شاشات التلفاز وملحقاتها

سامسونج تقدم أجهزة التلفاز للعام 2022 بتغييرات كبيرة في البرمجيات

تستمر سامسونج في دعم إصدارات الشركة من أجهزة التلفاز في 2022 بنظام تشغيل Tizen، إلا أن الشركة تدعم الأجهزة بتغييرات كبيرة في البرمجيات مع ترقية محدودة في الأجهزة.

كانت العملاق الكوري قد قدمت أجهزة التلفاز المميزة بتقنية Mini LED للمرة الأولى خلال فعاليات CES للعام 2021، واليوم تستعد سامسونج لإطلاق جيل جديد من الأجهزة يأتي بتغييرات كبيرة في البرمجيات تشمل شاشة رئيسية جديدة بشكل كامل.

وتشير سامسونج إلى أن التغييرات الجديدة في البرمجيات تعبر عن رؤية الشركة المستقبلية للبرمجيات، والتي تظهر في بعض الأقسام مثل”Media Screen” وهو القسم الذي يتضمن كافة خدمات البث في جزء مخصص، لدعم المستخدم بتجربة أكثر سلاسة في التصفح والبحث عن المحتوى.

كما يأتي قسم لدعم المستخدم بإستمرار متابعة المحتوى من مزودي الخدمة، مع بعض الإقتراحات المقدمة للمستخدم وفقاً للمحتوى المفضل، أي بتجربة تحاكي Google TV وApple TV، وتتضمن التغييرات الرئيسية في البرمجيات:

  • ميزة Watch Together: وهي ميزة تتيح للمستخدم لتوسيع العرض المتعدد ليشمل المحتوى المباشر الأصدقاء والعائلة، ويمكن توصيل كاميرة فيديو عبر USB، أو إستخدام هاتف أو كاميرة الأجهزة اللوحيه لإجراء محادثة فيديو مع من تشاهد معهم المحتوى.
  • دعم الأجهزة بمنصة NFT: وتؤكد سامسونج على أنها أولى الشركات التي تقدم المنصة الرائدة في أجهزة التلفاز لتتيح للمستخدمين التصفح وشراء الأعمال الفنية المفضلة.

كما تقدم سامسونج هذا العام إصدارات جديدة من أجهزة التلفاز MicroLED التي أطلقت منذ بضعة سنوات وعرفت ب”The Wall”.

وتؤكد سامسونج على أن أجهزة MicroLED تأتي في 2022 بدون إطارات وهي فئة من الأجهزة تستهدف فئة محددة من المستخدمين مع إمكانية تخصيص حجم الشاشة ليصل إلى 178 إنش.

أيضاً تقدم سامسونج اثنان من الأحجام المجهزة بالفعل من أجهزة MicroLED 2022 والتي تأتي بحجم 99 إنش، و110 إنش، كما تضيف سامسونج في 2022 إصدار بحجم 89 إنش من أجهزة MicroLED.

أجهزة MINI LED TV للعام 2022

تقدم العملاق الكوري جيل جديد من أجهزة MINI LED TV التي تتميز بدقة عرض 4K و8K، والتي تأتي كجزء من سلسلة “Neo QLED”، وتأتي بتغييرات جذرية.

ولقد جاءت إصدارات العام الماضي بمستوى مرتفع من التباين، مع لون أسود غامر، وآداء أفضل في الألعاب، بينما تأتي ترقية هذا العام بإضاءة خلفية ترتقي من 12 بت إلى إضاءة خلفية 14 بت لسطوع أعلى.

كما ترتكز الأجهزة الآن على تقنية الذكاء الإصطناعي لتحليل المشهد لتعزيز المحتوى بتفاصيل أكثر دقة، أيضاً تتميز الإضاءة بالتكيف بكفاءة أكبر مع مناطق التعتيم في الشاشة لتعزيز السطوع والتباين، أيضاً لا تأتي إصدارات 2022 بتقنية Dolby Vision.

أيضاً تدعم سامسونج عدد من الإصدارات في 2022 بمميزات خاصة للألعاب، حيث تصل إلى معدل تحديث 144Hz وهي ترقية عن العام الماضي، حيث جاءت الأجهزة بمعدل تحديث 120Hz، كما تعد إصدارات سامسونج 2022 من بين الأجهزة الأولى التي تتيمز بدعم تقنية FreeSync Premium Pro من AMD.

من جانب أخر تتضمن الأجهزة منافذ HDMI متطورة 2.1 في الإصدارات المميزة من أجهزة التلفاز، والتي تدعم معدل تحديث 120Hz بدقة عرض 4K.

أيضاً يشمل تحسين البرمجيات هذا العام إضافة “Gaming Hub” في الأجهزة الذي يجمع كل خدمات ومميزات الألعاب في قسم واحد من أجهزة الألعاب، إلى الألعاب السحابية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *