المتصفح/النظام

أصحاب اللينكس قولوا وداعا للـ Adobe Air

حسنا يا أصحاب أنظمة اللينكس حان الوقت أن تقولوا مع السلامه يا Air فلقد أعلنت الشركة Adobe أن الأصدار 2.7 سيكون الأصدار الأخير الرسمي و سينتقل فريق الدعم من التركيز على اللينكس إلى التركيز على دعم المنصه في الهواتف المحموله وهذا يشمل iOS و الأندرويد ودعم الفلاش على النظام القادم webOS  وأذا كنت تسأل ماهو هذا الرسم البياني فهذه حصة اللينكس في عالم الحاسبات المكتبيه والتي بالكاد تصل إلى الواحدبالمئه هي ! لست أنا من قال ذالك أدوب قالت ![Adobe]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫30 تعليقات

  1. للأسف كثير من الأخوان يتحدثون وخلفياتهم فقط سمع أو قراء أو تجربة بسيطة كانت فاشلة …. لا تراهم في المجتمعات التقنية وحسب ….. بل في شتى مجالات الحياة ….

    كما في السيارات على سبيل المثال ……..

  2. نظام اللينكس لا يحتاج إلى إحترافية, أذكر تجربتي مع نسخة قديمة من أبنتو

    ومن أول إستخدام تعاملت معه بكل أريحية فما بالك بالنسخ الحديثة

    لكننا تعوّدنا على الويندوز وأغلب البرامج التي نحتاجها متوافقة معه

  3. شايف انه البعض تحمس, وصار يحكي عن عن توزيعات لينكس, كأنه مدير تسويقي لأبونيتو ..
    علي اي حال خلينا نتكلم بالموضوع بالبداية , بالنسبة لبرامج أدوب, أنا بصراحة صرت أكره وخصوصاَ لفلاش, وانا بصراحة الأن استوعبت لماذا أبل تخلت عنه, برنامج عقيم جداَ, انا استخدم برنامج فايرفوكس من 7 او 8 ومستنغني عن الاكسبلروار من ايام 6, وكل ما ينزل نسخة جديدة اجربه الاقيه عقيم , ولكن الأن انا استخدم 9 واراه ممتاز, وبكن العب العاب تحتاج للفلاش, اواجه مشكله وتعلق الصفحة! قلت الظاهر مايكروسفت لم توفق في اصدار برنامج متكامل ينافس, تركته وقلت بنزل الفايرفوكس الرائع, ولكن المشكلة ظهرت علي الفايرفوكس! يعلق عند الالعاب الفلاشية, ورحت منزل الجوجل شورم, لكي الاحظ هذه النقطة, وبصراحة اكتشفت انه المشكلة من لفلاش وليس من المتصفحات ..
    وبالنسبة للأخ لي مدقق كتير, بصراحة الرد عليك قلة رد, مش فاهم انت كيف سمحت لنفسك انك تسيب جهد شخص يعطيك المعلومة في مكان واحد دون ان تذهب لمكان آخر, وتيجي تقلي ادوب وأدوبي, إذا فعلاَ شايف حالك ذكي جداَ في اللغة, روح سوي مدونة وجيب اخبار واكتبها بطريقة صحيحة..

    وبالنسبة لنظام لينكس والمروجين المعتمدين من شركة !! مش عارف شو شركته تحديداَ اي مواحد ممكن ينزل توزيعه ..
    النظام وبإختصار إنت وما تحتاج
    مايكروسفت موفرة لك الإنتشار والسهولة وكل ما تريد في مكان واحد وبيئة ملائمة جداَ جداَ وعمل جبار ..
    لينكس, كتير من الخصائص مش موجودة فيه, ناهيك اني انا مستحيل اقدر استغني عن الكيبورد ..
    يعني مثلاَ انا مرات اكون تعبان ومكسل اكتب ع الكيبورد, بالماوس ممكن اقضي 4 ساعات علي الويندوز دون ضغطة واحدة, وف اللينكس صعب جداَ اعتقد هالشيئ, انا جربت اللينكس من عده سنوات, ليس هرباَ من ويندوز, ولكن للمعرفة..
    وبالنهاية رجت لأصلي مايكرسوفت ..
    فأنا قادر علي اختيار افضل متصفح, افضل مشغل موسيقي, اجمل مشغل افلام, افضل برامج تلزمني, وبصراحة لماذا الذهاب لمكان آخر؟
    لماذا ادهب لمكان عندما احتاج لبرنامج معين اضطر للإستخدام بديل؟ هل لأنه مجاني
    واستغرب جداَ جداَ من لي يقلك كل شيئ موجود ومجاني؟
    وكأنك يااخي بتشتري نسخة الويندوز, وكأنك بتشتري نسخة حماية, وكأنك بتدفع فلس في برنامج من علي الانترنت, مكل شي مكرك وموجود..
    الفرق واضح وصريح جداَ
    ويندوز 7, 20 دقيقة تنزيل, ساعه تنزيل مايلزمك من برامج وكل واحد وحسب برامجه , وممكن تعمل نسخة علي ايدك تحط برامجك كلها تتريح تروح تشرب كاسة شاي تلاقي كل شي جاهز ..
    كل شي انت محتاجة موجود, ناهيك انك قادر تستخدم لينكس وماكنتوش من خلاله لو احتجت لذالك, اصبح الانتقال والترويج لنظام آخر بصراحة لا اري إلا أنها فلسفة زائدة من البعض, وكأنه يشتغل علي اللينكس عبقري زمانه , ولي يشتغل علي ويندوز غبي!
    آسف للاطالة, وشكراَ آخي سلطان

    1. أخي العزيز المعذرة …
      التزم بآداب الحوار … واحترم رأي الشخص الشخص الأخر كي يستطيع النقاش معك
      وانا ما اقول كذه عشان ان عامل فيها عبقري او شي عشان نرقى بنقاش بين العرب شوي حاول تتقبل الآخر وتحدث بآدب
      دمت بإذن الله بخير

      1. آسف لو كنت اسئت لك بطريقة آو بآخري, فهذا ليس مقصدي اطلاقاَ ..
        ولكن اتحدث عن يعتبر نفسه مروج للنظام, ويعتقد بأنه عبقري لانه استطاع ان يستخدمه وغيره لا يفهم لانه لا يشتغل عليه, وهذا ما يتبين لي من بعض الردود ..

        1. حصل خير اخوي ….
          الي ابي اقوله ان كل نظام له ايجابيات وسلبيات حتى لينكس له اجابيات وسالبيات
          المفروض علينا ان لا نجحف في حق نظام على حساب الأخر …
          انا لا اشكك في قدرت على استخدام ويندوز ولكن مايكروسوفت نفسها تنصح بإستخدام مكافح فيروسات والإحصائيات العلمية التي عملت من قبل متخصصين تأكد انا الويندوز اكثر الأنظمة فيروسات وأكثرها عرضة للإختراق
          يمكن انت ما حصلت معاك مشاكل ويمكن استخدامك للجهاز بشكل سلي
          لكن هذا ما يغير من الحقيقة شيء
          دمت في رعاية الله

    2. للاسف اهي العزيز يظهر نن كلامك انك لاتعرف عن اللينكس شياء ولم تجربه حتى بل ربما فقط سمعت عنه ان معظم المزودات والسوبركمبيوترات في العالم تستخدم اللينكس وتوقعت انه صعب ويحتاج للوحة مفاتيح وتتخيل انه عبارة عن شاشة سوداء ووووو………الخ هههههههههه
      لكن في الحقيقة هذا خطاء بل ان اللينكس اسهل واجمل وائمن بكثيييييير من الويندوز وافظل في المرة القادمة ان تجرب الشياء قبل ان تحكم عليه
      واذا اردت ان ترى اللينكس على حقيقته فابحث في اليوتيوب عن كلمة compiz وحينها ستعرف ما هو اللينكس

      1. لا ياعزيزي انا استخدمت لينكس لمده سنة , وجربت ابوبينتو, وريد هات, وسوزي, وفوديرا, واستخدمت أيضا آخر اصدار , سهـل! يبدو ذلك, فهو ليس اسهل من ويندوز من وجهي نظري ..
        وانا عندما تكلمت عن الكيبورد, انا فقط ذكرت مثال معين, وإن أدرت ان اذكر امثله كثيراَ
        يكفيك انه عندما تريد تحميل برنامج, لا تذهب وتختار تحميل, تذهب لتري هل البرنامج متوفر للينكس أم لا!
        اما بالنسبة للحقيقة فانا ياعزيزي لا اريد ان ابحث عن حقيقته وانا حقاَ جربته خير تجربه ..
        ولكن بعد التجربة, ويندوز أفضل منه, ومن ناحية الأمان, انا استخدم ويندوز بدون آي برنامج حماية من 2006! اذا من يقول فايروسات, بإعتقادي انه يسيئ استخدام الجهاز والانترنت لذالك, الخلل ليس من النظام الخلل من المستخدم من هذه الناحية, وأنه مخترق ويستطيع اي شخص يخترقني, رٌبما يحدث ذلك, ولكن باعتقادي, مًن أنا لكي يٍتم اختراقي!
        وانت ايضاَ لا تحكم علي بآني اعتبر اللنكس شاشة سوداء, اعرفه تمام المعرفه ما يخولني أن استخدمه كمستخدم متقدم نوعا ما
        وسامحني علي الاطالة ..

    3. السلام عليكم …..بصراحه ما كان لي نيه أرد بس بعد ما لقيت ردك الفيلسوف زياده عن اللزوم وثقافتك الواسعه في كل شي تبين لي حقيقه تفكيرك الواسع… اللي يناطح الأفق

      لا أكذب عليك فأنا أستخدم الويندوز لكن عندما أستخدم اللينوكس أحس أني في نعيم
      …….بالنسبه للبرامج ……صحيح مو كلها متوفره فبعضها الشركات محتكرتها

      لكن…على سبيل المثال في نسخه أوبنتو ……..كل شي تلقاه في مكان واحد Ubuntu software center

      خفه في النظام غير طبيعيه ………..أمان فائق ………..وكل شي مجاني طبعا

      وأعيد وأكرر ………..أمان فائق ………أتحداك أتحداك تطلع لي جهاز في نظام لينوكس مخترق

      وبعدين يا أخي الكريم حتى أنظمه اللينوكس للسيرفرات أأمن بكثير

      صدقني لما تجرب صح …………بتعرف ,,,,,,,,,,,,,,وياليت أنك تترك هالفلسفه الزياده ……..وشكرا

      1. اذكر حقيقة معينه يعتبر فلسفة؟
        انت تقول اسرع, اجيبلك مثال ويندوز سريع, تقول مجاني, ااجيبلك مثال مجاني, تقول آمن, اقلك انا شخصياَ لا استخدم مكافح فايروسات من 2006,تقول ستايلات اقولك روعه, تقلي أداء اقله مشالله ..
        انا فقط اوضحت بعض الامور ..
        وسبق برد سابق واشرت, بأني استخدمه كثيراَ بعدة نسخ واصدارات, ومن ناحية السيرفرات هو حقاَ قوي جداَ, ولكن لم اجرب السيرفرات!
        ولكن اسمع كثيراَ عن الموضوع هذا ..
        انا لم اتفلسف اصلاَ لحتي اتركها ..
        وعفواَ ..
        واسف اني انحرفت علي الموضوع وغيرت مجراه, فالموضوع يحكي عن شيئ معين, ورحنا ناقش بشي تاني
        شكراَ مرة اخري اخي سلطان

  4. السلام عليكم
    صراحه من حقها ادوبي مافيه مستخدمين للنظام
    اختصر كلامي للمستخدم العادي وليس المحترف
    لنيكس = تعب ارهاق معاناه
    ويندوز= راحـــــه بــــال

  5. هذه نسبة مستخدمي اللينكس بالنسبة لادوبي وهي ليست بالغريبة لانت الريدر ياتي مع اللينكس جاهز وليس بحاجة للتحميل من الموقع كالويندوز والفلاش ايظا في بعض توزيعات اللينكس ياتي مع النظام نفسه لذلك ستجد عدد زائري الادوبي من مستخدمي اللينكس سيكون قليل جدا بالنسبة لاويندز لان اللينكس نظام في غاية السهولة واشياء كثيرة فيه تاتي جاهزة

  6. مع السلامة ادوب,, كانت اقامة ثقيلة على قلوبنا
    للاسف بعض الاشخاص يرى اللينكس صعب العمل عليه وانه للمحترفين فقط..
    وهو عكس ذلك

    بل بالعكس من مميزات لينكس انها توفر لك الاصدارة التي تحبها والتي تحتاجها وتستخدم برامجها,, ولو انها تعتبر واحدة في كل اصدارات اللينكس..

    وايضا هناك تحديث كل 6 اشهر,, افضل من الويندوز الذي يحدث بالاقساط..
    وايضا البرامج لا تحتاج الى كراك وسيريال,, وحتى لا داعي للبحث في النت,, فالمخزن يوفر عليك الكثير 😀

    والى الان بلا منازع اوبنتو تتصدر قائمة لينكس على انها لم تكمل العقد من العمر 🙂

    من اوبنتو 11.04 😀
    واسف عن خروجي من صلب الموضوع

    1. فعلا .. أدوبي برامجها ثقيلة جدا على الويندوز (( دمرتنا )) وهي ببساطة برامج لتخريب الحاسوب وليس للفائدة .. ولينكس نظام سهل (وسأكون غير متعصب بهذا القول ) لينكس سهل وواجهة جنوم 3 رائعة جدا وكذلك كدي 4 .. وسهلة جدا ..

      ولكن كثرة لينكس وعدد توزيعاته التي أكثر من ألف توزيعة يثير الحيرة والصعوبة بالأختيار وأذا أرتحت مع توزيعة هل ستضمن أستمرارها وهل هناك بديل لهذه التوزعية .. كلها أسئلة تجعل من لينكس لا يغادر ال1% .. الخلاصة (( لينكس نظام مترامي الأطراف )) النواة بمكان .. الأدوات بقارة أخرى بينما الواجهة في كوكب أخر ..

      وكذلك مايكروسوفت تستطيع ان تصدر نظام كل شهر !!! وأكبر دليل ان نظام فيستا كان تحت الأختبار من أيام Windows 2000 ونظام ويندوز 7 تم تطويره قبل وبندوز أكس بي !!! وواجهة ويندوز 8 للمس .. موجودة قبل ان يصدر هاتف أيفون وليس أي باد … كما أن أوفيس 2015 تحت الأختبار من الأن !!!!! .. ولكن تستطيع ان تقول مايكروسوفت تريد ان تحافظ على جيوب المستخدمين .. ولا تنصع نظام كل شهر .

      كما ان هذا سيؤدي الى مشاكل عن المبتدئين الذين يشكلون أكثر مستخدمي لينكس .. كما ان ويندوز ليس له علاقة بالكركات لأن مجرمي النت هم من يصنعوها بالأضافة الى ان كل شيء يجب ان يكون اصلي وكذلك ان معظم البرامج على الويندوز مجاني والدليل وجود مواقع مخصصة لها مثل filehippo.com , download.com ..

      أما عن المخزن فأن ويندوز 8 يحتوي على سوق رائع , أتمنى ان تراه ! .. سؤال أخير : هل تضمن أستمرار أوبنتو التي تتفاخر بها ؟؟ .. لكن لا تزعل مني على هذا السؤال ..

  7. والله هذا شيء غير عادل .. وأنا متضامن مع مستخدمي لينكس .. أنه برنامج مهم .. وهذا دليل على ان أدوبي شركة لا تعرف شيء أسمه ( الوفاء ) بل تريد المال والمال والمال … هي غير مكترثة بتوفير ( الفلاش ) على BSD وأوقفت برنامج مهم مثل Adobe AIR لأصحاب اللينكس .. لكن لا خوف عليكم .. سيأتي بديل لAdobe AIR وربما يسمى OpenAIR . لو أن مستخدمي ويندوز اقل من 10% لفعلت نفس الشيء شركة تركض وراء المال فقط ومصلحتها فوق الكل .

  8. جربت آخر نسخة للأبنتو بالواجهه الجديده وتصفحت بالفايرفوكس بعض المواقع اللي باللغة العربيه والخط لا تعليق سيىء جدا جدا من 5 سنوات وهذه المشكلة موجوده والبرامج قليلة يعني من ناحيتي افضل الماك < دعم شركات زي الويندوز يعني ادوبي تنزل له برامج كثير بل هو اول نظام تنزل له البرامج و بعدين ينزل اصدار للويندوز يعني تقريبا كل برامجي اللي مركبها عالويندوز موجوده في الماك ( برامج التورنت – الريال بلاير – vlc – ام اس ان ميسنجر – فايرفوكس – النود – وينرار – اوفيس – ياهو ميسنجر – برامج التحميل – سلسلة برامج آي لايف المتكاملة للأخراج ) + نظام مُعترف فيه + اداء اللينكس وثباته وقوته وفايروساته نادرة جدا جدا لان النواة هي يونكس نفس الموجوده في اللينكس ومن بعده ويندوز 7 الرائع ثم الابنتو .

  9. اخي سلطان تعودنا منك الدقة في كتابة مقالاتك ..

    بفضل الله ثم بفضل هذه المدونة تعلمت الكثير عن الامور التقنية ..

    لهذا اريد ايضا تعلم كيفية نظق كلمة adobe (ادوبي وليست ادوب)

    و من المضحك احيانا ان ترى اشخاصا تتحدث معهم عن البرامج و الامور التقنية و تنطق اسم برنامج skype سكايبي

    و شتـّان بين الثرى و الثريا

    1. كونها تفظ أدوب أو أدوبي فكلاهما صحيح

      فهنالك بعض اﻷلسنة العالمية التي تنطق الحرف E في نهاية الكلمة كمثل البريطانيين

      الذين ينطقون كلمة the بمقولتهم (( ذي ))

      أما اﻷمريكيين فيسمونها (( ذا ))

      و لهذا فليس هنالك عتب على أخينا سلطان في تسميتها بـ أدوب

      و كذلك اﻷمر بالنسبة لـ skype

    2. المشكلة , ان من ينصح أو يصحح بعض الأخطاء الاملائية يجد التقييم السلبي بانتظاره !!!!!
      ألهذه الدرجة من عدم الرغبة في التعلم وصلنا !!
      بإمكانكم بكل بساطة تجاهل الرد و البحث عن ردود المشاحنات و المشاركة فيها
      أخي صاحب الرد , كلامك هذا صحيح 100% و بسبب ردك هذا تذكرت حواراً دار بيني و بين أشخاص أجانب حول لفظ هذه الكلمات 🙂

  10. لو ان الينكس
    فقط يهتموا بتبسيط النظام كالويندوز او كالماك

    سيسطر بشكل كامل على عالم الحاسبات

    نزلته اكثر من مرة استخدمت النسخة 10.9 اعتقد جائت كهدية مع حاسب hp
    استيعاب كيفية تثبيت النظام اخذ مني تقريبا ساعة وانا اقرا مواضيع

    والنظام لا تعلييييق … معقد جدا جدا جدا
    لا يصلح لاي مستخدم شخصي

    اما المستخدمين المتقدمين اعتقد انهم يستطيعون فعل العجائب مع الينكس

    1. أنصحك اخي العزيز بإعادة التجربة …. لا اعرف التوزيعة التي استخدمتها لكن اعطي فرصة للينكس منت او ابنتو لينكس او فيدور
      وستجد انها اسهل في التثبيت من ويندوز+ اسهل في الإستخدام
      لكن اذا كنت ممن لا يحبون التتغير لا تقم بالتجربة لك لا تلق اللوم على اللينكس في النهاية
      ^_^

  11. الحمد لله إنه سحبت نفسها فوجوده أصلا مثل عدمها

    فالخير الجم موجود أصلا في تطبيقات qt و gtk

    فوشوب و استغنينا عنه بالجيمب حتى أصحاب الونـ….. اتجهوا له بدلا منه

    فلاش بلاير و استغنينا عنه بـ جي ناش و لايت سبارك و SWFDEC و كلهم على قدر المسؤولية

    ============

    مالمتبقي لنا من أدوب غير كلامها الفارغ

    ============

    كما يقول المثل العربي

    و ما ضر القمر نباح الكلاب

    1. ههههههههههههههه

      تقارن فوتوشوب بجيمب
      وضعكم مأساوي فعلا
      ___________

      ذاك المثل العربي يصح إستخدامه هنا في حال أن أدوبي هي القمر

      1. و الله وضعك هو المأساوي

        صحيح لو قالوا

        اللي ما يعرف الصقر يشويه

        يكفيك بعض التصاميم الموجودة هنا

        http://fence-post.deviantart.com/gallery/?offset=48

        لاحظ أنا قلت بعض و لم أقل كل

        و إذا أردت معرفة قوة جيمب لك تصفح الموقع

        و البحث عن موضوع

        أعجب من الخيال

        في مجتمع لينوكس العربي

        قال ماذا قال فوتوشوب

        لك غور من وشي أنت و برنامجك المسروق

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساء الخير

    صراحة مع ان نظام اللينكس
    مميز من ناحية التطوير
    كل 6 شهور تحديث جديد
    إلا ان التحديث يكون داخلي
    وليس خارجي
    مجرد إصلاح مشاكل
    فلم تتغير الواجهه لتصبح أفضل
    ولم يتغير الاداء ليصبح أسهل
    وكأن النظام مخصص للمحترفين
    إذاً
    أدوبي
    أحسنت العمل

    1. اسمح لي أخي العزيز …..
      لكن كلامك غير صحيح في البدابة اكره ادوبي ولا اظن اني احتاجه في اي شي فمثل ما نقول الراح الريح فكيت يا ادوبي
      الشي الثاني من قال ان تطوير لينكس بس داخلي وما في تطوير خارجي هذا كلام مجحف جدا مثلا ubuntu 11.04 !!!
      تغيير في الواجهة بشكل كامل-يونتي- دعم ﻷشياء كثير من تعريفات واجهزة وغير كذه زيادة السرعة بشكل ملحوظ بسبب النواة الجديدة ولو تقارن في الفرق من ناحية الشكل + السهولة في كبير جدا جدا بين الإصدار الجديد والي سبقه
      ونفس الشي بنسبة لفيدروا 15 تغير الواجهة بشكل كامل إلى جنوم 3
      الي ابي اقول ان لينكس حق جميع المستخدمين وليس المحترفين فقط كما يعتقد البعض وانه قاعد يصير اسهل واسهل مع كل اصدار
      واسمح لي اخويي انا ما ابي اشكك في معلوماتك لكن اذا ما تعرف عن لينكس لا تتكلم ﻷنك تعطي صورة خاطئة عنه
      انا كمثالمستخدم عادي للكمبيوتر وهذي السنة هي الخامسة لي وانا استخدم لينكس وما افكر مجرد التفكير اغير النظام
      تمت الكتابة من ابنتو لينكس 11.04
      لك اجمل تحية وارجو المعذرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *