إشاعات وتسريباتالحاسبات والأجهزه اللوحيه

ابل تضيف تقنية OLED مبتكرة في اصدارات ماك بوك القادمة

كشفت أحدث التسريبات مؤخراً ان ابل تستعد لإجراء بعض التحسينات على خط انتاج Macbook Pros، المتوقع أن يحصل على تقنية OLED في الشاشة، مع قارئ للبصمة إلى جانب حجم رقيق وأخف وزناً.

في تقرير نشر مؤخراً على 9to5Mac، أشير إلى أن ابل ستدعم إصدارها القادم من حاسبات Macbook Pro بمجموعة جديدة من المواصفات التي تنعش بها خط إنتاج الشركة خلال الفترة القادمة.

Macbook Pro

وقد أشار التقرير إلى أن ابل ستدعم حاسب Macbook Pro القادم بلوحة تتبع بتصميم جديد، مع شريط في شاشة الحاسب بدقة وضوح OLED وحجم أرق ووزن أخف أيضاً، وهو ما أكد عليه المحلل Ming-Chi Kuo في تقريره أيضاً، الذي أكد فيه أن حاسب MacBooks القادم سيحصل على شريط بدقة OLED في الشاشة إلى أعلى لوحة المفاتيح.

ومن المرجح أن هذا الشريط من الشاشة يعمل بخاصية اللمس مع مجموعة من الأزرار المخصصة لوظائف محددة، مع توقعات بإضافة قارئ البصمة لحاسب Macbook Pro.

كما تشير التوقعات إلى أن ابل ستختار تصميم معدني مصبوب ليحصل الحاسب على وزن أخف وحجم أرق من الإصدارات السابقة، مع توقعات بمنفذ USB C في الحاسب، ومنفذ Thunderbolt 3.

ومن المتوقع أن يأتي حاسب MacBook القادم بحجم 13 أنش، ليحاكي حاسب ماك برو المميز بحجم 12 أنش مع عرض Retina، هذا كما أشار تقرير Kuo إلى أن إصدارات ابل القادمة من حاسب Macbook Pro خلال عام 2016 ستتراوح بين 13 إلى 15 أنش في حجم الشاشة.

بالطبع أكثر المواصفات المرتقبة في الإصدارات القادمة من ماك برو ستكون في شريط الشاشة المميز بدقة وضوح OLED، الذي كان لشركة لينوفو محاولة لدمج فكرة مماثلة في حاسب ThinkPad إلا انها لم تحقق النجاح، لكن قد يختلف الامر مع عملاق التكنولوجيا ابل بالتأكيد.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *