المتصفح/النظام

شاشة الموت تظهر في النظام ويندوز8

منذ أن ظهر النظام الويندوز ومالكي هذا النظام في رعب من شاشة الموت الزرقاء التي تظهر فجأه لتشعرك أنه لن يتبقى ثواني حتى ينفجر حاسبك ومع قدوم النظام الويندوز 8 تمكن عضو Canouna من الحصول على فرصه من تجربة النسخ الأختباريه الأولى للنظام القادم والتي تبيّن وجود شاشة الموت لكن بشكل جديد أعني اللون الأسود والكلمات المسطره والتي تطلب منك أعادة تشغيل الحاسب .[My Digital Life]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. يا اخوان ليه حكمتوا على طول انه خلل بالنظام

    النسخة الي تسربت من ويندوز 8 مو مكتلمة

    فأكيد بيكون فيها اخطاء لليل بعد

    وووش يضمن لك يمكن مايكروسوفت

    هي المتسببة بهذه الشاشة يوم درت

    ان فيه تسرب للنظام والله اعلم

  2. شاشة الموت الزرقاء التي تخرج عادة إلى الملايين من المُستخدمين أثناء عملهم الطبيعي تتعلق بعيب برمجي في النظام .. كيف ؟؟ ( هذه المعلومة علمية و ليست تكهنات أو مُجرد افتراض )

    البرامج تقوم على أساس التواصل بين الميموري و المُدخلات و المُخرجات .. أي أن كل المُتغيرات في البرامج تحجز لها مقعدا في الميموري من أجل حفظ البيانات المُدخلة و المُخرجة .. فعندما أقوم بإستخدام إنترنت إكسبلورر مثلا و أفتح أكثر من 20 صفحة و أقوم بإغلاقه .. الحقيقة تقول أنه يُغلق و لكن لا تزال الميموري تحتفظ بالمُعطيات (الفاليوز) الخاصة به في الذاكرة .. رغم تحول هذه المقاعد في السستم على أنها شاغرة حاليا بعد إغلاق الإنترنت إكسبلورر .. فعندما أقوم بفتح ملف صوتي مثلا .. يبحث البرنامج عن مقاعد له في الذاكرة من أجل التشغيل .. فيجد بأن المقاعد السابقة للإنترنت إكسبلورر بحسب السستم (شاغرة) فيأتي لإحتلالها .. هنا تظهر الشاشة الزرقاء لأن القيم(الفاليوز) الخاصة بإنترنت إكسبلورر لا تزال موجودة .. هنا تظهر شاشة الموت الزرقاء ( التي تخرج غالبا لكل الناس أثناء عملهم على الجهاز ) .. و ما يفعله التاسك منجر هو القيام بعملية تنظيف للذاكرة لكي تكون جاهزة لإستقبال مُتغيرات خاصة ببرنامج آخر .. و هنالك زر في التاسك منجر إسمه “End task tree” و وظيفته تنظيف جميع عناوين الذاكرة المُستخدمة من قبل “برنامج مُعين” في أنحاء مُتعددة من الذاكرة ..

    طبعا الحل : هو أن يقوم المُبرمج بعمل كود يقوم بتحويل المُتغيرات الخاصة بالبرنامج إلى “null” عند الضغط على زر الإغلاق ..

    في الحقيقة قامت مايكروسوفت بعمل جبار حتى هذه اللحظة في تصحيح برمجياتها لتجنب خروج هذه الشاشة و لكن تحتاج مايكروسوفت إلى المزيد في رأيي ..

    لكن أنا مُتحمس للويندوز 8 .. لأني أشعر بأنه سيكون قطعة فنية رائعة ..

    تحياتي

    1. كلامك فيه اخطاء كثيرة بحاول ارد عليها ..
      اولا انت كلامك في البداية كنت توصف المتغيرات و ليس (الفاليوز) القيم حقتها
      ثانيا في الرام يتم التخلص من المتغيرات و الـobjects (الاغراض) (في الـOOP) الي تحجز مكان في الذاكرة حسب برمجة البرنامج نفسه و حسب لغة البرمجة المستخدمة بطريقة تسمى “garbage collector” يعني زي ما تقول جامعة نفايات، حيث يتم التخلص من المتغيرات و الاغراض الي لا تجود لها حاجة و تم التخلص منها و لن تستعمل في عمليات لاحقة اثناء عمل البرنامج، بعض لغات البرمجة مثل الجافا تقوم بهالعملية تلقائيا من فترة لفترة اثناء عمل البرنامج و تتم في ثلاث خطوات Mark / Sweep / Compaction ، لغات برمجة ثانية مثلا الظاهر اذا مو غلطان الـ C++ لابد انك تكتب الكود بنفسك الي يتخلص من هذه المتغيرات و يحرر المساحة في الرام . في حالة لو انهيت البرنامج او قفلت process (العملية) من التاسك مانجر (مدير المهام) كل المتغيرات و غيرها سيتم التخلص منها .
      كلامك عن طريقة التخلص هو كتابة كود يحول القيم الى null فيتم تحرير الرام مغلوط لانك احيانا حتى في اثناء عمل البرنامج يوجد متغيرات قيمتها null و هي قيمة خالية وتعطى لمتغير اذا كنت لا تريد تحديد قيمة له في الوقت الحالي مثلا عندك a = null يعني انت تحجز مكان للمتغير a لكن لا تعطيه قيمة قيمة محددة ، لكن بكل الحالات انت تحجز له مكان في الرام (= فكلامك ان اذا حولت القيمة لـ null بتحرر المساحة المشغولة من الرام فيه غلط لان المغير يظل حاجز مكانه في الرام لكن بدون قيمة.
      (= و السلام

  3. وش دعوة ياشباب سميتوها “شاشة الموت” الشاشة الزرقاء أكثر الأحيان تطلع عندي بسبب مشاكل

    الهاردوير (الماذربورد أو كرت الجرافيك أو من الحرارة) هذي كلها حماية لجهازك حتى تتصلح المشكلة

    وترجع من جديد لكن شاشة موت هذي جديدة في نظم تشغيل الويندوز نسمعها في أجهزة الأكس 360

    تسمى رد أيز نسمعها في السوني 3 أذا سمعنا كلمة مقرونة بالموت يعني خلاص ودع جهازك مع السلامة

  4. ربما هذه مجرد تكهنات ولا يمكن الحكم عليه وهو في مراحله الأولى . بعد النجاح الباهر الذي يحقهه ويندوز 7 أعتقد أن ويندوز 8 سيكون أسطورة أخرى تحققها مايكروسوفت . ويعتبر ويندوز 8 آخر سلالة ويندوز بعدها سيتغير اسم النظام .

  5. قبل لا اخش بالموضوع
    شاشة الموت عادة تظهر لما يوجد مشاكل في الدرايفرات الخاصة خلنا نبسطها(بالتفاهم) مع قطع الهاردوير او لما توجد مشاكل في ملفات الريجيستري
    عادة هالاشياء تصير بسبب ان مثلا في درايفر قديم و لسبب من الاسباب ما تم تحديثه ، او تم التعديل على الريجيستري من قبل برامج او من المستخدم نفسه او بسبب حركات مثل ( يطفي الجهاز فجأة و هو يشتغل ) تبدي تتجمع المشاكل و تظهر ، مشكلتها ان عشان تحلها يبي لك تكون فاهم شوي و تبحث عن المشكلة و تعدلها و بعدين كل شي زي العسل ان شاء الله لو كنت مستخدم ماله خلق يتعب عمره و يدور يمين يسار اذا صارت لك هالسوالف و تراكمت بشكل كبير الله يعينك =\ ساعات الفورمات اصرف حل
    _______
    عموما نرجع للموضوع ..
    على الاقل شكلها احلى من الشاشة الزرقاء XD لول تحسه يعني صح ان فيه مشكلة بس يقدمها لك بـ درابة شوي
    خخخخ

  6. منذ استخدامي لوندوز سفن لم تظهر عندي شاشة الموت اطلاقا والنظام مثبت على جهازي منذ اكثر من عام ويعمل بكامل كفائته, وماينفعش ننشر خبر زي ده عن نظام في طور الالفا, وبعدين الشاشة الزرقا احسن ما النظام يقف خالص ومايستجيبش.

  7. واااااااااااااو شاشة الموت انيقة جدا

    اتمنى انها تظهر لدي

    مع اني لست متأكد فهي لا تخرج بالعادة إلا لمن لدية نسخة مسروقة

    1. بالله عليك سلفني 800 ريال

      علشا اشتري نسخة كاملة

      مو استارتر (( اللي هو 1/2 ويندوز ))

      احتاج اولتيميت (( الويندوز بكامل حاجياته ))

      ***************

      حبيبي و الله أمزح معاك

      لكن هذه الشاشة ليست مشروطة على النسخ المكركة بل حتى اﻷصلية

      شرط إنك تلعب بالدرايفرات خصوصا و الريجيستري عموما

      ************

      الله يستر علينا و عليك عموما و خصوصا

  8. هذا ليس ويندوز 8 بعد ،، وليس اختباري .. لأن الويندوز له مراحل للبناء ولم ينتهي بعد او يتم التقدم ليكون ويندوز 8 ..

    ماحدث هو انه بعد الانتهاء من مرحلة تطوير النواة للتلاءم مع الهاردوير الجديد وغيره تم ارسال نسخة من ويندوز 7 تحتوي على التطوير الجديد في النواة الى الشركات المصنعة لتجربة الشفرة ،، وكانت النسخة تحمل تجارب اختبارية لبعض الامور في الواجهة وغيرها ولم يكن شيئا رسميا او نهائيا ..

    بالنسبة لشاشة الموت اعتقد انه تم تطوير شاشة افضل وهي التي نراها الان ولكن لم يحن الوقت للقول بان وجود الشاشة محتمل او لا الى حين الانتهاء من بناء الويندوز ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *