الأكسسوارات والسماعاتسوارة وساعات

Galaxy Gear بإمكانها تشغيل تطبيقات الأندرويد بدون الحاجة لروت


عندما أعلنت Samsung عن ساعتها الذكية Galaxy Gear بدا وكأن الساعة تمتلك نظام مختلف عن الذي تعودنا عليه وإن كان بنظام الأندرويد أو مبني عليها. في كلا الحالتين سوف تكون محصور على التطبيقات التي أضافتها Samsung أو تطبيقات الطرف الثالث. لكن هل يمكن لها تشغيل تطبيقات هواتف الأندرويد؟

تمكن الهكر Ron Amadeo من الدخول لإعدادات الساعة Galaxy Gear، وتفعيل خيار USB debug  وبالتالي قام بتوصيل الساعة بالحاسب، ومن عن طريق ADB تمكن من استخدام جميع تطبيقات الأندرويد على الساعة، لكن بالطبع سوف تكون هنالك مشاكل عديدة حينما تستخدم الساعة الذكية بواجهة النظام المعتادة، فعتاد Galaxy Gear ليس كعتاد الهواتف الذكية، وبالتالي سوف تتأثر البطارية ولن يكون الأداء بتلك السلاسة ولن تعمل جميع التطبيقات كما يجب، فكما هو في الفيديو لن تتمكن من استخدام المتصفح وذلك لأن الساعة لا تدعم الـWifi إلا عن طريق اقترانها بالهاتف، كما أن الألعاب التي تحتاج لعتاد أقوى من عتاد Galaxy Gear لن تعمل على الساعة كلعبة Angry Birds. لكن على الرغم من ذلك كله استطاع تشغيل لعبة Candy Crush، و سماع بعض من الموسيقى ومشاهدة بعض مقاطع مقاطع الفيديو من خلال الساعة.

في النهاية لو كنت تمتلك Galaxy Gear وأصبح لديك خيار في استخدام تطبيقات الأندرويد بالواجهة المعتاد هل ستختاره أم تفضل البقاء على الواجهة الأساسية بالتطبيقات الخاصة بالساعة؟

[Ars Technica]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *