التطبيقاتتقنيات متفرقة

تطبيقات أندرويد تجد الأجهزة القريبة حتى إذا كانت غير متصلة

أصبح الجيل الثاني من أداة الاتصال بالأجهزة القريبة الذي قامت جوجل بعرضة بمعرض I/O في مايو الماضي متاح الآن لمطوري أندرويد، الإطار الجديد المُطور يستخدم اتصال بلوتوث وواي فاي للعثور على الأجهزة القريبة والاتصال بها وأداء المهام دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت؛ فعلى سبيل المثال إذا كنت في غرفة فندق فسيتم تعديل الحرارة بمجرد دخولك الغرفة.

Android apps

الأداة تدعم الشبكات المتداخلة mesh networks للأجهزة من شبكة مستقلة موجودة بالقرب وأيضًا الاتصالات المركزية ليقوم جهاز واحد بالتحكم، وهو ما قد يكون مفيد في الفصول الدراسية أو الاجتماعات حين ترغب بأن يكون لجهاز واحد الأولوية.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت من أجل أن تصل الاتصالات القريبة الجديدة إلى التطبيقات التي تستخدمه هذه الأداة؛ لكن هناك بالفعل شركات كان سباقة في هذا المجال، حيث تقوم قناة الطقس بتركيب شبكات متداخلة في المناطق التي بها اتصال ضعيف بالأنترنت للمساعدة في إرسال تحذيرات الطقس، وتوفر منصة Hotstar للبث حاليًا إمكانية مشاركة المحتوى الإعلامي أثناء عدم الاتصال بالأنترنت وستمكنك منصة GameInsight من إيجاد اللاعبين واللعب بدون الاتصال أيضًا.

أيضًا فأن جوجل ستقوم بتقديم تطبيق للتلفزيون Android TV remote قريبًا، والذي سيسمح باستخدام الاتصالات القريبة لتشغيل شاشة ثانوية أثناء مشاهدتك للبرامج.

إذا أعجبت هذه الفكرة المطورين فقد تصبح من أهم ما يميز نظام أندرويد، خاصةً مع انتشار المنازل الذكية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *