الهواتف النقالة

هاتف iPhone 12 ينطلق رسمياً بميزة الإتصال بشبكات 5G مع تصميم مسطح من الحواف

كشفت ابل رسمياً النقاب عن هاتف iPhone 12 الذي ينطلق بميزة الإتصال بشبكات 5G، ويتميز بتصميم مسطح في الإطارات، والذي يأتي بشاشة 6.1 إنش التي قدمت في هاتف iPhone XR و iPhone 11، إلا أن iPhone 12 ينطلق هذا العام بشاشة OLED وسعر 799 دولار.

يأتي هاتف iPhone 12 بتصميم أقرب لجهاز iPad Air مع حواف مربعة تستبدل بها ابل التصميم الدائري لحواف الهاتف الذي قدم في هواتف الأيفون لعدة سنوات.

أيضاً رغم إتفاق هاتفي iPhone 11 وiPhone 12 في حجم الشاشة 6.1 إنش، إلا أن ابل تؤكد على أن هاتف iPhone 12 يأتي بتصميم أصغر وأرق، بفضل الإطارات الأنحف للشاشة، والوزن الأقل أيضاً بفضل الشاشة OLED.

كما تقدم ابل في هاتف iPhone 12 تحسينات ملحوظة في جودة العرض في الشاشة عن هاتف iPhone 11، وتدعم ابل إصدار هذا العام بتصميم بكفاءة أعلى بفضل طبقة زجاج Corning، حيث يمكن للهاتف أن يدعم مقاومة أعلى هذا العام.

ويدعم هاتف iPhone 12 الإتصال بشبكات 5G، حيث يدعم هوائيات “sub-6” التي تنتشر في نطاق أوسع الآن، كما يدعم الهاتف العمل مع شبكات mmWave 5G.

أيضاً كما هو متوقع يأتي هاتف iPhone 12 برقاقة معالج A14 Bionic التي أعلن عنها رسمياً الشهر الماضي مع جهاز Pad Air، حيث تأتي الرقاقة بعدد 6 من الأنوية، حيث تدعم اثنان منها الآداء، بينما تأتي الأنوية الأربعة لدعم تحسين إستهلاك الطاقة، كما تضم وحدة المعالجة كرت شاشة بأربعة من الأنوية، وترتكز الرقاقة على دقة تصنيع 5 نانومتر.

وتضم رقاقة A14 عدد 11.8 مليار ترانزستور، كما تقدم آداء أفضل بنسبة 15% من رقاقة A13، كما أعلنت ابل عن شراكة مع Riot Games تجلب من خلالها لعبة League of Legends لهواتف الأيفون، والتي تنطلق للهواتف بإصدار خاص يعرف ب”League of Legends: Wild Rift.”.

كما يضم هاتف iPhone 12 كاميرة رئيسية بفتحة عدسات f/1.6، و7 طبقات من العدسات، مع كاميرة بزوايا عرض واسعة التي قدمت في هاتف iPhone 11، كما تؤكد ابل على أن الكاميرة الرئيسية تأتي بتحسينات في الآداء في الإضاءة المنخفضة بنسبة 27%، كما تدعم الكاميرة تفاصيل أكثر دقة في تسجيل الفيديو في الإضاءة المنخفضة، أيضاً تقدم ابل تحسينات في نمط التصوير الليلي.

ويدعم هاتف iPhone 12 ميزة الشحن اللاسلكي، كما يدعم شاحن MagSafe تثبيت شاحن هاتف الأيفون بسلاسة ودقة للشحن، كما ينطلق النموذج الرئيسي من الهاتف بسعر 799دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *