تقنيات متفرقة

زيارتي لباص “قوافل التدريب الإلكتروني” خلال معرض جايتكس 2011

في العصر كان هنالك باصين  مركونان بجانب معرض الجايتكس للعام 2011  واحد كان هنالك باص للتبرّع بالدم والآخر أعتقدت لوهله بأن هذا الباص  خاص بقناه أعلاميه لكن لا لم يكن هذا كان مكتوب بجانب هذا الباص مسمى بالباص  “قوافل التدريب الإلكتروني” ولذالك توجهت إلى هذا الباص وقوبلت  بالترحيب من قبل شخصين سعودين كانا في قمة الذوق في الحقيقه لكن عموما ماهو هذا الباص ؟


اعلان





الباص هذا  أو هذه المبادره مقدمه من قبل وزارة الأتصالات وتقنية المعلومات وهنالك لحد الآن خمس ناقلات قابله للزياده خلال السنه الجاريه والتي بعدها بأذن الله  وتهدف هذه المبادره إلى أيصال المعلومات وتدريب من لا يستطيع الوصول إلى التقنيه لسبب ما والتعلم على الحاسب وكيفية التعامل معها على هيئة دورات  مكونه من أربع كل دورتين  منقسمه إلى صباحيه ومسائيه كل هذه الدورات ستهدف وبشكل مباشر على التعريف بأهمية الأتصاات وتقنية المعلومات والتعريف بالأستخدامات المتعدده للأتصالات و تيسير عملية الوصول إلى الخدمات الألكترونيه وأخيرا تسجيع سكان الريف أو المناطق البعيده  في استخدام الحاسب والأبحار في النت.

ستجد في هذا الباص مدرّبين ومجموعه من الحاسبات  وبنهاية الدوره والتي تستمر لأسبوع سيكون هنالك شهادات والجدير بالذكر بأن كل باص يبقى في منطقه معينه أو مدينه معينه لمدة أسبوع ومن ثم تنتقل إلى مدينه أخرى .

الفكره جدا أعجبتني في الحقيقه وأتمنى نجاح هذه الفكره وهنالك تجاوب من بين مجتمعنا وهذه فرصه أن يصل التعليم إلينا بهذه الفكره الرائعه .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. يابـــلادي واصلي والله معاكي واصلي وحنا وراكي واصلي والله يحميكي آله العالمين
    لاعزاء للحاقدين
    بالتوفيق لك اخوي سلطان القحطاني

  2. ايه الشغل الجامدد ه يا جدعان السعوديه اصبحت الان تنافس الدول الكبرى فى التقدم وتحاول ايضا القضاء على تخلف الكمبيوتر عند شريحه كبيره من الناس الف شكر لك يا سلطان على التغطيه الجمده جدا منك

    1. قصدك “يابلادي دحدري” لوووووووووول
      لا تتحمس كثير .. كلها شهر أو شهرين وراح يصير المشروع في خبر كان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق