الهواتف النقالةتقنيات متفرقة

لماذا لن تحصل على بطارية أفضل في جوال الأندوريد؟

إذا كنت من مستخدمي جوال الأندوريد فما هي المميزات الأكثر أهمية الي تبحث عنها في جوالك؟ في استطلاع أقيم على مجموعة من مستخدمي الأندوريد، كان الهدف منه تحديد الميزة الأكثر أهمية لمستخدمي هواتف الأندوريد، والتي تحتاج من وجهة نظرهم الى اهتمام أكثر من شركات الجوالات الذكية، كانت البطارية هي محور اهتمام الكثير من مستخدمي جوالات الأندوريد، والتي تحتاج من وجهة نظرهم الى رفع كفاءة أكثر في الفترة القادمة، فهل يمكن أن نحصل على أفضل بطارية للأندوريد في الجيل القادم من جوالات الأندوريد؟

Smartphone-Screen resolutions
Smartphone-Screen resolutions

1-جودة ووضوح الشاشة في جوالات الأندوريد

في Nexus 6 أرادت شركة جوجل أن تضاعف حجم البطارية، فضحت بجودة العرض والوضوح في الشاشة، لتتحول من QHD الى HD، لذا فاذا كان هذا هو الخيار الوحيد لشركات الجوالات الذكية، فأن كفاءة الجوالات الذكية في مميزات أخرى سيتم الاستغناء عنها لتحقيق كفاءة أكثر في البطارية.

قوة العرض التي من المتوقع أن تستخدم في الفترة القادمة ترتفع من مستوى QHD الى 4K في نهاية هذا العام وبداية العام الجديد 2016، لذا فعلى الشركات أن تواجه مشكلة التضحية بكفاءة البطارية بحل جذري في الفترة المقبلة استعداد للجيل القادم من الجوالات الذكية.

iphone6-galaxys5-sides
iphone6-galaxys5-sides

2-الجيل القادم من الجوالات أكثر نحافة

حجم الجوال وسمكه يؤثر بالتأكيد على البطارية، فكلما حصلت على جوال أنحف عليك التضحية بكفاءة البطارية في الجوال، لكن قوة البطارية تظل بالغة الأهمية حتى لمن يبحث عن تصميم أنحف في الجوالات الحديثة.

كلما قل سمك الجوال الذكي وأصبح أقل وزنا وأنحف، فهذا يعني بالضرورة بطارية أصغر وأقل كفاءة، فلا يمكنك أن تحصل على كفاءة أعلى من بطارية بحجم صغير في جوالك.

br_teaser_battery
br_teaser_battery

3-جوالات أكبر حجما ومازالت البطارية صغيرة

قد تعتقد أن الأبعاد الأكبر للجوالات الذكية والحجم الذي تتميز به سوف يتم استغلاله بدعم أكثر لبطارية الجوال، لكن مازالت الى الأن الجوالات الذكية كبيرة الحجم لا يتم استغلال المساحة الفائضة فيها بتكبير حجم البطارية بل على العكس فالجوالات الرائدة التي خرجت في هذا العام، كانت بطاريتها بتصميم 2014.

فعلى سبيل المثال بطارية جوال جالكسي اس5 كانت 2,800 mAh، لتتغير في جالكسي اس6 الى 2,550 mAh، فرغم التحسينات الرائدة التي أضيفت في جالكسي اس6، فمازالت بطارية جالكسي اس5 تستمر لفترة أطول وفي الغالب يرجع السبب الى الحجم الأكبر للبطارية في جالكسي اس5.

4-لا يوجد تقنية متطورة للبطاريات حتى الأن

منذ سنوات والى الأن لم يتم إضافة أي تحديث على تقنية صناعة البطارية في الجوالات الذكية، ففكرة تطوير بطارية بتقنية جديدة عملية مكلفة لشركات صناعة الجوالات الذكية، ورغم أن أي تقنية جديدة من شأنها أن تكون أفضل من الخيارات المطروحة الأن في بطاريات الأندوريد، الا أن التقنية الجديدة لم تجد طريقها بعد لبطارية أكثر كفاءة.

التقنية الوحيدة التي يتم تطويرها الأن للبطاريات هدفها الأساسي شحن أكثر سرعة للبطارية، لكن ليس هذا هو التغير المتوقع في تقنية صناعة البطاريات.

lg-g4-samsung-galaxy-s6-edge-back-camera
lg-g4-samsung-galaxy-s6-edge-back-camera

5-نتوقع الكثير من هواتف الأندوريد

كلما تطورت الهواتف الذكية زادت توقعاتنا لما سنحصل عليه في الإصدار الجديدة، من جودة عرض ووضوح ونقاء في الشاشة، الى تجربة ألعاب مثالية، وتشغيل مميز للأفلام والفيديو والأغاني كل هذه الأسباب وأكثر هي أسباب أيضا لقلة كفاءة البطارية، فكلما زادت قائمة المطالب المتوقعة في الجوالات التي سيتم إصدارها، قلة الفرصة في موازنة شركات الأندوريد بين ما تتوقعه في الإصدار الجديد من الجوال، وبين كفاءة البطارية، لذا فان رغبتنا في مميزات أكثر تؤثر على كفاءة البطارية أيضا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. اضن المسألة استراتيجية بالنسبة لي
    هاتف جالكسي اس 6 اكتيف يحمل اقوى بطاريه هاتف، لماذا لا تضع على الهواتف الاخرى من اجهزة جالكسي؟

    1. هو وضح من الاسباب النحافة s6 العادي اصغر وانحف وحواف الشاشة اضيق

      بينما الاكتيف اسمك بكثير وحجمه اكبر بكثير مع ان الشاشة ذات الحجم الا ان حواف الاكتيف اكبر

    1. كلما كان حجم البطاريه اكبر كلما زاد ادائها اعتقد واضح .. مفروض الدول العربيه تصنع ما تعطي اراء ومقترحات مثل هذي ..خساره بس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *