الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Huawei Honor 6 Plus:الألترابيكسل بطريقة واوي!

واستلمنا الهاتف المحمول Huawei Honor 6 Plus وقمنا بتجربة هذا الهاتف المذهل لمدة أسبوعين كاملة ومايميز هذا الهاتف هو أنه نسخة مطورة من الهاتف المحمول Huawei Honor 6  من ناحية المواصفات وأيضا وجود كامرتين من الخلف والتي تعمل بنفس مفهوم تقنية الألترابيكسل لذلك قمنا بتجربة الهاتف وأليك المراجعة الشاملة بالداخل.

فيديو:

المواصفات:

الأسمHUAWEI Honor 6
السعرتقريبا مابين 1700 إلى 1800 لنسخة الشريحتين فور جي
مقاييس أبعاد150.5 في 75.7 بسماكة 7.5 ملم
الوزن165 جرام
حجم الشاشه5.5 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1080 في 1920 بكثافة البيكسلات 401 ppi
نوع الشاشهIPS LCD
Gorilla GlassCorning Gorilla Glass 3
البطاريه3600 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت أو 32 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 128 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 8 ميجا بكسل بكامريتين
الكاميرا الأماميه بدقة 8 ميجابيكسل
تصوير فيديونعم,  بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه
NFCنعم نسخة LTE
الشبكات
الجيل الثانيGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
الجيل الثالثHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
الجيل الرابعLTE 800 / 900 / 1800 / 2100 / 2600
البلوتوثv4.0
المعالجHiSilicon Kirin 925 بثمانية أنوية
معالج الرسومياتMali-T628 MP4
الذاكره العشوائيه3 جيجابايت
منفذ microUSB v2.0
تقنيات
  • موجتان من تقنية Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • A-GPS
  • تقنية الأشعة تحت الحمراء
النظام4.4.2 كت كات بواجهة  Emotion UI 3.0

التصميم:

DSC06296

بمجرّد ما أن تخرج الهاتف من الصندوق فأنك ستكتشف من أن الهاتف يشبه وبشكل كبير أخيه الأصغر Huawei Honor 6 والذي سبق وأن قمنا بعمل مراجعة له من هنا.كذلك الهاتف يأتي بنفس جودة التصنيع والمكونة من الألمنيوم وطبقة الزجاجية من الجهة الخلفية والأمامية  وبنفس الأنحناءات حتى ولكن بما أنه بحجم أكبر 5.5 أنش مقابل 5 أنش فأن الهاتف أصبح أطول وأعرض مقارنة بالنسخة السابقة ومع ذلك الهاتف لازال يحتفظ بنفس السماكة وهي 7.5 ملم ممايجعله بسماكة ممتازة ولكن الوزن أزداد من 130 جرام إلى 165 جرام.

من الجهة الأمامية ستجد أن الهاتف المحمول أطار نحيل يحيط بالشاشة وهذا يستغل نسبة استحواذ الشاشة على الجهة الأمامية بنسبة 78.2 بالمئة.الهاتف بشكل عام لن يشعرك من أنه بجودة رخيصة وعملية التحكم فيها جيّدة جدا طبعا مع المقاس الجديد فأنها لن تكون بنفس سهولة النسخة السابقة ممايعني أنه عليك استخدام يديك الأثنتين للوصول إلى جميع أرجاء الشاشة.

DSC06297

في الجهة العلوية من الشاشة ستكتشف من أن هنالك عدد من المستشعرات وسماعة المكالمات و الكاميرا الأمامية لكنها تختلف في الأماكن مقارنة بالنسخة السابقة على سبيل المثال الكاميرا الأمامية أصبحت تتواجد بالجهة اليسرى  والمستشعر يتواجد في الجهة العليا من السماعة وأيضا ستلاحظ أن هنالك أزرار التحكم بالنظام أصبحت أربعة بدلا من 3 الأضافة فقط هو أمكانية أخفاء هذه الأزرار حتى لاتعيق مشاهدتك للأفلام على سبيل المثال.

من الجهة الخلفية فأنها لم تتغير عن مارأيناها سابقا حيث هنالك شعار “الأونور” على الطبقة الزجاجية والسماعة الخارجية متواجدة في الأسفل من اليسار والصوت يمكنك حجبه بكل سهولة عموما مستوى الصوت ليس الأفضل وليس الأسوء يمكنك القول من أنه مقبول ويتوجب عليك الأمر أن تكون في مكان هادىء حتى تسمع ماهو صادر من هاتفك المحمول.

DSC06298

نبقى مع الجهة الخلفية للهاتف ستلاحظ أن مكان الكاميرا والفلاش المزدوج LED ولكن ستلاحظ من أن هنالك كامريتين بدلا من كاميرا واحدة وسأتحدث عن فائدة الكامريتين لاحقا.من الجهة اليمنى ستجد زرّ الطاقة وهو مسؤول عن تشغيل أو أطفاء الشاشة وزرّي التحكم بمستوى الصوت ومنفذين مغلقان الأول للشريحة من نوع مايكرو سيم والأخرى لشريحة من نوع نانو سيم والتي يمكنك استبدالها ووضع ذاكرة خارجية في حال أن 16 جيجابايت كانت لاتكفي وهذا شيء مؤسف لأن النسخة السابقة كانت تملك منفذ مستقل للذاكرة الخارجية بجانب الشريحتين والآن عليك أن تختار.

من الأسفل هنالك منفذ صغير للمايكرفون بجانب منفذ  USB صغير الحجم وبالأعلى منفذ صوتي 3.5 ملم وتقنية الأشعة تحت الحمراء للتحكم بالأجهزة المنزلية.

الشاشة:

DSC06307

الهاتف يملك شاشة أكبر من 5 أنش إلى 5.5 أنش ولكن بنفس درجة الوضوح 1080 في 1920  وبنفس التقنية IPS LCD وبكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل أنش.مرة أخرى واوي تذهلنا بشاشات هواتفها المحمولة من ناحية الأضاءة والألوان وحتى من ناحية زوايا! كما أن هنالك خاصية لضبط درجات حرارة الألوان والتي ستسمح لك بضبط الألوان بمستوى يصل إلى تقنية الأموليد لكن انتبه هذا يعني استهلاك أكثر للبطارية!

الكاميرا:

DSC06318

نأتي للعنصر المهم والمميز في كاميرة هذا الهاتف المحمول حيث يحمل هذا الهاتف كامريتين بدقة 8 ميجابيكسل ولكن لماذا؟الفكرة هنا بنفس الفكرة الموجودة في الهاتف المحمول HTC One M8 ولكن بدلا من 4 ميجابيكسل والتي للأسف بمجرّد أن تقوم بعمل اقتصاص أو زوم فأن التفاصيل تكون سيئة ولكن مع هاتف واوي فأن الدقة أصبحت أكبر  ويمكنك الأستفادة من هذه الفكرة في عمل تركيز لأي جزئية من الصورة بعد ألتقاطها مع العلم أن كلا الكامريتين تقومان بألتقاط صورة بدقة 8 ميجابيكسل وبعد المعالجة فأن الصورة تصبح بدقة 13 ميجابيكسل.

أيضا بسبب هاتين الكامريتين فأن سرعة الفوكس فالجوال خارقة وحسب ماذكرت الشركة فأن الفوكس تصل سرعته إلى 0.1 جزء من الثانية متغلبا على عدد كثير من الهواتف الذكيّة كما لو أنها عين بشرية  وأخيرا  يمكنك الأستفادة من كلا الكامريتين في أخذ صور بالأضاءة الضعيفة بجودة ممتازة وحسب التجربة فعلا لاحظنا من أن الجودة رائعة ويمكنك الحكم على جودة الصور من خلال المرفقات.

هنالك أيضا كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل واسعة النطاق بزاوية 88 درجة وهي ممتازة لأخذ صور لنفسك بشكل ممتاز مع تصوير بانورامي والتي رأيناها أول مرّة مع الهاتف المحمول P7.

قبل وبعد مع الأضاءة الضعيفة:

1018

 dsr

الصور:

الأداء والبطارية:

DSC06337

الهاتف يحمل مواصفات أخيه الأكبر Mate 7 حيث أنه مزود بمعالج HiSilicon Kirin 925 بثمانية أنوية المعالج الخاص بشركة واوي والذي يعمل من خلال معمارية big.LITTLE مزود بأربعة أنوية ARM Cortex-A7 بسرعة 1.3 جيجاهرتز وأربعة أنوية أخرى Cortex-A15 بسرعة 1.8 جيجاهرتز وأيضا يحمل معالج الرسوميات Mali-T628MP4 ويدعم شبكات الجيل الرابع بسرعات Cat 6 تصل إلى 300 ميجابت بالثانية ومهما أخذت من سعة سواء كانت 16 أو 32 جيجابايت فأنك ستحصل على ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت.

لذلك قمنا بأختبار الهاتف من خلال برنامج AnTuTu وحقق الهاتف المحمول تقريبا 43 ألف نقطة وهو رقم جيّد جدا ويعكس تجربتك اليومية للهاتف المحمول مثل الأداء في استخدام التطبيقات واللعب ببعض الألعاب القوية ولاحظنا أن هنالك حرارة ليست مزعجة تظهر مع استخدام الألعاب والبرامج التي تتطلب قوة الكاملة من معالج ومعالج الرسوميات.

فيما يخصّ بالبطارية فتم رفعها من 3100 ملي أمبير إلى 3600 ملي أمبير ومثل مارأينا في عدد هواتف واوي الأخيرة فهنالك عدة أنماط للحفاظ على أستهلاك البطارية لذلك قمنا بتجربة البطارية ويمكنك القول بأنها ممتازة جدا فمع الأستخدام العادي إلى المتوسط من تصفح الأنترنت ومشاهدة بعض الفيديوهات وتصفح المواقع الأجتماعية فأن الهاتف سيصمد معك إلى يوم ونصف اليوم الكامل.

النظام:

 DSC06336

سبق وأن فصّلنا وبشكل كبير بالنظام ويمكنك الأطلاع عليه من هنا.

الخاتمة:

DSC06295

الهاتف المحمول Huawei Honor 6 Plus يقدم لك كل ماتريده بل الأفضل من ذلك أداء الكاميرتين كان مذهل وقام بحل مشكلة ماكانت تعانية HTC مع تقنية الألترابيكسل والبطارية ستعطيك عمر طويل و الأداء كان جيّد جدا والنظام مع الواجهة تقدم لك الكثير من الخدمات لكن ماينقصها هو فقط أن تقوم الشركة بتوفير روم للنسخة العالمية وأيضا سرعة في تحديث الهاتف إلى نظام الأندرويد لولي بوب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫55 تعليقات

  1. قمت بتحديث الجهاز لنسخة اللولي بوب من اونور اوربا ..
    اود تحديثه لنسخة المارشيملو لكنهم طلبوا الايميل ورقم الجهاز منذاكثر من شهر ولم يرسلوا التحديث
    مالعمل

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هل الجهاز يدعم الفل اكتيف
    full active?
    شريحتين اتصال بنفس الوقت

  3. السلام عليكم
    انا امتلك الجهاز بصراحة و جدته افضل من السامسونج لكن عندي مشكلة و هي اني انزلت برنامج utorrent للافلام و قمت بتحميل فيلم و شغلت الفيلم ولكن الصوت لم يعمل ماذا افعل ؟
    وشكرا

  4. السلام عليكم
    انا امتلك الجهاز بصراحة و جدته افضل من السامسونج لكن عندي مشكلة واحدة و هي اني انزلت برنامج utorrent للافلام و قمت بتحميل فيلم لكن بعد التحميل شغلت الفيلم ولكن الصوت لم يعمل ماذا افعل ؟
    وشكرا

  5. عندى مشكله بالهاتف هواوى هونر ٦ بلس
    عند اجراء المكالمه سواء وارده او صادره لايسمع صوتى من اتحدث اليه لكن احيانا ما يسمع ظننت انه عيب مايك فقمت باختبار المايك بتسجيل صوتى للجهاز فكان الصوت واضحا كما اننى قمت باستعمال الهاند فرى فكانت نفس المشكله اتجهت الى اتجاه اخر فقمت بتحديث النظام من كبت كات الى لولى بوب النسخه العالميه يدويا لكن دوم جدوى
    فى رايكم ما المشكله ؟ وما هو الحل ؟وبما تنصحونى؟

  6. جربت الجهاز وجدته افضل من جلاجسي ٥ وافضل من اتش تي سي٨ من ناحية قوة البطارية والسرعة والاداء والمواصفات الاضافية والسعر .. بحكم تجربتي للثلاثة

  7. السلام عليكم
    انا اشتريت الجهاز في الكويت من سوق . كوم واجهتني مشكلة انو الجهاز يحمى يسخن
    مين واجهته نفس المشكلة
    وشو تنصحوني أكلمهم ممكن يكون في مشكلة بالجهاز

      1. اللخبطه في ان الرسايل من اكثر من جهه تحفظ من جهه واحده .. يعني رسايل البنك والاعلانات والمستشفى كلها تجي من مرسل واحد مع بعض بطريقه عشوائية

        وفي المرات الثانيه توصل من مرسل ثاني ..

  8. السلام عليكم

    انا شريته من سوق كم ووصل خلال يومين لحفر الباطن 32 سريحتين ذهبي ومواصفاته مقارنة بسعره ممتازة جدا

    بس اذا احد يعرف كيف اسوي له روت يفيدني جربت كل البرامج ما نفع …

  9. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا طلبت الجوال من موقع سوق . كوم وان شاء الله يوصل قريب
    طلبته بسعر 1399 ريال معاه هديه كفر حمايه ولاصق للشاشه والشحن ببلاش
    يعني واصل الجوال لبيتي ب1416 ريال مع التوصبل للبيت
    وان شاء الله يكون كويس بالإستخدام
    والسلام عليكم

  10. السلام عليكم:
    ما شاء الله مراجعة رائعة جدا كما تعودنا منك يا اخ سلطان
    بس سؤال يا شباب الله لا يهينكم.هل يوجد للجوال كفر و اكسسوارات؟
    و متى موعد نزوله في مكتبة جرير؟

    1. للاسف يا اخ عدنان سلسلة الهونور من هواوي لا تباع الا في المتاجر الالكترونية مثل سوق.كوم وامازون وغيرها

  11. الجهاز مواصفاته حلوة جداً ..

    وأنا طلبت منه 2 عن طريق سوق دوت كوم
    سعر الجهاز 1399 ريال فقط … وليس 2400

  12. عندي سؤال مهم
    ماهو افضل جوال من ناحية التصوير
    وخاصة افي الاماكن ضعيفة الاضاءة والسلفي

  13. جهآز كمواصفات فنيه بطل
    لكن عيبه الحجم غير عملي صراحه كانك شايل جهاز لوحي بجيبك .
    والسعر زايد حبتين 2400 ريال على جهاز صيني مااشوفه يستاهل
    واذا جيت بتبيعه طاح نص سعره .

  14. كم رقم الموديل او النسخه (( العالميـه ))

    وهل اذا اشتريته من المواقع بلاقي فيه كلام بالصيني
    وهل فيه متجر جوجل بلاي او لا لاني سمعت انك لازم تحمله كتطبيق

    1. نعم يتفوق وبكثير على اتش تي سي ام٨ في البطارية والسرعة والأداء .. لاني جربت الاثنين .. للأسف بعض الاجهزة مجرد اسم.

  15. هواوي تسخدم في اجهزتها القوية شاشات jdi اليابانية والتي كما تعرفون انها اتحاد بين سوني وهيتاشي وتوشيبا كمثال honor 2 جهاز قديم من ايام الايسكريم ساندويش لكن دقة الشاشة كانت 368ppi

  16. شكرا الاخ سلطان علي المراجعة المتيزة سؤالي هو من الافضل الهواوي هونورو 6 بلس ولا لونوفو فايب زد 2 برو

  17. ماشاء الله شرح مفصل عن الجهاز يعطيكم العافية
    وصراحتن عجبني واول ما ينزل بالاسواق بشتريه باذن الله

  18. مراجعة ممتازة
    يبدو أنك نسيت لفت النظر إلى إضافات الـ 3D الخاصة بالجهاز
    سمعت أن الـ p8 سيأتي بنفس التقنية لكن بـ13 ميقا بكسل

    1. سعره بالسعودية
      2400 ريال سعودي لنسخة الشريحتين “فل اكتف” 32 قيقا ورام 3 قيقا لون ذهبي
      مع كفر وحماية لشاشه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *