تقنيات متفرقة

شركة HP تكشف عن الفاره WiFi Mobile Mouse و ومستقبل الوايرلس Link-5

أعلنت اليوم شركة HP عن قطعتين تعملان على ربط حاسبك بتقنية الوايرلس وتعطي USB حرّيه أكبر البدايه مع الفاره HP WiFi Mobile Mouse والتي تملك خمسة أزرار يمكنك برمجتها وأربع طرق للتحكم بالفاره  وتسعة أشهر من عمر البطاريه التي تستخدم بطاريات AA .كشفت الشركة أيضا عن Link-5 وهي نفس فكرة لوجيتك Unifying وهي عباره عن تقنية الأتصال الموحد والتي ستسمح لأقتران بحدود خمس أجهزه .

فيديو بالداخل

 

[HP]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. أعتقد أنه لا يوجد جديد سوى بعض الأزرار عموماً أعتقد أن لوجتيك تبقى تغرد في مجال الأكسسوارات خارج السرب من ناحية الهيدفون والماوسات والكيبورد وجميع الملحقات . ولا أتردد أبداُ في إقتناء شيء من لوجتيك

    1. الفأرات اللاسلكية التقليدية على نوعين في البث اللاسلكي:
      1-النوع الأول يعتمد على بث لا سلكي باستخدام تقنية Wifi ولكن استخدامه يحتاج لتوصيل جزء مستقبل في منفذ USB إذ أنه لا يمكن استقبال الإشارة بالاعتماد على كرت Wifi المثبت في جهاز الكومبيوتر.
      2-النوع الثاني يعتمد على بث لا سلكي باستخدام تقنية Bluetooth وهذا النوع لا يحتاج لتوصيل جزء مستقبل في منفذ USB لأنه يعتمد بشكل مباشر على إمكانية استقبال البلوتوث المدمجة في جهاز الكومبيوتر.

      الفأرة الجديدة كما يبدو لي تعتمد على نفس نوعية البث اللاسلكي الموجودة في النوع التقليدي الأول (Wifi) ولكن الجديد فيها أنها لا تحتاج للجزء المستقبل الذي يوصل بمأخذ USB، فهي تعتمد في الاستقبال على كرت Wifi المدمج في الكومبيوتر.
      فأرة جيدة لأنها في غنى عن أي جزء مستقبل خاص بها قد يتعرض للفقدان فضلاً عن أن توصيله يَشْغَل منفذ USB بشكل دائم ولكن أشعر من الفيديو أعلاه أن هذه الفأرة تحتاج لبرنامج لتعريفها على جهاز الكومبيوتر أي أن جهاز الكومبيوتر لن يتعرف عليها تلقائياً كما هو الحال في كثير من الفأرات اللاسلكية التقليدية.. إن كانت كذلك فلن أكون شخصياً متشجعاً لاقتنائها لأني سأكون ملزماً بالاحتفاظ ببرنامج التعريف على قرص خارجي في كل مرة أفكر فيها بتهيئة الأقراص الصلبة (فرمتة) وفقداني لبرنامج سيجعل من الفأرة عديمة الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *