تقنيات متفرقة

براءة إختراع لسامسونج تكشف عن جهاز بتصميم قابل للطي والتدوير أيضاً

سجلت العملاق الكوري خلال الفترة الماضية براءة إختراع لجهاز يتميز بتصميم يدعم الطي وأيضاً يدعم تدوير الشاشة.

قد لا تنتقل كافة براءات إختراع سامسونج إلى حيز التنفيذ إلا أن العملاق الكوري تستمر في تطوير تصميم الأجهزة للبحث عن رؤية جديدة في تصميم أجهزة الشركة.

ويكشف ملف جديد لبراءة إختراع من سامسونج عن تصميم غير تقليدي للأجهزة، حيث يجمع التصميم الجديد بين شاشة قابل للطي والتدوير.

ولقد حصلت سامسونج على حقوق الملكية الفكرية لبراءة الإختراع برقم”WO2021251775″ في WIPO في كوريا، ويؤكد عنوان ملف براءة الإختراع على أن التصميم يدعم الطي والإنزلاق للشاشة.

ويتضمن الجهاز جانب يتميز بتصميم قابل للإنزلاق، حيث يمكن سحب الشاشة للخارج من أحد جانبي الجهاز، كما يظهر جزء من إطار الشاشة كمقبض يدعم سحب الشاشة للخارج.

يمكن أيضاً طي جزء من الشاشة عند الحاجة، وعلى الرغم من التصميم البسيط للجهاز، إلا أنه يصعب تنفيذه على أرض الواقع، حيث أشارت التسريبات إلى أن تنفيذ هذا التصميم يتطلب العديد من الإعدادات الميكانيكة.

وتأتي اللوحة المقابلة للشاشة المنزلقة بتصميم يتجزأ من خلال مفصل إلى أسفل اللوحة، وتدعم المفصلة الإنزلاق داخل إطار الجهاز وخارجه، لذا تشير التوقعات إلى أن المفصل يتميز بتصميم مرن لدعم الإنحناء وأيضاً ضبط زاوية الشاشة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *