تقنيات متفرقة

تطبيق رسائل جوجل يصل إلى مليار مستخدم لخدمة RCS

أعلنت جوجل اليوم ان تطبيق رسائل جوجل قد وصل إلى مليار مستخدم، واحتفالاً بذلك، قامت الشركة بمنح تطبيق الرسائل 7 ميزات جديدة.

يتشابه RCS مع خدمة iMessage من أبل ولكن للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد. وقد دفعت جوجل هذا الأمر كثيرًا في السنوات الأخيرة، ويبدو أن جهودها لم تذهب سدى على الإطلاق.

يحتوي RCS على مؤشرات الكتابة وإيصالات القراءة والردود المترابطة ومشاركة الوسائط عالية الجودة ومحادثات جماعية محسنة وخصوصية أفضل.

الآن دعونا نصل إلى الميزات الجديدة. أولا، Photomoji. وكما يوحي الاسم، تتيح لك هذه الميزة تحويل الصورة إلى تفاعلات باستخدام Google AI الموجود على الجهاز. يتم بعد ذلك حفظ كل هذه الإبداعات في علامة تبويب خاصة عندما تريد إعادة استخدامها. كما يمكن لأصدقائك في الدردشات الجماعية استخدام أي Photomoji أرسلته أيضً.

ثانيًا، المزاج الصوتي. هذه عبارة عن رموز تعبيرية متحركة يتم تركيبها فوق رسالة صوتية، من أجل التعبير بصريًا عما تشعر به في تلك اللحظة. كما تمت زيادة معدل البت للرسالة الصوتية ومعدل أخذ العينات لتحسين الجودة الملموسة.

تعمل تأثيرات الشاشة على تمكين الرسوم المتحركة النابضة بالحياة من السيطرة على الشاشة بأكملها، عندما تكتب رسائل محددة. وهناك أكثر من 15 منها، لكنها مخفية، لذا تريد جوجل أن نكتشفها.

بعد ذلك، الفقاعات المخصصة. فيمكنك تخصيص لون الفقاعة والخلفية لأي من محادثاتك. يمكنك اختيار لون مختلف لكل محادثة إذا كنت تريد ذلك.

وتقول جوجل إن تأثيرات رد الفعل تضفيالمزيد من الحياة على محادثاتك“. وهي تعمل على الرموز التعبيرية العشرة الأكثر شيوعًا، وعندما تتفاعل مع أحدها، سيتحرك التفاعل على الرسالة التي تتفاعل معها.

تعتبر الرموز التعبيرية المتحركة مجرد تأثيرات مرئية لرموز تعبيرية محددة، والتي يتم تشغيلها عندما ترسل رمزًا تعبيريًا محددًا فقط.

وأخيرًا، أصبحت رسائل جوجل تحتوي الآن على ملفات شخصية. يمكنك تخصيص اسم ملفك الشخصي وصورتك التي سترافق رقم هاتفك بعد ذلك.

وتقول الشركة إن هذايعالج مشكلة تلقي الرسائل من أرقام الهواتف غير المحفوظة في جهات الاتصال الخاصة بك، ويمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في الدردشات الجماعية حتى تعرف من هم جميع الأعضاء.

سيتم توفير هذه الميزات الجديدة أولاً في الإصدار التجريبي من تطبيق الرسائل، وليس حتى جميعها مرة واحدة. كما تقول جوجل إنالعديدمن هذه الميزات ستكون متاحة في القناة التجريبية اليوم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *