أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالةتقنيات متفرقة

تغطية مؤتمر شركة HP الذي أقيم في مركز الفيصليه لفئة الأعمال



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …


اعلان





كان اليوم يوما هادئا وكان اليوم أيضا موعدي مع حضور مؤتمر HP والذي أقيم في مركز الفيصلصيه بجناح قاعة الأمير سلطان وعلى الرغم من أن المؤتمر يركز وبشكل كبير على فئة الأعمال لكن كان أملي هنا الحضور وسؤال السؤال المهم جدا وهو فيما يخصّ شركة منتجات Palm ووصولها في سوق الشرق الأوسط وماذا عن اللغه العربية ؟

تفضل بالدخول

وصلت في تمام الساعه 11 صباحا وكنت على موعد المقابله مع أخوي فهد العتيبي ولكن لم يحضر في ذالك الوقت فقررت الوصول إلى القاعه ورؤية ماذا سيخبأ هذا المؤتمر في جعبته .

في تمام دخولي وجدت على جنبي كشك صغير للبنك السعودي الهولندي لم أفهم في الحقيقه ماهي فائدة وجوده لكن هي ! لا أهتم فلقد ذهبت إلى الجهه الأخرى لأستكشاف منتجات HP لدرجه أني أسجل نفسي كأعلامي وأخذ البطاقه :

  • طبعا كان هنالك حاسب الأنترنت صغير الحجم مزود بمعالج ATOM N450  وبتصميم عادي  ولكن ملمس لوحة المفاتيح جدا رائع لكن في الحقيقه لم أجد الأهتمام الكبير في البقاءوالتأمل في هذا الشيء الصغير .
  • أنتقلت إلى الحاسب المكتبي من فئة كل ماتريده في حاسب واحد ضخم الشكل من عائلة التاتش سمارت ولكن للأسف ليس بالتصميم الجديد والذي يمكنك لف الشاشة أو جعلها بشكل مسطح وللأسف لم يكن حتى مزود بأحدث معالجات أنتل فقط كور 2 ديو ومعالج رسوميات 9600GS ولكن كشاشة اللمس فهي جيّده نوعا ما وهو مزود بنظام ويندوز 7 .
  • ومن ثم أنتقل أليّ أخي فهد العتيبي لنكمل مشوارنا الصغير في هذا الجناح الصغير من الحاسبات عموما أنتقلنا إلى الحاسب المحمول أصدار Beats مع سماعات وتقنيه خرافيه في جودة الصوت لم أسمع بجوده مثل هذا في حياتي ألا من تقنية HP للصوت والجزء المحيط بلوحة المفاتيح بملمس المخمل وجوده عاليه في التصميم ولوحة مفاتيح بأزرار اللون الأحمر  والمذهل في الأمر أنه مزود بكاميرا أستشعاريه تقوم بعملية التقريب والتبعيد للشخص نفسه تلقائيّا فعلا مذهله هذه الحركه  عموما سألت الموظف حول هذا الحاسب وقال أنه غير متوفر في الوقت الحالي للسوق السعودي ولكن السماعات متوفره منذ زمن
  • أنتقلت إلى أحدى حاسبات أنفي بشاشه 17 أنش والمزود بالجيل الأول من معالجات أنتل ومعالج الرسوميات من ATI من سلسلة 58xx ومزودجد بتقنية الأبعاد الثلاثيه  ومحرك الأقراص البلو راي وهي أيضا غير متوفره في الوقت الحالي ؟

الشيء المحير هذا مؤتمر مخصص لفئة الأعمال لما لم يكن هنالك مجموعه كبيره من حاسبات المحموله لفئة الأعمال أعني أن لم أجد سوى حاسب مخصص للألعاب وحاسب آخر مخصص للوسائط ولو نظرت حول المعرض لو جدت أنه مليء بالشركات التي تتحدث من قبل فئات الأعمال .

سألت الموظف ماذا عن معالجات AMD الجديده كليّا سواء كانت معمارية Fusion أو حتى المعالجات المنافسه للساندي بريدج وحتى أنني سألته ماذا عن الساندي بريدج قال بالنسبة للساندي بريدج فقال أن هنالك مشكلة في المعالجات ومن المتوقع أن ترجع الأمور كما هي في شهر مايو أما معالجات AMD فقاطعته بالكلام ماذا عن dm1 المزود بمعالج E-350 ثنائي النواة ؟ قال لانعلم ؟ أمر مؤسف أن نجد منتجات تصل للسوق الغربي ونحن لا ؟

عموما أنطلقنا أنا وأخوي فهد نأكل من هذه الحلويات والماء والعصيرات ووصلنا إلى قسم الطباعات وكان هدفي هنا هو السؤال عن طابعات e-station المزوده بجهاز لوحي بنظام الأندرويد قابل للفك ولكن قال لي الموظف للأسف ممكن أن لاتصل إلى السوق بتاتا وعندما سألت عن السبب قال لي أن الأمر أشبه بعدم وصول سيارات في السوق الشرق الأوسط وهنا يقصد أن المنتجات قد تكون مخصصه للسوق الأوربي مثلا . رأيت بعض الطابعات كان خلال جناح الصغير كلها بالأسود منها طابعه جذبت أنتباهي مزوده بشاشه تحمل عدد من الوظائف والتي يمكنك ربط بريدك بها والطباعه مباشرة عبر الشبكه أو يمكنك استخدام قسم التطبيقات والوصول إلى صفحة معينه للياهو وطباعه مباشرة .

بقية أقسام الـ HP كانت تتحدث عن فئة الأعمال في الحقيقه بل كان هنالك جناح كبير يتحدث فيه عدد من الشركات ومجال تطورها في فئة الأعمال وأهتمامها بالسوق السعودي ومدى تعاونها الكبير مع HP ومن ضمن الشركات هي مايكروسوفت وأنتل والأكتيل و AMD و SAP وغيرها …

أنتقلت إلى AMD وجرى حديث بسيط عن معالجاتهم المستقبليه  وأكدوا لي أنه سيكون هنالك أعلان كبير لمعالجاتها القادمه في الشهور القريبه القادمه وخاصة معالجها المنافس للكور i7 الرباعي النواة من معمارية الساندي بريدج Llano وقلت لهم أنتم لم تقوموا بعملية تسويق ناجحه في منطقة الشرق الأوسط  قالوا لي أن كل هذا على وشك التغيير وبدأ العالم بأدراك قوة شركتنا .

أنتقلت إلى أنتل وكان سؤالي عن معالجاتهم للساندي بريدج وقالوا أنهم لم يعلنوا عن طرح معالجات الجديده في السوق الشرق الأوسط بعد والسبب مشاكل الأوليه التي واجهتها في أخطاء تصاميم المعالج ولكن أكد أنه سيكون هنالك مؤتمر قادم في شهر مايو حيث سيتم الأعلان عن هذه المعالجات بدون أخطاء هذه المرّه

أنتقلنا إلى شركة في الحقيقه هي تركز بشكل كبير على فئة الأعمال ولكن تملك أجهزة تواصليه جدا رائعه تعتمد على بيئة الشركات  والسيرفرات وهي الشركة AVAYA والتي أستقلت من نفسها بعد ما أن كانت تحت جناح شركة الأتصالات الأمريكية AT&T وهذه الشركة تقدم هواتف ثابته بتقنية فيديو للأتصال لأكثر من شخص حيث هنالك جهازين كلاهما مزودان بنظام الأندرويد 2.1 وكلاهما معدلان بالكامل  ويقرأون اللغه العربية  ويمكنك عمل مزامنه مع الموقع الأجتماعي الفيسبوك وسبح كافة الأسماء ووضعها على قائمة الأسماء الخاصه بك  وأذا أردت الأتصال كل ماعليك هو سحب الأسم إلى النصف وسحب الأسم الآخر والأستمتاع بمكالمة فيديو جماعيه حتى أنها متوافقه مع جميع خدمات مكالمات الفيديو الأخرى  فعلا جدا تقنية رائعه وسألنا ما أذا كان هذه الهواتف ستكون متوفره للمستهلك فقال لا .

بعد ذالك كان هنالك مؤتمر صحفي حيث كان فيه مدير الأدارة لشركة HP في السعوديه الأخ زياد مرتجى والذي قال في البدايه وركز بشكل كبير في مجال الأعمال

  • قال أن شركة HP لها عدد ضخم من علاقات والقدرات في مجال الاعمال وتطويره بشكل وبقدر كبير .
  • قال أيضا أنها تولت عدد من المشاريع في المملكة العربية مثل نظام سداد كان من قبلها
  • هنالك بنسبة 45 بالمئه من عملية توظيف والاهتمام في الشباب السعودي كما أنها في عملية التناسق مع الجامعات لأستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب السعودي الواعد
  • نحن نفتخر بعملية الأستحواذ لشركة PAlm وتعتبر الخطوه الأهم لمنافسة في الأجهزة اللوحيه والهواتف المحموله والطابعات

طبعا تحدث بشكل كبير عن مجال الأعمال وكان هنالك طرح عدد من الأسئله من قبل الصحفيين ولكن في الحقيقه كان هنالك سؤال يقرقع في قلبي وهو عن أجهزة بالم لذالك قمت بطرح عليه سؤال وقلت فيه:

“أن من أنجح عمليات الأستحواذ التي قامت بها شركة HP هي الأستحواذ على شركة بالم ورأينا في 9 من فبراير الجيل الجديد من الأجهزة المقدمه من HP والتي كانت عباره عن جهاز لوحي وهاتفين محمولين وسابقا كانت بالم مركزه على السوق الأمريكي والآن بعد الأستحواذ هل سيكون هنالك أهتمام في الشرق الأوسط هل سيكون هنالك اللغه العربية ؟”

أجاب علي

“أشكرك على السؤال المهم وفي الحقيقه ماشاء الله أنت تعلم عننا في كل شيء وضحك وقال أننا نعلم عن النظام ويب ونعلم مدى أهميتها وأنه نظام قابل للتوسع وبالنسبة للأجهزة الثلاثه فلايمكننا طرحها بشكل مباشرة للسوق العربي من دون وضع خصائص ودعم اللغه العربية بشكل كامل وهذا الأمر يستغرق وقت طويل ولكن لايوجد تاريخ محدد لكنه قادمون إلينا وهنالك دعم للغه العربية”

بعدها أنتهى المؤتمر وتوجهنا إلى موظفي شركة HP للحصول على إجابه عن موعد الطرح فهنالك موظف أكد لنا وأبصم أن الجهاز اللوحي توتش باد قادم بعد ستة أشهر ولكن  الأستاذ فادي التل مدير اتسويق التجاري قال أنه من 3 شهور أو أكثر وأعتقد أن هذا لن يحدث وأتوقع أن الأمر فعلا سيكون بعد ستة أشهر لكن حصلنا على تأكيد بتوجهها إلى السوق ولكن مابقي هنا هو السعر ومتى ؟ ولكن هي! الأخ زياد قال عندما يحين الوقت سيكون هنالك مؤتمر خاص بها .

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. شكرا على التغطية
    أشكرك على السؤال المهم وفي الحقيقه ماشاء الله أنت تعلم عننا في كل شيء وضحك ……….. هذي الاسئلة الي في الصميم

  2. تغطية مميزة أخي سلطان، وبارك الله بكم.
    وأظن أن إتش بي إن دعمت اللغة العربية فهذا رد قوي على غوغل التي ما زالت تتأخر إلى الآن في طرح اللغة على منصات الهواتف المحمولة .
    ودمت بحفظ الله ورعايته.

  3. السلام عليكم .. اهنيك اخوي سلطان على هذي التغطية وتمنيت اني قابلتك
    انا كنت موجود وياليت ان اغلب الشباب حضروا تبع جايتكس الرياض عشان نتعرف عليهم ونشوف كل ماهو جديد ..

    بالنسبة لقطاع الاعمال شركة HP عاملة ثورة جديدة اسمها :

    HP Bladesystem matrix هذي تعمل ادارة لمجموعة سيرفرات بضغطة ازرار ولوحة تحكم واحدة وهذي الثورة الجديدة يقدمها الاخ الغالي المهندس / صالح النمر مسؤول Blade matrix في السعودية وشركة
    HP تعجبني كثيراً من ناحية التسويق وهذا الشيء غطت فيه على كثير من منافسيها .

    بالنسبة لشركة Microsoft وجدنا بعض الاخوة الذين عملنا معهم بعض المشاريع.

    وفي جانب شركة Intel هناك المهندس / ابراهيم الغنيم ممثل شركة Intel اشكره من هذا المنبر على ضيافته وعلى رحابة صدره وخاصة انه وعدنا بزيارة لمقر عملنا لتقديم سيرفر Intel بمعالج كأختبار لمعالجات انتل.

    وبالنسبة لشركة SAP واجهنا الاستاذ المهندس / عبدالرحيم باوزير وكان انسان راقي وفاهم ونظام قوي يجب ان نقرأ ونبحث عنه لأنه مطبق في كثير من الشركات مثل : ارامكوا السعودية و STC .

    وبالنسبة لشركة Gartner قابلنا الاستاذ والمهندس/ جاسم المطوع
    ونشكرك على مساهمته وتعريفه بالشركة والمنتج وان شاء الله يكون بيننا تعاون .

    ومثل هذه المؤتمرات تفتح تطلعات كثيرة لمجالات اوسع في مستقبل التقنية

    اشكرك اخوي سلطان على اتاحة هذه الفرصة بس وين صورتي 😀
    كنت بالصف الاول .
    أخوك / أحمد القحطاني

  4. ما شاء الله تغطيه ولا أروع ،، لا يوقف يا سلطان

    ،، بالنسبه للمؤتمر كعادة المؤتمرات الي كلها شغل مش حالك ،، وترى محدن داري ،، مششكله وين ايام اول لما تكون العربيه حتى في اجهزة الالعاب وكل مكان ،،

    التغطيه ممتازه سلطان استمر ،،

  5. هذه هي المشكلة…. الشركات تعتقد أن جميع المستخدمين العرب لا يعرفون شيء عن التقنيات الحديثة،،،، أذكر السنة الماضية لما رحت جيتكس وزرت قسم htc ولما سألت المسؤول هناك عن الأجهزة الجديدة ومتى بتجي، قال لي: غريبة، كيف تعرف هالأشياء!!

  6. انا اريد ان اشتري لاب توب من فئه الالعاب والعمل ويكون يستحمل
    ولا اريد ان اخذل فيه
    ياريت اصحاب الخبره يفيدوني

  7. جزاك الله الف خير اخي سلطان واخي فهد

    ان شاء الله تجدونه في ميزان حسناتكم

    والله تغطيه اكثر من رائعه

  8. مشكور على التغطية والله يعطيكم العافية .

    وبالنسبة للإجابة حول البالم يظهر أنها مجرد توقعات.

  9. الله يعطيك العافية اخوي سلطان
    الا ترون انه مسؤليتنا دعم العربية في الانظمة المختلفة مثل اندرويد و نظام ويب
    والسبب ان اغلب التقنيين العرب يتحدثون اللغة النجليزية بدل العربية
    اذا نحن لم نهتم بلغتنا فهل من المعقول ان تهتم الشركات العالمية بنا
    مجرد رأي

  10. “في الحقيقه ماشاء الله أنت تعلم عننا في كل شيء وضحك”
    يعنى لما انت سألت السؤال الطبيعى المفروض كلنا نعرفه قال لك كده طب لو سئلته فعلا الأسئلة المهمة فى النظام وكده هيعينك مكانه !! احنا من حقنا نسأل فى النظام والهاردوير ونقول ده عجبنا وده مش عجبنا مش نقول متى والنبى تنزلوا لنا الجهاز وأول ما ينزل نهيس ونفرح حتى لو كان تعبان بمجرد انه دعم العربي هم فاكرين احنا عايشين فى عطارد لا اعرف الى متى سيظل هذا التجاهل الرهيب والمستفز للدول العربية وكأن كل الناس فىها متخلفين عن العالم بملايين السنين يعنى ايه لما نشوف الجهاز موجود فى امريكا ويقلك عشان دعم اللغة ونزول السوق فى الشرق الأوسط محتاجين 6 شهور مش حرام الأندرويد من كام سنة فى العالم كله موجود واحسن سوفتوير من رأي واحنا علينا نقعد ساكتين ونشحت منهم والنبي ادعموا العربي
    لا حول ولا قوة الا بالله

  11. أعتقد أنه التأخير لا يكون يخص اللغة العربية بالتحديد بل يخص اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار

    أما اللغات التي تكتب من اليسار إلى اليمين فمن السهل إضافتها لأن الجهاز يدعم الإنجليزية

  12. “في الحقيقه ماشاء الله أنت تعلم عننا في كل شيء وضحك”
    يأخي مدري وش أقول حسسني إن حالتنا ميؤس منها
    إن شاء الله نصبر 2012-2104 تبدأ تفتح عندنا فروع شركات بإذن الله

    ولكن أخوي كان على طريقاك تقول له أدعمنا يعني شايفنا مهتمين خله يدعم الموقع ويعطوكم أجدد أجهزة تجربونها بس وترجعونها كان قلت له بس نسوي review ونرجعها

  13. يا ملا العافية يالغالين .. على هالتغطية الغير مستغربة منكم ..

    استمتعت في قراءة المؤتمر لكن هالجملة ضيقت صدري صراحة ..

    ’’’ هذا الأمر يستغرق وقت طويل ولكن لايوجد تاريخ محدد لكنه قادمون إلينا وهنالك دعم للغه العربية ،،

    الصراااحة شي غريب وعجيب في نفس الوقت التجاهل من قبل الشركات العالمية للغة العربية , ولا اعلم سبب هذا التاخر , مع العلم اننا نراء بعض اللغات الاخرى حتى وان كانوا مستخدميها اقل من العرب , سرعة وضع لغتهم لهم ؟!!

    عموما المعرض جميل , واكثر ما اعجبني الطباعة وطريقة عملها .!!

    ** ما ادري كيف الاسعار ؟! ومتى راح تكون متوفرة بالسوق ؟!!

    اكرر شكري لكم ايها الرائعين ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة − 1 =

إغلاق