Games

مستند مسرّب يتحدث عن Xbox 720 و Kinect 2 ولربما نظارات منافسه للـ Google Glass

خلال مؤتمر E3 الماضي مايكروسوفت لم تتحدث ولو للحظه عن النسخه القادمه من الأكس بوكس ولكن هنالك مستند مسرّب من Microsoft  بتاريخ 2010  والذي يتحدث عن النسخه القادمه من الأكس بوكس Xbox 720  والمقرر طرحه في نهاية سنة 2013  والنسخه القادمه من جهاز التحكم الأستشعاري Kinect 2  وكذالك ظهور نظارات .فيما يخصّ بجهاز الألعاب المنزلي Xbox 720 فهنالك تحديثات كبيره مثل دعمه لتقنية البلوراي و دعم نظام التسجيل PVR   ودعم حقيقي لدقة 1080P  بمساعدة تقنية الأبعاد الثلاثيه 3D  ورفع من قدرات المعالج ومعالج الرسوميات على أفتراض أن التعاون سيكون من AMD  كما أن الجهاز سيكون مقترن بشكل كامل مع الأجهزه المزوده بنظام الويندوز ونظام الويندوز فون للهواتف المحموله .

المثير في الأهتمام هنا هو Fortaleza  وهي نظارات لاسلكيه تسمح للمستخدم بمشاهدة المحتوى والألعاب بتقنية الأبعاد الثلاثيه  مع العلم أن أول نسخه ستصدر للنظارات ستكون في 2014 وستقترن عن طريق تقنية الوايرلس  وسيكون هنالك نسخ مستقبليه ستعتمد على شبكات الجيل الرابع 4G  .للمزيد من المعلومات أرجوك توجه إلى المصدر .[Scribd ]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. شٌكراَ لك أخ علي التوضيع لما آتي بالمستند, وبإعتقادي بأنه سيكون هٌناك المزيد لذالك الوقت
    شكرا سلطان

  2. تمكنت من الحصول على نسخة من الدكيومنت اللذي تم تسريبه .. و ذلك بعد بحث هنا و هناك حيث كان الرابط له من مصادر كثيرة هو نفس الرابط لموقع قام بحذف الدكيومنت لأسباب تعود للحقوق .. و هو نفس المصدر أعلاه في ذيل الموضوع ..

    في الحقيقة أمر مؤسف لمايكروسوفت أن يتم تسريب ذلك الملف حيث أنه غني بالمعلومات و الخطط المُستقبلية التي تطمح أو تعمل عليها مايكروسوفت .. و كم هو خبر سعيد للشركات الأخرى حيث أن الأمر بات بابا مفتوحا لها لمعرفة ما تقوم مايكروسوفت بتحضيره و ربما التفوق عليها في سرعة طرحه للسوق مما سيجعل الأمور صعبة لمايكروسوفت .. فهل تقوم مايكروسوفت باستخدام القانون الخاص بالإبتكارات و الإختراعات و حقوق الطبع أو ما شابه من أجل عدم الدخول في حرب خاسرة ؟؟

    بالنسبة للملف فهو يحتوي على خطة كاملة للإكس بوكس من 2012 إلى 2015 .. يشرح ما يُقدمه الشركات الأخرى في نفس المجال .. مثل أبل و قوقل و نينتيندو و سوني .. و يشرح أيضا ما عليه الإكس بوكس الآن .. و ماذا ستؤول إليه مع عام 2015 ..

    و سألخص باختصار ما ذُكر بهذا الخصوص في الملف :

    2012 سوف يتم دعم XTV (اللذي لم أعرف ما هو بالضبط) .. و أيضا في هذه السنة كما شاهدنا تم الإعلان عن الSmart Glass التي ستُطلق في نهاية هذا العام ..

    2013 سوف يتم إطلاق الإكس بوكس 720 مع الإصدارة الثانية من كنكت .. كما سيتم دعم الXTV بشكل كامل فيها .. حيث أن الإكس بوكس الجديدة سوف تدعم البلوري .. و أيضا ستكون الكنكت الجديدة مُحسنة أكثر من السابقة و سيتم إبراز إمكانياتها أكثر من خلال الأوامر الصوتية و الإستجابة السريعة ..

    2014 سوف يتم دعم نظارات ما ستطرحها مايكروسوفت بتقنيتها الخاصة .. و التي سوف تتكامل مع الكنكت و الإكس بوكس ..

    2015 لن يحتاج المُستخدم إلى استبدال جهازه أبدا للحصول على تجربة أفضل .. هو جهاز واحد فقط يُمكن المُستخدم من الدخول في سحاب مايكروسوفت من أجل اللعب و المُشاهدة و الإستماع للمُوسيقى .. إلخ ..

    و أيضا هنالك سعر افتراضي للإكس بوكس الجديدة التي سوف تُصدر مع الإصدارة الثانية من الكنكت بسعر 299 دولار أمريكي و هو سعر معقول في مُقابل ما تُريد مايكروسوفت تقديمه للمُستخدم ..

    ما تطمح إليه مايكروسوفت هو أمر مُثير للإهتمام بل و رائع فعلا .. فما أستطيع قراءته من الملف هو أن مايكروسوفت لا تطمح لإصدار إكس بوكس جديدة على المدى الطويل (على الأقل) فمايكروسوفت تُريد أن تُدخل المُستخدم إلى عالم السحاب الخاص بها من أجل تقديم خدمة أفضل لا تُكلفه سعر جهاز جديد و لكنها بالتأكيد سوف تُكلفه مبلغ الخدمة .. كما هو الآن .. تدفع لتُشاهد أو لتسمع أو لتلعب ..

    طموح مايكروسوفت هو أن يكون الإكس بوكس هو الجهاز المثالي لغرفة المعيشة .. و لجميع أفراد العائلة ..

    و أنا شخصيا أراه اليوم كذلك .. فأنا أستخدمه كجهاز ألعاب و كمُشغل دي في دي و كجهاز ملتي ميديا مُرتبط بالديسكتوب و اللاب توب ..

    تحمست كثيرا عندما رأيت الملف .. و اتمنى أن تُوفق مايكروسوفت في إيصال التقنية للمُستخدم بالطريقة الأمثل ..

    تحياتي

  3. لاول مرة ارى شركة مايكروسوفت تقلد منتجات أخرى على حد علمي

    يبدو ان الافكار والاختراعات بدأت تقل 🙁

    ان شاء الله يبدأ العقل العربي والمسلم بالاختراع والتفوق عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *