الهواتف النقالة

المطوريين لازالوا غير مهتمين بنظام الويندوز فون والبلاك بيري

يقول المثل وراء كل نظام عظيم جيشا من المطوريين وأنا أتفق مع هذا المثل الذي قاله البرفسور سلطان القحطاني حفظه الله ورعاه  المهم هنا ذكرت أحصائيات Appcelerator معلومات مثيره للأهتمام والتي تتحدث فيما يهتم المطور وماهو النظام الذي يهتم فيه . البدايه مع النظام Windows Phone 7 والذي يشهد نمو بطيء في معدل أستقطاب المطوريين أضف على ذالك أن المطوريين لم يجدوا الأهتمام الكبير في مسألة تطوير التطبيقات على هذا النظام وهنالك فقط 29 بالمئه من المطوريين وافقوا وبشده على دعم هذا النظام ولكن لو أردت المقارنه مابينه وبين الأندرويد و iOS ستجد فرق مابين المشرق والمغرب  والحال ينطبق على النظام البلاك بيري من شركة RIM والذي يظهر سقوط في نسبة الأهتمام يوما بعد يوم . نقطه مهمه يجب أن ننتبه لها هذه الأحصائيات تم أخذها بناءا على 2760 مطور ولكن أذا أردت الحقيقه الواقع لايكذب مانراه بأعيننا .[Appcelerator]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. الصراحة قلتها من زمان و لا كان و لا احد عاجبه وهو ان ما يميز ابل هو المطوريين المبدعيين و هذا ما نراه في مايكروسوفت اما اندرويد كل من هب ودب يستطيع عمل برنامج حتى لو كان لا يرتقي الى مستوى الطموحات لذلك في الرقابة الشديدة و اهتمام بالتفاصيل هذا ما يميز ابل على اندرويد فاندرويد صحيح انه مفتوح و انه يمكن للجميع عمل برنامج و لكن مثل ما راينا هناك برامج غير كانت تخترق اجهزة المستخدمين و اعترفت بذلك جوجل يعني ان الحماية التفاحية اقوى من الربورتية مما ينتج عنه افضلية ساحقة للابل على اندرويد ما لم تفاجنا جوجل مثل عادتها و توجد افكار جديدة تميز اندرويد و تجعله يسحق ابل

  2. هلا اخوي سلطان ترى موقع انجيدجت رافع ضغطي بسبب التعصب لأبل وانا احب مدونتك بس ياسلطان انت تنقل المقال بتعصب الي فيه
    يعيني يا ريت لو تحس ان فيع شوية تعسب تعدل على الموضوع

    عموما اسرع ماركت تطور هو ماركت الويندوز فون 7

    بس النظام لا يدعم عربي إلى الان اذا لا اهتم اذا تطور او لا

  3. قبل أسبوع أو أسبوعين

    بلغت تطبيقات الاندرويد الرسمية 350 ألف تطبيق .. فما بالك بغير الرسمية
    وما زال النظام يتطور بشكل رهيب

    في جميع الإحصائيات التي وضعها مختصون
    توقعــوا أنـــه في عام 2015 سيكون الاتدرويد
    متربـــع على عــرش الهواتف الذكية والتابلت

    تحيـــة كبيـــرة للروبوت الذي سيسحق جميع الشركات

  4. الويندوز فون 7 سجل رقما قياسيا
    وصل الى 10,000 في أربعة أشهر
    بالإضافة إلى أنه حديث العهد
    وفي النهاية النوعية تحدد الأفضلية وليس الكمية

  5. كنت احسب ان معك سادسة بس؟
    ههههههههههههه
    امزح معك والله تستاهل بوفيسور والرئيس الفخري لكل المواقع التقنية العربية
    والله ياسلطان اني احيان ادخل المدونة اكثر من 7 مرات يوميا
    الله يديمك لنا
    حنا بدونك ملح

  6. بس باقي جلالة الملك وتكتمل .. خخخخخ والله إنك رهيب يا سلطان

    لكن يبقى إنها توقعات .. الويندوز فون ما صار له فترة .. وأيضا أنا متأكد أن مايكروسوفت ستدعمه من هالناحية .. وتقدر لو تبغى تدعم كل المطورين من اجل الوندوز فون 7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق