تقنيات متفرقة

تطبيق Viber يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في إدارة الرسائل غير المقروءة

قدم تطبيق Viber في وقت سابق من هذا الأسبوع أداة أخرى تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي ستسهل على المستخدمين إدارة الرسائل غير المقروءة في المحادثات الجماعية.

تتيح الميزة الجديدة تلخيص الرسائل غير المقروءة في المحادثات الجماعية، وكذلك استخراج أهم أجزاء المحادثة الجماعية للمستخدم ونقلها في شكل قصير.

عند الإطلاق، ستكون ميزة ملخص الذكاء الاصطناعي الجديدة متاحة فقط للمحادثات الجماعية، ولكنها قد تتوسع لتشمل أجزاء أخرى من تطبيق المراسلة في المستقبل.

تم تصميم مُلخص الذكاء الاصطناعي خصيصًا لتلبية احتياجات مستخدميه، وهو قادر على استخلاص المعلومات الأساسية من ما يصل إلى 100 رسالة غير مقروءة في ملخص خاص محدد.

لتمكين الأداة الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يجب على مستخدمي Viber الدخول إلى محادثة جماعية مع رسائل غير مقروءة والموافقة على الحصول على ملخص للجزء المفقود من المحادثة من المطالبة التي ترحب بهم.

من الجدير بالذكر أن هذه الملخصات ستكون مرئية فقط للمستخدمين الذين يطلبونها. شيء آخر جدير بالملاحظة هو أن محتوى ملخص دردشة الذكاء الاصطناعي لا يتضمن أي معرفات تتجاوز أسماء المستخدمين، مما يعني أنه لا يمكن ربط محادثات معينة خارجيًا بأي من أعضاء المجموعة.

من الواضح أن تطبيق Viber لن يتمكن من الوصول ولن يقوم بحفظ المحادثات أو الملخصات على خوادمه، مما يضمن الخصوصية والسرية.

ووفقًا لـ Viber، يتم طرح هذه الميزة تدريجيًا للمستخدمين في الولايات المتحدة والفلبين وأوكرانيا واليابان وبلغاريا وبولندا، وستتبعها المزيد من البلدان قريبًا.

يدعم مُلخص الذكاء الاصطناعي أنظمة iOS وأندرويد ويتمكن من فهم أكثر من 50 لغة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *