Gamesالحاسبات والأجهزه اللوحيه

“أسوس” تكشف النقاب عن أول نظام تحكم استشعاري في العالم لأجهزة الكمبيوتر الشخصي

جدة ،61 مارس، 2011: كشفت “أسوس” خلال معرض “سيبيت 2011” (CeBIT) النقاب عن نظامها الرائع “ويفي أكشن” WAVI Xtion، الابتكار الجديد الذي سيثري تجربة الترفيه المنزلي القائمة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي. ويتألف النظام الجديد من مكونين هما جهاز “ويفي” WAVI اللاسلكي لبث الوسائط، ومستشعر الحركة “أكشن” Xtion. وتنطوي آلية عمل نظام WAVI Xtion على بث وسائط عالية الوضوح لاسلكياً من جهاز كمبيوتر شخصي في غرفة ما إلى جهاز تلفزيون في غرفة أخرى؛ وتمثل هذه التقنية للتحكم بالوسائط المتعددة والألعاب والتطبيقات بالاعتماد على الإيماءات التي يجري نقلها عبر الأشعة تحت الحمراء، أول واجهة مستخدم لأجهزة الكمبيوتر الشخصي مدعومة بنظام استشعار للحركة.

تجربة ترفيهية على شاشة تلفزيون كبيرة عبر كمبيوتر شخصي مدعوم بنظام استشعار للحركة

يجمع نظام “ويفي أكشن” بين تقنية استشعار الحركة من شركة “برايم سينس” (PrimeSense®) مع واجهة المستخدم “أكشن بورتال” (Xtion Portal) الحصرية من “أسوس” لإثراء تجربة المستهلكين من خلال تقنية التفاعل الذكي مع التطبيقات. ويتيح الاتصال بين جهاز التلفزيون والكمبيوتر الشخصي عبر منفذ HDMI لاسلكي، النقل السلس للمحتوى عالي الوضوح كالأفلام والألعاب والصور، وذلك بسرعة 5 غيغاهرتز وضمن مجال يصل لغاية 25 متراً.

وتتضمن المنتجات البرمجية التي طرحت يوم الإطلاق، “مايا فيت كارديو لايت” MayaFit Cardio Lite، لعبة تدريب لتحسين اللياقة البدنية تعمل بتقنية استشعار الحركة؛ و”بيت بوستر” BeatBooster، لعبة سباق ومغامرات متعددة اللاعبين، يقوم خلالها المستخدمون بالمناورة بالطائرات النفاثة عبر حركات أجسادهم. ويدعم محرك “أكشن” المبتكر عملية إعادة ضبط أزرار التحكم في لوحة المفاتيح لتتحول إلى حركات إيمائية متوافقة مع مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب المستقلة. وعليه، بات بإمكان عشاق الألعاب الإلكترونية استخدام شاشات التلفزيون كبيرة الحجم للاستمتاع بأروع تجارب اللعب في غرفة المعيشة.

متجر إلكتروني يوفر خيارات متنوعة

يعمل نظام “ويفي أكشن” بسلاسة مع متجر ASUS @vibe الإلكتروني لتوفير مجموعة متنوعة من محتوى الوسائط المتعددة والتطبيقات الترفيهية، بما في ذلك الموسيقى والألعاب والتطبيقات، عبر منصة الحوسبة السحابية.

مجموعة أدوات Xtion Pro للمطورين

تم تصميم مجموعة أدوات Xtion Pro، التي تعتبر أول مجموعة أدوات احترافية من نوعها في العالم، للمطورين المهتمين بإنشاء محتوى ترفيهي مخصص للكمبيوتر الشخصي وقائم على تقنية استشعار الحركة. وتكمن أهمية هذه المجموعة في توفير فرص جديدة لتطوير تطبيقات متنوعة، بما في ذلك الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار، بتكلفة مناسبة وزمن قصير. وتخطط “أسوس” لإطلاق تحدي “أكشن برو للمطورين” (Xtion Pro Developer Challenge) في مارس، الذي سيقدم للفائزين جوائز قيمة ويفتح أمامهم الباب لإبرام صفقات نشر لتطبيقاتهم. وسيتم وضع التطبيقات المختارة على متجر ASUS @vibe الإلكتروني. يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.asus.com.

*من المتوقع أن تتم عملية المكاملة مع متجر ASUS @vibe في مطلع الربع الثالث من عام 2011.

قد تتغير مواصفات المنتج دون إشعار مسبق. يرجى التحقق من ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.asus.com

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *