أخبار ساخنةالمتصفح/النظام

مايكروسوفت تكشف عن الويندوز 8

وأخيرا وخلال مؤتمر D9 كشف اليوم Steven Sinofsky رئيس قطاع الويندوز لدى مايكروسوفت عما كان ينتظره العالم بأسره  وهو النظام Windows 8 والذي يمكنك القول أن الواجهه شبيه جدا بنظام الويندوز فون  ولقد تمكن All Things D من الجلوس مع الرجل والحصول على أنطباعات عن النظام قبل صعوده إلى منصة المؤتمر  ونعم يا أصدقائي هذا النظام  مجهز لشاشات اللمس كما ترون أمامكم .


اعلان





سيكون هنالك نوعين لنظام Windows 8  الأول سيكون النظام العادي الذي يعمل على الحاسبات المكتبيه والآخر للأجهزه المحموله مستندتا على نظام HTML5 والجافا سكربت  وتم بناء النظام من الصفر حتى يكون متوافق مع أجهزة اللمس  وسيكون هنالك خيار لأستخدام لوحة المفاتيح والفاره لكلا النظامين ولكن نظام عرض لوحة المفاتيح على الشاشه يعتمد على كل شركه مصنعه للأجهزه  كما أن هنالك خيار لعرض لوحة المفاتيح بشكل مجزأ  ويمكنك الآن دمج تطبيقات الفعليه مع التطبيقات الويب لنفترض التويتر بجانب تطبيقات الأوفيس . هنالك نسخه جديده من المتصفح Internet Explorer 10 والتي تعمل على Silverlight  وهنالك متجر للتطبيقات يعمل على الويب  وهنالك بعض الخدمات مثل Office 365. Microsoft  وسيعمل النظام القادم على الحاسبات المحموله والمكتبيه والأجهزه اللوحيه .

لاتوجد معلومات عن السعر أو موعد الأصدار هنا  ولكن كان هنالك المؤتمر أجهزه مزوده بمعالجات أنتل ATOM  كما أن هنالك أيضا معمارية ARM والتي تتضمن NVIDIA و TI و Qualcomm  وسيتم الكشف عن المزيد عن هذا النظام في شهر سيبتمبر القادم من خلال مؤتمر المطوريين Build Windows .

أمر أخير الأسم Windows 8 ماهو ألا الأسم الرمزي وليس الأسم النهائي .

المزيد من الصور:

فيديو بالداخل


 

 

[Microsoft (1), (2), Build Windows]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. لدي جهاز لاب توب نوكيا بوكليت 3g ، والجهاز بطيئ قليلاً ، فهل يمكن زيادة الرام من 1 جيجا الى 2 أو3 أو 4 جيجا ؟ وكيف لي بذلك ? مع شكري لمن ساهم بالمساعدة وللجميع .

  2. السلام عليكم
    ممكن أحد يشرح لي اللقطة يوم فتح الإكسل
    كأنه فتح نظام ويندوز القديم بوسط النظام الجديد

    !!!!!!!!!

  3. اللي يقول كيف يشتغل بالماوس انا اعتقد ان مايكروسوفت كسبت كثير من اجهزة اللابتوب والمكتبي

    الحين جا دورها تطور نظام للاجهزة اللوحة خصوصا ان عصرنا القادم يعتمد كثير على الاجهزة اللوحية وخصوصا نظام الاندرويد لانه منتشر

    انا اعتقد ان النظام رائع للاجهزة اللوحية خصوصا عملية تعدد المهام ..

    بالتوفيق للشركات اجمع ..

  4. واخيرا تحققت امنيتي <3
    كنت في السابق اقول هذا ماينقص مايكروسوفت, ينقصها نظام متكامل مع الاجهزة اللوحية وتكون بواجهه صديقه للاصابع, وحققت مايكروسوفت مايريد المستخدم اخيرا
    مبروك لعملاق السوفتوير مايكروسوفت

  5. ليش الخطأ والتعصب ..

    أولا : لا يمكن نقل تجربة الحواسيب الشخصية بمثلها لاي جهاز لوحي او هاتف وهو ما لا يريده المستخدم ولا يتلاءم معه ..

    ثانيا : النسخة هذي ليست إلا بداية وموعد الكشف عنها بتفاصيلها في سبتمبر والكشف عن نسختين وليس واحد احداهما للحواسيب الشخصية والأخرى للأجهزة اللوحية والاختلاف بينهما كبير ولكن الاساس واحد وستكون هناك عمليات مشتركة وسيصر النظام في 2012 اي سيكون هناك متسع من الوقت للتوسع والتطوير و التغيير وهذا ما لاحظناه مع ويندوز 7 كان أشبه ما يكون بفيستا بالرغم من انه جاء تطوير له ولكن حينما اصر بعد سنة من الكشف كان مختلف كثير وافضل ..

    ثالثا : مجال التصميم يتطور ولا يمكن ان يبقى ولكن هناك نقطة مهمة يجب على الجميع الالتفات لها وهي ان اغلب الشركات والانظمة الحالية تستخدم سمات مشتركة وبعضها يدخل في قضايا ومحاكم وبراءات اختراع وو << مايكروسوفت تريد قطع هذا الطريق والتغيير بنفسها ..

    المسألة تحتاج وقت وانتقادات ومع مرور الوقت سيتغير كل شي وسنرى ذلك مع الاجهزة اللوحية كما نشهد الآن التطوير مع ويندوز فون الذي ظهر بتحديث ضخم بينما سيظهر بصورة قوية مع نوكيا ..

    لننتظر ، في النهاية هي كل هذا ما يستفيد منه الا المستخدم ..

  6. واووووووووووو رائع وسريع جدا

    ارجو اخ سلطان متابعة موعد نزولة على التابلت علشان مش هاشترى الا واحد علية ويندوز8 وشكرا

  7. مايكروسوفت فشلت في نقلت تجربة الحاسب الشخصي الى الجوال والان ستقوم بأغبى حركة في التاريخ في محاولة نقل تجربة الجوال الى البي سي واقصد بهذا الشي وندز 8 اللي راح يكون مشابه بدرجة كبيره بنظام جوالاتها الغبي وندز 7

    1. قالوا لك هناك نظامين، أحدهما خاص بالأجهزة المكتبية والآخر بالأجهزة اللوحة، وهذا أمر منطقي جداً، إذ لا يمكن الاستغناء عن الفأرة في الكثير من الأمور وخصوصاً في التصميم والمستندات الاحترافية، ولا تنسى يا اخى النهر أن أبل نقلت نظامها الخاص بالجوالات إلى الأجهزة اللوحية ونجح، وعلى العموم من الصعب جداً الحكم على أي شيء، ميكروسوفت لن ترضى بالخسارة ولديها الكثير من المال والمطورين، وهناك دعم من قبل مئات الشركات، والمعجبين بميكروسوفت بالملايين، ولكن بالتأكيد الأمر سيحتاج إلى وقت، وفي النهاية الأمر بسيط جداً، من يعجبه شيء ما فيمكنه أن يقتنيه، ومن لديه عقدة ما فيمكنه أن يأخذ هذه الوصفة: لاب توب بنظام الويندوز، آيباد، جوال اندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق