أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

الأعلان عن الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 8.9 والشكل الجديد Samsung Galaxy Tab 10.1 وواجهة TouchWiz UX ومعالج ثنائي النواة وأقل سماكة من الأيباد2

الشركة الوحيده التي أخذت الأيباد 2 وعملية أطلاقه في السوق على محمل  الجد من ؟ نعم أنها سامسونج حيث أنبهرت من الحفاظ على السعر وجعل الجهاز أقل سماكة ووزنا  واليوم أعلنت الشركة الكوريه أخيرا الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 8.9  وليس ذالك فحسب بل ان أخيه الأكبر Samsung Galaxy Tab 10.1 نال على عملية تجديد كامله  كلاهما الأثنان أقل سماكة وأكثر قوة  ويعتبر الجهازين اللوحين الأولان اللذان يستخدمان واجهة TouchWiz UX على رحيق العسل .

 

تحديث:أعلنت سامسونج للتو عن أسعار نسخ الوايرلس فقط حيث أن الأخ الأكبر سيكون متوفر في اليوم الثامن من شهر يونيو بسعة 16 جيجابايت ستكون بـ 499 دولار ونسخة 32 جيجابايت 599 دولار أمريكي ,نسخة 8.9 ستكون بـ 469 و 569 دولار أمريكي بسعة 16 و32 جيجابايت

كما ترون من الصور الموجوده يمكنك معرفة أن الأخوان 8.9 و 10.1 جدا جدا نحيل بشكل لايصدق  وتبلغ سماكتهما 0.33 أنش ممايعني أن هنالك منافسان حقيقيان للأيباد الجديد  والموديلان اللذان تم عرضهما لم ينتهيان بعد من تطويرهما بل أنهما كانا غير قابلان للتشغيل وتقول سامسونج أن وزن الاخ الأكبر 1.31 باوند بينما 8.9 بوزن 1.03 باوند  والأثنان يملكان منفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ للذاكرة الخارجيه microSD ومنفذ للشريحه SIM والأثنان سيكونان متوفران بنسخة أخرى تعمل على تقنية الوايرلس فقط  والأثنان يملكان كاميرتين من الخلف 3 ميجابيسكل مع فلاش LED ومن الأمام 2 ميجابيكسل .

الأثنان يملكان معالج Tegra 2 بسرعة واحد جيجاهرتز ثنائي النواة  والأخ الأصغر 8.9 أنش سيكون متوفر بسعة 16 جيجابايت والبطارية 6000mAH أما الأخ الأكبر 10.1 أنش سيكون متوفر بسعتين 16 و 32 جيجابايت والبطارية 6860mAH والأثنان سيقدمان لك بطارية تدوم إلى 10 ساعات من تشغيل الفيديو .

الجديد في الأمر هنا أن سامسونج هي أول شركة تستخدم الواجهه TouchWiz UX على نظام رحيق العسل وفي الحقيقه هو جدا ممتاز فلقد قامت بأعادة تصميم للصناديق المعلوماتيه بالأضافة إلى App Tray المخفيه بالأسفل والتي ستساعد على أطلاق التطبيقات بشكل سريع على الرغم من أن هذه الخاصيه موجوده في رحيق العسل.وشكل البريد الألكتروني مثل شكل الأصدار الأصلي الموجود في Galaxy Tab عموما تقول سامسونج أن أطلاق الجهازين في بعض المناطق سيكون بنظام رحيق العسل لكن من دون تعديلات للواجهه لكن سيحصلان على تحديث لاحقا لأستخدام هذه الواجهه .

للأسف سامسونج لم تقل شيئا عن الأسعار لكن في فصل الصيف ستصل نسخ الوايرلس فقط .

فيديو:

 

المواصفات:

البيان الصحفي :

 

Samsung Unveils GALAXY Tab 10.1 and GALAXY Tab 8.9, World’s Thinnest Mobile Tablets

Samsung GALAXY Tab 10.1 and GALAXY Tab 8.9 to feature the first customized Android™ 3.0 experience
ORLANDO, March 22, 2011 – Samsung Electronics Co. Ltd., the global leader in Android™ mobile devices, announced two new additions to its family of GALAXY Tabs, the GALAXY Tab 10.1 and GALAXY Tab 8.9, the world’s thinnest mobile tablets, measuring just 8.6 millimeters.

The GALAXY Tab 10.1 and 8.9 feature Samsung’s own TouchWiz user interface implemented on the Android™ 3.0 (Honeycomb) platform, offering superior multi-tasking and enhanced user interaction and navigation.

“The GALAXY Tab 10.1 and 8.9 are remarkable examples of Samsung’s constant innovation and show our dedication to designing premium tablets that fit the unique needs of consumers around the world”, said JK Shin, President and Head of Samsung’s Mobile Communications Business. “By combining Samsung’s innovations in design and display with
our exciting new user experience, we’ve created a new class of products that will lead the tablet market.”

Thinner & Lighter
The GALAXY Tab 10.1 and 8.9 are the thinnest mobile tablets available. The GALAXY Tab 10.1 weighs 595 grams and 8.9 weighs 470 grams. Combining the GALAXY Tabs’ ultra-thin form factor with a lightweight design adds to the outstanding mobility of these two products.

Super Fast
The new GALAXY Tabs will support HSPA+ network speeds of up to 21Mbps as well as Bluetooth® and Wi-Fi 802.11 a/b/g/n connectivity to deliver rapid mobile download speeds and reduce data transfer times. Also, the GALAXY Tab 10.1 and 8.9 include a 1GHz dual core application processor for a powerful multimedia and web browsing experience.

Customized User Experience “Samsung TouchWiz UX”
Samsung’s TouchWiz user experience is designed with a Live Panel menu users can customize to display a variety of content on the home screen including digital pictures, favorite Web sites and social network feeds.
In addition, the interface includes an application tray of commonly used features such as task manager, calendar and music player which can be launched while other major applications are also in use, including large file downloads and document editing. This Mini Apps Tray provides a mixture of convenience and flexibility previously unheard of with tablet devices.

The Ultimate Entertainment Hub
The GALAXY Tab 10.1 and 8.9 are pre-loaded with Readers Hub and Music Hub giving consumers instant access to more than 2.2 million books, 2,000 newspaper (49 languages), 2,300 magazines (22 languages), and 13 million songs. The devices are also designed with Samsung’s Social Hub, which will aggregate email, instant messaging, contacts, calendar and social network connections into a single interface.
The GALAXY Tab 10.1 and 8.9 feature a 3 megapixel rear camera and a 2 megapixel front camera, providing smooth transition and seamless 1080p HD video and Flash playback for a rich entertainment experience.

Ready for Business
The GALAXY Tab 10.1 and 8.9 will include an industry leading suite of solutions designed to give enterprise customers and IT managers more security. Developed in collaboration with industry-leading partners such as Cisco, Sybase, SAP and Citrix, Samsung’s enterprise mobility solutions will provide flexibility and connectivity for mobile workforces, ensuring that users are able to operate more efficiently on–the-move.

GALAXY Tab 10.1
GALAXY Tab 10.1, with its WXGA TFT LCD display (1280 x 800) powered by 1GHz dual core AP, is 8.6mm thin and weighs only 595g. It is the perfect device for sharing and enjoying media content with family and friends. In addition, with its surround-sound stereo speakers and support for Flash 10.2, the GALAXY Tab 10.1 will deliver premium entertainment experience whether watching videos, movies or playing games.

GALAXY Tab 8.9
At just 8.6mm thin and weighing only 470g, the GALAXY Tab 8.9 is the perfect device for today’s mobile professional. Whether writing emails on a trip or reading an eBook on the couch, the GALAXY Tab 8.9 provides the ultimate tablet experience without compromising mobility.

The GALAXY Tab 10.1 and 8.9 now join the original 7-inch GALAXY Tab to provide consumers with an unmatched array of choices to select the mobile tablet experience that fits their needs the best.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫39 تعليقات

  1. سامسونج
    انا احبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكـ

  2. عندي سوال بسيط
    في الخبر مكتوب انه الجهاز بيكون فيه مدخل SIM
    حتى في نسخه الواير لس !!!!!
    سو وش الفائده يالي بتكون عليه لو في المدخل ذا ؟؟
    لاني انا ما ودي والله اخذ جهاز اله تركب عليه شريحه, احيان كثيرة الواحد يكون في سفر بسيارة ولا في قطار والجهاز ما يسوا ولا شي من غير انترنت !!!!

  3. السلام عليكم
    رأيت ثلاث تبات سامسونج الى الان… تخيل !
    الاول هو الي اعلنو عنه في برشلونا وهاذي صورته
    http://bit.ly/hv938N
    واما الثاني وهو الي الموضوع عليه وكمان هاذي صورته
    http://bit.ly/gQEXfS
    واما المصيبه فهو الثالث شفت له ريفيو في الفديو هاذا
    http://bit.ly/f70r95
    وعلشان التأكد من الأخير بحثت عنه ولقيت هاذي الصور
    http://bit.ly/gRyEqe
    مع العلم ان الفرق الوحيد هو مكان الكمرة
    فيا ايه الناس افتوني في رؤياي ان كنتم تعلمون وش القصه 🙂
    ثلاث تابات مره وحدة كل هاذا منافسة للتفاحة المعروشه [ ليه ياسمسونق مايبغالها الإ سكين]
    تكفون _سلطان_ ولو رد …

    1. القصة كلها تتلخص في أن SAMSUNG أعلنت عن الجهاز المذكور في الرابط الأول ذو 10.1 انش في برشلونة ليكون جهازها اللوحي الرسمي المنافس بالسوق , لكن أعقب ذلك الإعلان الجهاز اللوحي الشهير IPAD 2 بحجم خفيف ونحافة شديدة جدًا , فخرج مسؤول من SAMSUNG وقال بأن الشركة يجب عليها التفكير من جديد بعد إطلاق الـ IPAD 2 لأن جهاز شركته لن يكون قادرًأ على المنافسة في هذه الحالة , وفي هذا الوقت القصير جدًا , طورت SAMSUNG جهازين لوحيين بمقاسات 10.1 و 8.9 , وهما أنحف وأخف من الـ IPAD 2 وبهذا تدخل SAMSUNG وبقوة للمنافسة في سوق الأجهزة اللوحية , لا سيما أن الجهازين يستخدمان المعالج الذي يستخدم في الـ IPAD 2 وهو من صنع SAMSUNG أساسًا , أتمنى أن أكون أفدتك 🙂 ,,

  4. السلام عليكم
    ممكن شباب بسائلكم سؤال خارج نطاق الموضوع ، ، يعني انا ماعرف شيء عن الاجهزه اللوحيه والحقيقيه افكر اخذ الايباد 2 لما ينزل ،، بس يقولون لي مايشغل الفلاش !! احد يشرح لي شوي وهل فيه طريقه لتشغيل الفلاش في المواقع ؟؟

    1. أخ باسم , أولًا نعم هنالك طرق لتشغيل الفلاش على الآيباد وهناك متصفح خاص يحول الفلاش إلى HTML5 لكي تعمل على الآيباد , وثانيًا , أنا لا أنصحك بشراء هذا الجهاز ,فمقارنةً مع أجهزة رحيق العسل الجديدة , لا مكان له بالمنافسة حسب المواصفات , أما سبب ارتفاع مبيعاته الهائلة , هو شعار التفاحة المقروضة غالبًا , يكفيك أنه للآن ونحن في 2011 يعمل على نظام العرض 4:3 وليس 16:9 وهو نظام العرض السينمائي التي تعمل به أجهزة رحيق العسل , فالجهازان المذكوران في الخبر من SAMSUNG والـ MOTOROLA XOOM كفيلان بعمل الآيباد بل أكثر من ذلك , علاوةً على الواجهة المعدلة والجميلة جدًا من GOOGLE , والذي يحتج بعدد التطبيقات , لننظر بواقعة , من يهتم ب، 65 ألف تطبيق كثير منها لنفس الغرض , إذا توفر لديك على الأقل 20 تطبيق شامل ومسلي لحياتك اليومية ؟ هذا ما لدي , أتمنى أن أكون قد أفدتك وعذرًا على الإطالة ,,,

      1. يا سلام يا اخ ميمو كلامك كلام جدعان والله لو كتب الناس وتحدثو كما تفضلت بشفافيه لما وقع المستهلكين في حيرة من امرهم تحية عسكرية تستحقها اطال الله في عمرك

  5. حسب المواصفات المذكورة في الجدول أعلاه فالجهازان يحتويان على منفذ U.S.B , وحقيقةً تصميم جذاب ورائع جدًا , والجهاز بلا شك قادم وبقوة لمنافسة الأجهزة الأخرى , أما بخصوص النحافة فهذا ليس بجديد على SAMSUNG فكلنا يعلم أنهم يملكون أنحف شاشات تلفاز بالعالم , ولكن الشيئين الوحيدين الذان لم يعجباني هي الواجهة المعدلة من قبل الشركة , واجهة الـHoney Comb أجمل بكثير منها , أتمنى أن يكون الخيار للمستهلك بخصوص الواجهة , والشيء الآخر هو تقليل جودة الكاميرا بشكل كبير من 8 MP إلى 3 MP ,,,

  6. وااااو فعلا ذكاء من سامسونغ والان بدأت تحمس للجهاز اكثر من السابق

    وفعلاً بعد هذا الاعلان سوف ايكون الاختيار صعب بينه وبين xoom

    شكرا

    1. اتمنى احد يفدنا ال usb المعلن عنه والموجود في المواصفات هو لقراءة البيانات من الهارد دسك والفلاش ميموري او انه فقط لشحن الجهاز لان هذا هو السبب الرئيسي في عدم شرائي للجلكسي تاب الحالي
      اتمنى الافادة يا شباب

  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني انا والله بقدر اعجابي في هلجهاز الا ان اعجابي يزداد يوما بعد يوم في هذا الموقع بارك الله في القائمين عليه
    عندي كم سؤال لو سمحتوا
    ١- ايهما افضل واجهة سامسونج ام واجهة رحيق العسل بدون اضاقات وما المقصود من تركيب الشركات لهذه الواجهات
    ٢- ايهما افضل واجهة سامسونج ام واجهة اسوس واود ان اعمل مفاضله بين اجهزة الشركتين اللوحيه
    ارجو ان لا يبخل احد برده …. وشكرا سلفا

  8. نعم نعم .. وداعاً لمقاطعة الأجهزة اللوحية .. وعدم شرائها

    أهلاً ساااامسونج … شركة ذكية بالفعل ..

  9. اعتقد يوجد شخص من اصحاب التفاحه يعطي تقيم سيء لكل الأشخاص الذين مدحوا الجهاز او الشركه ^^
    ولكن .. ياجبل ما يهزك ريح ^^

  10. بصراحه جهاز خرافي
    باذن الله ساقتنيه
    ولكن متى ينزل بالضبط عندنا
    يعني شهر او شهرين او اكثر
    بصراحه ملينا من الانتظار

      1. الآن عشاق آبل (اللذين يحبوها بدون تفكير ) سيقولون أن هذه الأجهزة اللوحية نحيف أكثر من اللازم

        1. صحيح انا لما اظهرت المواصفات لصديقين لي الاول اعجب به (طبعا لايملك اي شيء من ابل) الثاني قال الجهاز لما يكون نحيف يصير ينكسر بسهوله (عنده كل شيء تقريبا ماشاء الله تبارك الله)
          بس لما سمعته يقولها غسلت يدي منه وبعد كذا ماباخذ رايه في اي شيء يتعلق بالتقنية

  11. اشكر سامسونج على ابداع الذي قدمته في هذا المجال
    و اتمنى منها ان تهتم الان في اكسسوارات و الدعم خاصة من ناحية التحديثات
    و الاخ اللي يقول ان ابل تستخدم معالجة سلمسونج شكلك مخرف يا ابو اشباب
    لان ابل استخدمت معالجها الخاص و ليس معالج من شركة ثانية

  12. اهم شيء السماكة..
    لو تلاحظون ان سامسونق ضحت بالكاميرا عشان السماكة, لان الكاميرا كانت 8 ميقا والان اصبحت 3 , لكن انا اقول برافو ياسامسونق, عقبال مانشوف ان شاء الله لوحي بنظام وندوز 8 او نكست..

  13. بالنسبه لنسخه 8.9 مقارنه بالايباد 2

    اخف وزن من الايباد 2 حوالي 200 جرام !!!

    وانحف منه

    الايباد 2 سمكه 8.8 والجالكسي 8.6 !!

    دقه شاشه الايباد 2 : 768 × 1024 الجالكسي 1280 × 800 !!

    وايضا سرعه الانترنت ( داونلود ) في السامونق 21 ميقا اما الايباد 2 بسرعه 7.2

    والايباد الجديد لو انكسرت الشاشه راحت عليك اضغط هنا

    الرام ايباد 2 : 512 السامسونق 1 قيقا

    وايضا الكاميرا الخلفيه للايباد 2 : 0.7 والاماميه 0.3 السامسونق اماميه 2 خلفيه 3

    وفي الاخير اغلب الشعب راح يتشري ايباد 2 عشان شعار التفاحه !!! اصلا يكفيك ان الايباد 2 يستخدم معالج سامسونق !!

    ومشكور على الخبر اخوي ..

  14. اول ما شفت الموضوع انبهرت من الجهاز
    وطرت من الفرحه

    لاكن اول ماشفت الفديو وبدت تحرك بالشاشه تحطمت انه تحرك ايده ببطئ عشان ما يعلق
    ياسامسونق حنا نبي جهاز سريع ينافس الاي باد
    ما نبي تحطين واجه مليانه اضافة وخرابيط كثيره بس تقلل سرعة الجهاز

    الاندرويد نضام بطل لاكن الاجهزه هي المشكله وغالبا ما يكون من الشركات

    1. اخي هذه النسخة الاوليه لانهم اعادو تصنيعه من الصفر
      اصبر شوي بتنزل نسخ افضل (بعد التحسين)
      مافي شيء من اول ماينزل تمام
      يكفي انه لما ينزل يكون مشاكله اقل من ابل
      حيث ان ابل نزلت اجهزتها مضروبه (بعضها وليس كلها) لكن في الاخير حلتها ونفس الشيء بتسويه ساسمونج

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساء الخير استاذ سلطان

    ” الشركة الوحيده التي أخذت الأيباد 2 وأطلاه في السوق على محمل الجد من ؟ نعم أنها سامسونج ”

    أي نعم لقد صدقت
    فمن الوهلة الاولى للإعلان وسامسونج
    تصرح بانها سوف تعيد النظر بجهازها
    وهاقد صدقت في كلامها
    فالجهاز جذااااااب جداً جداً نسخة 8.9
    ونتمنى دعم الجهاز بالتحديثات
    وأن لا يكون كسلفه الاولى جالسكي تاب 7

    الله يعطيك العافية

  16. احسنتي ياسامسونج اشعر انك فزتي في التحدي
    يلا ان شاء الله نشوف الاكسسوارات كامله في الوطن العربي لانهم كلهم بلاك بيري وايفون هههههههههه
    ابل نقول لها تعيشي وتاكلي غيرها دام في سامسونج ضدك

  17. برافو يا سامسونج

    هكذا يجب ان تكون الاجهزة اللوحية تصميم مبهر

    مواصفات رائعة واسعار ممتازة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *