تقنيات متفرقة

جايتكس دبي للعام 2011 !!

يوم الثلاثاء كانت وجهتي إلى دبي لحضور مؤتمر جايتكس في دبي للعام 2011 والذي بدأ من يوم الأحد الماضي إلى يوم الخميس بالأمس طبعا ماعدا جايتكس للتسوق  والذي سينتهي غدا بأذن الله . عموما  كانت مهمه صعبه والسبب لأنني كنت الشخص الوحيد الذي تمت دعوته من قبل المدونين بجانب عدد من صحافة الورق  أضف على ذالك بجانب أنني مدون كنت أحتاج إلى كم شخص بجانبي ولكن عموما كانت التجهيزات عباره عن حاسبين  وكاميرا وشنطتين صدقني لأجل الأجهزه الألكترونيه وليست للملابس ولقد كان وضعي في حاله يرثى لها !


اعلان





وصلت إلى جايتكس ولقد كان حضوري الثاني لهذا المؤتمر في دبي وأول مرّه كنت فقط مشاهد ولم يكن لدي في ذالك الوقت أيّة أهتمامات في التغطيه لكن هذه السنه سعدت جدا بما رأيت من تنظيم وحضور كبير وأهتمام من قبل الشركات  والتي لها مكانه قويه في السوق سواء كان من طرف شركات المتخصصه في سوق المستهلك أو للشركات المهتمه بفئة الأعمال والحكوميه .

خلال السنتين شهدت تطور كبير في مؤتمر جايتكس بدبي ففي هذه السنه كان هنالك التنظيم والذي كان على أعلى من مستوى وتقسيم المعرض إلى قسمين واحد خاص بالمتسوقين والآخر للتقنيات وعلى الرغم من الزحمه الشديده التي وجدتها في سوق جايتكس وسوء تقسيماته ألا أنه أسعدني أنه كان بعيدا جدا عن جايتكس التقني .

في مؤتمر جايتكس التقني كان هنالك قسم خاص للتسجيل كبير الحجم أعني كبير ومن ثم الطرف الآخر سيوجهك إلى المعرض والمليء بالشركات ومن ثم هنالك قسم للأعلام والذي كانت الأجراءات جدا سلسه وسيقوم العامل هناك بالترحيب بك وتوفير لك كل ماتريده حتى لو أردت حاسب أو قرص صلب أو طباعة أوراق ولكن المؤسف هنا هو أن الأنترنت لم يكن بالمستوى المطلوب على الرغم من أنه مخصص لنا ولم يكن هنالك العدد الضخم من جهة الأعلاميين .

بالنسبة كمعرض فهنالك الشركات الشهيره كانت حاضره مثل مايكروسوفت و ASUS و Acer وMSI وأوركل وغيرها من كبار حتى وأن كانت صغيره فكان هنالك أرشاد للوصول إلى معرض أو جناح معين والحمد الله لم أجد الأتصالات الأماراتيه ولا Du بداخل المعرض  ولكن كان هنالك محل خارج المعرض للأتصالات والتي قامت بأستعراض لخدمة الألياف البصريه عموما  الذي أعجبني أيضا هنالك أجهزه تعمل بتقنية اللمس كانت من شارب تسمح للزوار برؤية المعرض بالكامل وعمل بحث ورسم خريطه لك للوصول مثلا إلى جناح شركة سامسونج لذالك الطريقه مبتكره جدا  ومن ثم هنالك حراس الأمن والذي قام المنظمون بتخصيص أبواب  للدخول بعيده كل البعد عن أبواب الخروج حتى لايكون هنالك زحمه.

كانت بعض الشركات توفر دور علوي مخصص للجلسات واستخدام الأنترنت وكان هنالك خارج المعرض مقاهي ومطاعم أيضا فأنظر إلى التسهيلات الموجوده ؟! كان هنالك  حديث مثير للأهتمام مع مدير الشركه وكان كالتالي:

أنا:مرحبا
هو:مرحبا
أنا:هل لي أن أسألك سؤالا
هو:نعم تفضل !
أنا:أنتم شركه كبيره ولكم مركز في السوق  لا أحد ينكره ولكن وجودكم في الإمارات يعني عدم أهتمامكم بالسوق السعودي ؟
هو:لا هذا غير صحيح !
أنا:أذا لما هنالك مؤتمر صحفي أقيم قبل قليل لأطلاق منتجات من قبلكم وأنتم تعلمون أنها لها شهره في السوق السعودي أعني لما لم يكن هنالك حفل أطلاق ؟
هو:هذه المشكله ! ففي دولة الإمارات دائما ماتوفر لنا السيوله والتسهيلات التي نريدها من دون قيود أو الحاجه إلى شريك ألزامي لتنظيم مؤتمر والذهاب إلى عدة وزارات بمجرّد تنظيم مؤتمر أو حفل أطلاق لن يستغرق يومين وهذا مانواجه في دولتكم مع العلم أن الأمر نفسه في الكويت وفي قطر فهي مثل الأمارات .
أنا:……. حسنا شكرا لك
هو:عفوا  !

حتى عند خروجك من معرض جايتكس كان هنالك حافلات نقل تأخذك إلى منطقه مليئه بالتكاسي وليس بشكل عشوائي بل أيضا هنالك تنظيم ولا أحد يقف في المعرض فكل السيارات تتحرك وبشكل سريع وبشكل منظم !

أذا يمكنك معرفة أمر واحد أن معرض جايتكس في دبي مختلف تماما عن مانراه هنا في السعوديه وهذا ما أحزنني جدا نعم هنالك أخطاء في معرض جايتكس في دبي ولكن السنه القادمه نرى تطوير نرى تحسين كبير  نرى قدوم أكبر للشركات نرى تسهيلات كبيره لدعم أكبر عدد ممكن من التقنين ولكن أين هذا كله هنا ؟

شكرا لدبي وحكومتها على هذا التنظيم والخروج بالأنطباع الجيّد والشعور بالغيره بما لديهم  وأتمنى أن نرى تحسّن في جايتكس في السعوديه فكل سنه عن سنه نرى نفس الأمر يتكرر مرارا وتكرار وأنسحاب مستمر من الشركات الكبيره وألا من الأفضل أن لانرى جايتكس هنا .

بالنهايه شكرا لأنتل على هذه الأستضافه وشكرا لكم على متابعتنا لتغطية مؤتمر جايتكس وآمل من الله أولا ومن ثم منكم أن أكون وفقت في التغطيه والحمد الله رب العالمين .

أخوكم/سلطان القحطاني

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. انا حضرت معرض جايتكس وبصراحه كان تنظيم خيال توقعت اني في امريكا مو دبي
    طبعا شركات التنظيم في السعودية وغيرها في اي مؤتمر همهم الوحيد كيف نطلع فلوس من ورى هذا المعرض,, والمؤسف الحقيقي حتى الجهات الحكوميه نفس الكلام لما نبغى نطلع مثلا سيارة اسعاف او سيارة دفاع مندي لازم باليوميه السيارة بـ 500 .. والله هذا الواقع وهذا اللي صاير .. ولما يجيبو شركة واحد ويكونو مندوبين لشركات كبيره سوو فيها فلم هندي ويقولوا احنا جبنا وجبنا وكبروا الهرجه .. اما حقون دبي طمحوهم ان يستضيفوا الشركة الام وعيالها في المعرض.

    هذا تعليقي واشكرك على الطرح يا قحطاني

  2. ( ولقد كان وضعي في حاله يرثى لها ! )

    يا سلطان هذا حال كل المتميزين ولك في التاريخ عبرة ..

    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من قال جزاك الله خيرا فقد بالغ في الثناء )
    وانا أقولها لك ألف مرة جزاك الله خيرا

  3. يعطيك العافية أخوي و جزاااك ألف خير على التغطية
    يوميا أتابع المدونة وصراحة جــــداً استفدت من تغطية المؤتمر

    الله يفتح لك أبواب الخير من أوسعها و يرزقك من حيث لا تحتسب
    و يقويك على الطاعة و التدوين بعد ……

  4. تشكراااااااااااااااااااااات استاذنا التقني الكبير سلطان

    اول شي الحمد لله على السلامة وان كانك ما بعد رجعت توصل بالسلامة

    الصراحة انك تستاهل ان شركة انتل تدعمك وهم عرفوا يضعون الشخص المناسب في المكان المناسب . لان تغطيتك كانت رائعة وكفيت ووفيت واظن اننا حصلنا على معلومات اكثر من بعض اللي حضروا المعرض 🙂

    من ناحية الشناط ما عليك اقوى لك عشان تطلع لك عضلات واذا استمر الالم انصحك تدهن كتيفاتك بجيزال وتلحف زين وادعي لي، راح تقوم باكر وانت زي الحصان بإذن الله.
    واذا بغيت شي من بريطانيا حضور مؤتمرات او معارض او اي خدمة تراني حاضر انت بس تدلل.

    سوري على الاطالة

  5. حمدالله عالسلامة اخوي سلطان
    والشي الثاني وراك ماقلت لي اخاويك تراي فاضي هالايام وماعليك الا اني اكفيك عن كثرة الاشغاااال
    مادري احس اني قطيت وجهي……… ههههههههههه
    موفق اخوي سلطان
    واي شي تبيه انا في الخدمة

  6. كلمة شكر قليلة في حقك يا اخ سلطان وتستاهل كل خير استفدت كثير منك ولازلت استفيد

    ملاحظة: ياشباب ادعموا المدونة بالضغط على الاعلانات

  7. الله يعطيك العافية .. والقادم احسن ان شاء الله
    بس ماقلت لنا … من هي الشركة اللي تحدثت معهم ؟
    لاني بصراحة ماعرفتهم .

  8. شكراً سلطان على جهودك
    بصراحة انت الوصلة الحقيقية بيننا وبين التقنية
    تبذل جهد كبير في نقل وترجمة الاخبار وعمل تغطيات وشروحات

    الله يعطيك العافية ونتطلع للمزيد

  9. دو و اتصالات كان لهم حضور واضح ،، ستاندات كبيرة أيضاً.
    السنة هذي كان هناك تشتت واضح في الأقسام و توزيع الشركات .
    ما ألومك المعرض كبير و بالإمكان تزويدك بصور جايتكس الخاصة فيني اذا ودك ،، شكرًا على التقرير

  10. عساك ع القوة اخوي سلطان
    مجهود قوي وتغغطية ولاأروع منها عن هذا المعرض
    ربي يعطيك الف الف عافية ودوم ماتقصر يالغالي
    وان شاء الله في المرة القادمة تجد من يعينك ويعاونك في الذهاب لهذا المعرض
    وحقيقة الامارات مذهلة وتسعى دوما للتطور وهذا لايخفى على احد
    بخلافنا نحن .

    نتمنى ان نلقى عندنا اهتمام وتنظيم اكثر ولو بشيء بسيط

  11. أخوي سلطان
    جزيت خيرا على ما بذلته من جهد وفعلا كانت تغطية رائعه
    و دعوتك من بين العديد من المدونين ليس عبثا وانما انت تستحق هذا بجدارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *