تقنيات متفرقة

شركة LG Display تستعد لتصنيع شاشات OLED لأجهزة iPad

تتجه شركة أبل ببطء نحو شاشات OLED مع أجهزتها، إذ تستخدم الشركة بالفعل شاشات OLED على أجهزة iPhone و Apple Watch، والآن من المتوقع أن تستخدم الشركة نفس نوع الشاشة على أجهزة iPad و Mac في السنوات القادمة.

فيدعي تقرير جديد من The Elec أن شركة LG Display تقوم بإعداد المعدات في منشآتها وإعادة تكوين خط الإنتاج لصنع شاشات OLED خصيصًا لأجهزة iPad المستقبلية.

يضيف التقرير أن LG Display تنقل معدات وأدوات التصنيع من خطوط E5 الخاصة بها في مصنع إنتاج في منطقة “غومي” بكوريا الجنوبية إلى مصنع آخر للشركة في منطقة “باجو”.

ويضيف أن هذه الخطوة محفوفة بالمخاطر ونادرًا ما تحدث نظرًا لوجود خطر أكبر لتلف المعدات أثناء النقل. وبصرف النظر عن مخاطر التلف، فإن عملية المعايرة لخط الإنتاج طويلة أيضًا.

من المثير للاهتمام، أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن LG Display تعمل على شاشات OELD لأجهزة iPad. ففي الشهر الماضي، قيل إن الشركة تخطط لتوسيع مصنع “باجو” لتزويد الجيل القادم من أجهزة iPhone وiPad بالشاشات.

يقال إن LG تخطط لبدء الإنتاج الضخم لشاشات OLED الخاصة بها في منشأة “باجو” بعد عامين، أي على الأرجح في عام 2024. ومع ذلك، من المتوقع أن تطلق شركة أبل أول جهاز iPad بشاشة OLED في العام المقبل باستخدام شاشات من سامسونج على الأرجح.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *