ونعم انه سيء وجوجلي مسؤل عن هذا الأهمال, التركيز في نظامها جعلتها تهمل السوق بشكل كبير, وفي مؤتمر Google IQ القادم سوف يكون التركيز في سوق التطبيقات وجعل نظام اندرويد اكثر تهيئا للاجهزة النوت بوك, نيت بوك, PC .

        1. نعم, لاكن جوجل لن تستفيد من نظام اندرويد الا من خلال السوق, لذا اعتقد من اولويات جوجل بعد اصدار نظام ics سوف يكون المطورين .

        2. أنا لا أريد فتح موضوع طويل لكن…. هل سرقة المطور أفضل من عدم إحترامه.
          ربما قوقل لا تحترم المطورين لكن حتى لو فهي أفضل ممن يسرقهم “عيني عينك” و يجي واحد “مع الأحترام” متعصب لدرجة العمى لأبل ليقول أن قوقل لا تحترم مطوريها فهي على الأقل لم تسرقهم مثل ما فعلت أبل التي أنت جالس تطبل لها في كل موضوع. في النهاية نحن مستخدمين بغض النظر عن ميولنا فعندما يأتي وقت الحق فالحق يقال وهو أن متجر الأندرويد مملوء بالتطبيقات الخبيثة لكن كما ترى فيه عيوب فمتجر أبل مملوء بالعيوب فلا تفتح لك باب لا تستطيع إغلاقه

      1. لا اعلم عن اي بروجكتر تتكلم عنه و لكن الذي اعلمه و بكل تاكيد ان ابل تنافس اندرويد على جميع اصعدة القانونية و التطويرية و من خلال ملاحظتي ان نظام ابل صحيح انه محتكر و مغلق و لكنه بنظري اتوقع انه سيتطور اكثر من نظام اندرويد و هذا ملاحظ من خلال اي او اس 5 و ايسركريم ساندوتش . في اي او اس عدلت ابل اشياء كثيرة و اضافت اشياء اخرى و طورت انما في جوجل ارى تطوير ما لديها ليصبح افقضل لا يوجد ابتكار انما اضلفت اشياء مثل قفل الوجه موجود على اجهزة الحاسب هذا تطوير جميل و خدمات ممتازة و لا احد يستطيع ان ينكرها و لكن ابل في قدرتها ان تخرج اسلحة لا نتوقعها بفعل و اتوقع ان اندرويديين استهانوا في ابل و في اسلحتها نحن بفعل لا نعلم هل لديها قدرة على ابتكار شي ام لا و لكن مثل ما قلت سابقا فاخر عهد لابل هو مؤتمر المطوريين القادم ام ان تبتكر او تترك الساحة لـ
        مايكروسوفت و نوكيا ضد جوجل و سامسونج .
        لان اعجاب اغلبية لابل هو ابتكار وم اذا فقدت هذه الميزة فافضل نذهب الى من هم افضل في مجال التطوير و هي جوجل .

        1. اليك خلفية عن البروجيكتر في موقع ويكيبيديا

          لا اعرف على اي اساس تقول ان ios يتطور اكثر من اندرويد؟! لانه كما ارى اندرويد يتطور اكثر بكثير ……. .

          ولا تستطيع ان تجزم ان اندرويد هو سامسونج لان اندرويد يعني العالم كله فكل الشركات تستخدم اندرويد .

          1. لماذا قلت ان نظام اي او اس يتطور اكثر من اندرويد ؟ يمكن معك احق في سؤال هذا و لكن دعنا نفكر بها ؟
            اولا : ان نظام اندرويد يسوق على نقائص و عيوب اي او اس و اكبر مثال ذلك هو اعلانات التي تقول اننا ندعم الفلاش .
            ثانيا : بعد ما احست ابل بقوة اندرويد تخلت القليل عن احتكارية الجهاز , وخاصة في موضوع اي تونز ( مع اني عاشق لبرنامج ) , و طريقة نقل الملفات .
            ثالثا : المشاكل التي توجد في اندرويد بنظري متعبة لاي شخص يجهل التقنية و معلوماتها فالناس يريدون دائما السهل الجميل و ليس السهل القبيح .
            رابعا : بفعل ان اندرويد ساعد على تقدم التقنية الى الامام , و لكني اتمنى و بقوة ان جوجل تحل مشاكله و تصلح عيوبه ليصبح النظام الاول و هو بفعل النظام الاول .

          2. في الحقيقة ردك كان غير مقنع الى ابعد الحدود ………………………. مثل التقنية بلا حدود,تحب الاحتكار ومتحيز .

        2. واااااااو يا الهي كلامك واقعي صراحه ؟؟؟!!
          mr.ali
          النظام ios لم يقدم سوى سيري ونظام التنبيهات” الثوري” … المنسوخ نسخأ كاملا … وتقول ابدعت ؟؟؟!
          وبالنسبه للـics عن النسخه القديمه تطور تطور رهيب جدأ
          اذا كنت تعتقد ان اندرويد لم يقدم شي .. بالنسخه الجديده راجع هذه المصادر ..
          http://ardroid.com/2011/10/24/android-4-0-ics-developers-preview/

          http://ardroid.com/2011/10/19/everything-you-need-to-now-about-android-4-0-the-complete-manual/

          وشوف حجم التطورات …

          1. صحيح كلامك اندرويد تطور كثير في نسخة اخيرة و هذا موجود بفعل و لا احد يستطيع ان ينكره ابدا ابدا , و لكن امكانية ابها و الابتكار ليست موجودة لدى جوجل , ارجع و اقول ان تقدم اندرويد هو بسبب العيوب الموجودة في اي او اس
            و صدقني لا اقول ان امكانية تطور نظام ابل تفوق بمراحل نظام اندرويد يمكن البعض يعارضني و بعض يقول لا و لكن هذا اللي اراه امام عيني اذا اتقنت ابل دورها صحيح و حاولت انت تتوقف عن سياسة تقطير الذي لا تنفع الان مع خصم مثل اندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *