أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه بسيطه للجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 8.9

خلال سوق دبي مول وقع في يدي الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 8.9 والذي ظهر كأستعراض فقط بجانب أخيه الأكبر وفي الحقيقه قمت بتجربة الجهاز ويمكنني القول لك أنه نسخه طبق الأصل للجالكسي تاب 10.1 مع أختلافات بسيطه جدا ممايجعلني أقول لكم أن مقاس الشاشه هو من سيحدد أختيارك أو ماذا تريد .


اعلان





إليك أنطباعي البسيط عنه مع العلم أنها مراجعه بسيطه وليست شامله لذالك لن يكون هنالك تقييم !

التصميم والمواصفات والأسعار والنظام:

بالنسبة للمواصفات الخاصه بالجهاز اللوحي  Samsung Galaxy Tab 8.9  فهو يملك معالج Tegra 2 T20  بسرعة واحد جيجاهرتز ثنائي النواه ممايعني أداء ممتاز حسب تجربتي لهذا الجهاز مع العلم أن الشريط الأحمر الذي ستراه بالفيديو هو أن الجهاز أختباري فقط لا أكثر لذالك لاتخف من هذه النقطه ! الجهاز اللوحي يملك شاشه جدا مميزه لربما أحببتها أكثر من أخيه الأكبر والسبب هنا هو أنهما يتفقان على PLS LCD  ممايعني أضاءه وزوايا أفضل  ودرجة الوضوح 1280 في 800  وهذا يعني نعم أنهما بنفس درجة الوضوح ولكن الصغير أقل في حجم الشاشه وهي فائده أكبر بحكم درجة الوضوح العاليه على شاشه أصغر .

الجهاز من السهل التحكم به بحكم خفة وزنه وحجمه كان جميل لم أشعر بالفرق الكبير مابين حجم شاشة أخيه وهو بل بالعكس كانت الرؤيه ممتازه وقراءة المحتوى جدا ممتاز ولاننسى فهو بسماكة 8.6 ملم وبوزن 470 جرام ومقاييس أبعاد الجهاز هي  230.9 في 157.8  فهو يجمع مابين التصميم والوزن المناسب كما أن الجهاز مزود بكامريتين فالأماميه 3.15 ميجابيكسل ومن الخلف 2 ميجابيكسل والبطاريه 6000 ملي أمبير مقارنة بأخي 6860 ملي أمبير .

من الخلف للأسف كان هنالك الغطاء البلاستيكي وهو أمر يجعلك تدرك بأنه سيكون مليء بالبصمات وليس من المعدن كما رأيتم بمراجعتي لأخيه الأكبر من هنا ولكن النسخه التي قمت بمراجعتها هي نسخة WiFi+3G وليس نسخة الوايرلس فقط فمن الممكن أن يكون الغطاء المعدني من الخلف موجود أيضا .

بالنسبه لنظام الأندرويد فأنه مثل أخيه أول ماصدر في الأسواق حيث أنه كان مزود بنظام الأندرويد 3.1 بدون الواجهه الجديده الخاصه بشركة الأم وبالنسبة الأمر كان أفضل لكن قد يختلف غيري عن هذه النقطه عدا ذالك النظام يقدم كل مايقدمه لك أخيه ويمكنك قراءة المراجعه بالكامل من هنا .

الخاتمه:

يمكنني تبسيط الأمر لك وهو كل ماعليك هو أختيار مقاس الشاشه الخاص بك ولن تجد أي صعوبه في ذالك وخاصة فيما سيقدمه لك هذين الجهازين لكن بالنسبة لي الخايار الذي أوده هنا هو الصغير فهو جميل ومناسب .شركة الأم قالت بأن الجهاز الصغير سيكون متوفر في الشهر القادم للنسختين حيث سعر نسخة الوايرلس وشبكات الجيل الثالث هو 2700 درهم أماراتي ونسخة الوايرلس فقط هو 2300 درهم وللتذكير موعد الأصدار الشهر القادم فأعتذر عما ذكرته في الفيديو فالخطأ من الموظفه ليس مني .

الصور:

فيديو:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. انا سمعت انه يمكن فيه نوعين من galxaxy tap 8.9 هما : WIFI و WIFI 3G
    وسمعت ان WIFI 3g يمكن اجراء مكالمات هاتفية عليه
    اتمنى انكم تقوليلي هل المعلومة هذي صحيحة ولا لأ
    وشكرا

  2. هل الجهاز يحتوي فعلا على منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية
    لاني شفتلو فيديوهات كتير على اليوتيوب ولكني لم الحظ ابدا ذلك المنفذ

  3. عندي سوال ضروري جدا اخ سلطان انا لما قريت الموضوع تغيرت نظرتي للجهاز الي افكر اشتريه انا كنت انتظر الجهاز من فترة لسبب انه يدعم شراىح الجوال يعني زي اي جوال عادي لكن من موضوعك فهمت انه مافي اي شي من ال كنت مامل عليه

  4. كيف يمكن أن أستخدم العاب شركة zynga مثل الفارم فيل مثلا في نظام الاندرويد ؟ هذه الالعاب لا تظهر عندي في الفيس بوك على جهاز السامسونج !!

  5. مشكور جدا عالمراجعة على ماقال المثل خير الكلام ما قل ودل

    بالنسبة للخامة المعدنية فالون الفضي مصنوع من الالمونيوم بينما الابيض و الاسود من البلاستيك حبيت اوضح هذي الحاجة وشكرا…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق