تقنيات متفرقة

قيمة علامة أبل التجاريه تقدر بـ 153 مليار دولار أمريكي وداعا ياقوقل

ماهي العلامه التجاريه الأكثر قيمة في العالم ؟ حسنا أذا وجهت هذا السؤال لموقع الأحصائيات BrandZ فانهم سيقولون في السابق أنها قوقل ولكن بما أننا الآن في العام 2011  أبل هي العلامه التجاريه الأكثر قيمة لدى المستهلك  والتي يقول بأنها تقدر بـ 153.3 مليار دولار أمريكي لتصبح كوكاكولا و BMW وديزني و HSBC بالخلف . الجدير بالذكر أن الفيسبوك في تصاعد سريع  بنسبة 246 بالمئه ليصبح 19.1 مليار دولار أمريكي  وأمازون أصبح العلامه التجاريه الاكثر قيمة من ناحية المبيعات  حيث أصبحت تقدر بـ 37.6 مليار دولار أمريكي . العلامه التجاريه لشركة Nintendo سقطت إلى الأسفل بنسبة 37 بالمئه  مقارنة بقيمتها في العام الماضي  ولاننسى نوكيا سقطت أيضا معها بنسبة 28 بالمئه  و BlackBerry بنسبة 20 بالمئه .[BrandZ Top 100 Most Valuable Global Brands [PDF]]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. المميز فى ابل انها ثابتة الخطى عارفة هى بتعمل ايه من خلال خطة واضحة المدى والمعالم كثيرين قد يشتكون من سياسة ابل الإحتكارية – وانا واحد منهم – لكن اقول ان ابل دائما – بصراحة واعترف – انها المنتصرة لان الناس بتطبق دائما مقولة : الممنوع مرغوب
    مع ذلك السباق سجال بين الشركات الكبرى وجوجل ايضا ثابتة الخطى وتوسع نشاطها فى كل الميادين والفروع وميزتها انها شركة طموحة لا تكتفى بالنجاح مهما وصل الى ابعد الدرجات وانا ارى ان كل ذلك ينصب فى النهاية لصالح المستخدم
    بس لى سؤال اخ سلطان لو تكرمت :
    موقع مثل BrandZ فيما اعتمد ليصدر هذه النتيجة هو موقع معروف بس ياريت لو تخبرنا الاّلية التى يتبعها فى هذه الإحصائيات ؟؟؟
    وشـــــــكــــــــــراً

  2. نتكلم بواقع
    ابل حاليا في قمة وسيبدا فيها الانهيار بمجرد حدوث نقلة نوعية في عالم الهواتف
    مشكلة ابل ماودها تتغير
    بس غريب كيف تغلب كوكاكولا وكوكاكولا كل يوم يستخدم وبكثرة وفي جميع بلدان العالم!!

  3. كيف يعني وداعاً يا قوقل ، أحياناً أحسك تختار ألفاظك من فلم كرتون !
    معليش هذي الحقيقة وانا عارف إن أغلب رواد الموقع هم من عشاق آبل وانت كمان يا أخ سلطان ، لذلك راح آخذ ديسلايك كثير ، لكن ما علينا أهم شي أوصل فكرتي
    وكونك عاشق لآبل وللا متحيز لشركة في الحقيقة انا ما اعتبرها عيب ، اللي يعتبرها عيب هم عشاق آبل نفسهم عندما تصفهم بأنهم آبل فان بويز قاموا عليك وهاجموك ! طيب انا سبيتكم ؟ لا ، فقط وصفتكم بالحقيقة وزعلتو ..
    ..

    أقدر جهودك يا أخ سلطان وانت تقوم بالكثير جداً ، لكن اعتب عليك اختيار ألفاظك الغير مناسبة بتاتاً .. بتاتاً ..

    1. انت تذكرني بجمهور النصر !

      كل شي في الحياة هلالي ,, حكام , امراء , ملوك ,, الفيفا براسه !

      والحين تقولون ان كل اصحاب المدونات من محبين ابل ,, يارجل مو ناقص الا تقول ان صاحب ارندرويد ,, “ابلي” مندس !!!

      ولو طلعوا اصحاب المدونات التقنية متحيزين لأبل فهدا معناه ان ابل تمشي في المصار الصحيح ,, ولا وش معنى اتحاد التقنين على نفس وجهة النظر !

  4. تستاهل ابل كل خير وعلى رأي المثل ( من جد وجد ومن زرع حصد )
    ما يميز ابل انها تتقدم بخطوات متأنية وثابته فمثلا عندك الأيفون جهاز واحد كل سنة بينما بعض الشركات عندها اكثر من 100 تلفون في السنة ، مشكلة باقي الشركات بتتحرك بسرعة رهيبة وبخطى متسرعة وشغلها نسخ من أفكار ابل، عندك مثلا جوجل طول عمرها تخصصها في الانترنت شو الي دخلها بأنظمة التشغيل زي نظام الكروم والاندرويد لا وكمان تريد تعمل شبكة اجتماعية زي الفيس بوك ( شفتو كله تقليد ) وشركة سامسونج موبايلاتها ما كان حد يعبرها وماكنت تتعدي قيمه اغلى هواتفها بالكثير 1000 أو 1500 درهم وهواتف عادية كمان ، بعديين دخلوا لهذا السوق بعد ابل بس بصراحة اجهزتهم صارت تخوف وروعة والمنافسة بصراحة صارت ممتعة وكلما لها تحلو وهذا كله في صالحنا.
    المهم قبل كم يوم كشفت سامسونج عن وحشها المفترس الجلاكسي اس 2 وننتظر ابل شو اللي تخبيه لنا هذي السنه اذا كان ايفون 5 او يخيبوا ظننا بشي ثاني.

    1. عين العقل ابل لها باع طويل في الامور التقنيه وانتاج الاجهزه الحاسوبيه ومن ثم الهاتفيه …
      دعونا من التحيز العاطفي
      قوقل ممتازه وقويه ولاكن يبغالها شوي من التطوير وانتاج اجهزه خاصه بها والتركيز على افكار اكثر ابداع من ابل

    2. طيب آبل طول عمرها في الحواسيب شو خلاها تدخل مجال الهواتف؟
      مدري إيش أرد عليك، بس دخول قوقل سوق الهواتف دخلتة بقوة وشوف نسبة الأندرويد مقابل الأي أو أس في أمريكا.
      قيمة العلامة التجارية لا يعني بأن الشركات الأخرى سوف تسقط وتغلق أبوابها، الحديث هنا عن ارتفاع قيمة آبل وليس انخفاض لقوقل وهناك فرق.

      1. همم طيب
        هذا سؤال مهم ولازم انا ارد عليه :
        ليش دخلت آبل سوق الى الهواتف
        وما هو الفرق بين دخول ابل لهذا السوق وبين دخول جوجل اليه ؟؟
        الجوااااااب
        في العام 2007 عندما اطلقت ابل الايفون للعالم للمرة الأولى لم تطلق ابل مجرد هاتف لا اكثر ولا اقل ، ولكنها اطلقت ثورة غيرت عالم الهواتف الى الافضل .
        طيب خلينا نحصي شو اللي جابه الايفون معاه :
        اول هاتف يعمل باللمس بطريقة اكثر من مذهلة
        جهاز وسائط متعددة قوي
        متصفح انترنت رائع
        وغيرها من الانجازات
        المهم
        الخلاصة : ابل جابت شي ما جابه احد قبلها
        طيب بالنسبة لجوجل
        انا من محبين جوجل ولكن
        ما عجبني اسلوبهم وتحركاتهم
        طيب اول شي جوجل اطلقت نظام الاندرويد بعدين ظلت تبحث عن شركة تصعنلها الجهاز المناسب يعني شوف الفرق ابل تصنع الجهاز بدايةً من النظام وصولا الى الجهاز اما جوجل سوت النظام بس وكمان جوجل تريد من يتبنى من يرعاه ويتبناه (( زي اللي بيخلف عيال ويستنى مين يربيهم )) .
        وبعدين الاندرويد صاير زي الاسهم يوم طالع ويوم نازل كل يوم صارت الشركات تطلق اجهزة اندرويد .
        طيب جوجل كل اللي سوته نظام (( الاندرويد ))
        والشركات تتبنى هذا النظام وتطلق اجهزة (( زي سامسونج واتش تي سي وغيرهم )) ومافي عندهم سياسة موحدة كل واحد ماشي على كيفه.
        يعني عد معي يا اخي كم شركة يحاولوا يجابهو ابل وطبعا كلهم شركات لهم ثقلهم في العالم بس ايش نقول ، المهم عد معاي:
        جوجل ، سامسونج ، اتش تي سي ، مايكروسوفت ، نوكيا ، وغيرهم كثير
        بس شو القاسم المشترك بين كل هذي الشركات ؟؟
        القاسم هو التقليد ومصدر هذا التقليد ومصدر الالهام هي = ابل
        وانا اريد أسالكم شو اللي قدمته كل هذي الشركات للعالم من ابداع
        انا ما انكر انه لهم دور قوي العالم وتحديدا انه ابل اصلا هي بتستورد منهم ولكنها ما تقلد !!
        واتمنى تكون الفكرة وصلت

      2. تراكم اشغلتوا امنا بالاندرويد ونسبة نموه !

        ترا قيمة جهاز الاندرويد بـ ٢٠ دولار تفكه جديد من شركة سبرينت

        وتاخده مع كونتراكت سنتين ,, وانت تدفع ٦٠ دولر شهرياً

        يعني حاجه رخص التراب ,, وشي طبيعي اي بني ادم راح يشتريه !

        مقارنة بأبل الي تدفع ٢٠٠ الى ٣٠٠ دولار للجهاز الاواحد وتسدد فاتوره حوالي ٧٠- ١٢٠ دولر شهريا !!

        هذا هو سبب انتشار الاندرويد لا اقل ولا اكثر ,, والله محد جاب خبره غير انه شعب يدور الرخيص ,, وفي امريكا الي معه ابل يعني هدا مطنوخ او انه فنان وبسسس !

  5. انا سمعت أشاعة ان علامة النقنية بلا حدود في صعود مستمر ويمكن يجي يوم تنافس فيه جوجل وابل وتكسر عليهم

    بالتوفيق للجميع

  6. بسيطه i pad 2 مسوي ضجه في السوق
    وعن قريب iphone 5
    ابل فن ورقي ولاكن سياسه الاحتكار مشكله
    قوقل في طور النمو, جريئ ,منافس لاكن افكاره كثير تحتاج الى تطوير وتحسين بشكل ينافس ابل ومايكرو

  7. ههههههههههههههههه

    لو سألت أي شخص عادي
    وش الشركة اللي تستفيد منها أكثر .. قوقل وإلا أبــل ؟

    الإجابــة معروفــة بدون تفكيـــر .. قـــوقل أكثر بكثيـــر
    أنـــآإ ما أقدر أستغني عن متصفح كروم
    ولا عن محرك بحث قوقل
    ولا عن المترجم ولا عن قوقل ايرث ولا عن قوقل ماب
    ولا عن جيميل ولا عن قوقل إجابات
    ولا عن الاندرويـــد 😀
    ولا ولا ولا … الخ

    وأتوقــع 90% مثلي

    يعني بالله عليكم كيف يكون سعر أبل أكثر من قوقل ..!؟

    1. كلامك صحيح

      لكن الارقام لا تكذب ..
      لذا خلوا التعصب بعيد و احكم بالارقام
      وثاني شي معروف ان ابل هي من افضل الشركات في التسويق (بغض النظر عن الجودة او المميزات)
      وشي طبيعي انها تكون ذات علامة تجارية عالية

  8. ابل ساعدها الايباد باصداريه 1و2 خاصة في امريكا صاروا يستخدمونه في المدارس
    اتوقع قوقل راح تعود الى الطليعه عندما ينضج نظامها للاجهزة اللوحيه او تقوم باصدار نظام اكثر تطورا

    هالزمن صار زمن الاجهزه اللوحيه وعن قريب بنقول مع السلامه
    لل net book و note book

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق