أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه بسيطه للجهاز اللوحي Lenovo IdeaPad K1

بعد المؤتمر قمت بأستلام الجهاز اللوحي وعملت فحص كامل للجهاز  ويمكنني القول لك كل شيء بالداخل لكن عليك أن تقفز إلى الداخل لمعرفة التفاصيل عن هذا الجهاز مع العلم أن هذه مراجعه بسيطه وليست بمراجعه شامله لذالك لن يكون هنالك تقييم !


اعلان





المواصفات والسعر:

. ومن ناحية المواصفات فهي كما هي  فالمعالج تيجرا 2 بسرعة واحد جيجاهرتز والذاكره العشوائيه واحد جيجابايت والشاشه 10 أنش بدرجة وضوح 1280 في 800 بيكسل تدعم تقنية اللمس المتعدد وبطاريه تدوم إلى عشر ساعات ونظام الأندرويد 3.1 مع بعض التعديلات البسيطه في النظام مثل Lenovo Launcher  والذي يتم تعديله بشكل كامل على حسب مايريد المستخدم ومن ثم هنالك متجر Lenovo App Shop. ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث والكاميرا خمسه ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج وكاميرا أماميه 2 ميجابيكسل وعدد من المنافذ مثل HDMI و منفذ للذاكره الخارجيه ومنفذ صوتي 3.5 ملم .

[stextbox id=”info” caption=”السعر”]الجهاز سيتم طرحه في السوق السعودي لنسخة الوايرلس فقط بسعتي 16 و32 جيجابايت  والأسعار هي 1799 و 1999 ريال السعودي [/stextbox]

 

التصميم:

مقاييس أبعاد الجهاز اللوحي 264 في 188 وتبلغ سماكته 13 ملم والوزن 771  جرام ويمكنك أن تدرك أن الجهاز اللوحي أنه ثقيل وسميك الحجم مثل الجهاز اللوحي زووم وTouchPad  ولكن رأيت في الجهاز اللوحي تصميم خارج عن التصاميم العاديه وهو أمر جيّد مثل من الخلف هنالك غطاء يمكنك تغييره مع أنني أشك ذالك لكنني أستطعت من فكه ولكن مايحيطه هو معدن فضي يحيط بالجهاز اللوحي ويحيط بعدسة الكاميرا .

من الجوانب هنالك عدد من المنافذ مثل منفذ لقفل الشاشه وزرّي التحكم بالصوت وزرّ التشغيل  ومن الجهه الأخرى هنالك منفذ microSD  والغريب في هذا المنفذ أنه لايمكنك أخراجها بالطريقه المعتاده يجب عليك أخذ الدبوس المرفق معه وأخراجه وهو في الحقيقه خطوه غير مرحب بها ومن ثم هنالك منفذ 3.5 ملم  وبجانبه منفذ شبيه بالأيباد لشحن الجهاز اللوحي أو حتى عمل مزامنه .

من الأمام هنالك الشاشه المغطاه بالبلاستيك وستجد هنالك زرّ قابل للضغط عليه ويمكنك الفعل بهذا الزرّ عدة وظائف مثل يمكنك تحويل إلى الفاره مثل الزرّ الأيسر أو الزرّ الأيمن وكان من المفترض أن يقوم بأخذ صوره للنظام ولكن لم أفلح بهذه الطريقه حيث كان من المفرض أن يكون عن طريق هذا الزرّ مع الضغط على زرّ خفض الصوت .

الصوت والكاميرا:

الجهاز اللوحي يملك منفذين من الخلف  بالأسفل وكانا يعطينا قوة صوت ممتازه  ومن ثم هنالك تطبيق الكاميرا وكانت الواجهه الخاصه بالكاميرا من دون تعديلات عليها .

النظام:

 

الجهاز اللوحي مزود بنظام الأندرويد 3.1 مع تعديلات بسيطه للواجهه  مثل هنالك مربع في وسط الشاشه ووظيفته أطلاق البرامج المهمه التي بالنسبة لديك ويمكنك التحكم بها وأضافة ماتريده ومن ثم هنالك متجر للتطبيقات الخاص بالشركه ولقد كان يعمل بدون مشاكل وهنالك  40 تطبيق ستجده أمامك وهي خطوه مرحبه بها .

فيديو :

 

الخاتمه:

 

حسنا من النظره الأولى الجهاز اللوحي يبدو ذو فائده كبيره وبسعر معقول لكن لن أحكم عليه الحكم.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق