تقنيات متفرقة

TSMC تبدأ التجارب الأولية لشرائح بدقة تصنيع 7nm

يتنافس عمالقة التكنولوجيا في الفترة الأخيرة لتطوير دقة تصنيع الرقاقات بسرعة أكبر، فبعد إعلان سامسونج عن بدء الإنتاج الضخم لرقاقات بدقة تصنيع 10nm، كشفت TSMC عن الاختبارات التي تجريها لدقة تصنيع 7nm.

أعلنت TSMC عن بدء التجارب الأولية للشرائح المميزة بدقة تصنيع 7nm، مع توقعات أن يبدأ الإنتاج الضخم لهذه الرقاقات خلال الفترة القادمة، لذا قد نشهد ظهور الهواتف الذكية التي تأتي بهذه الرقاقة خلال عام 2018.

7-nm-chip-tsmc

وتعد الشرائح التي تأتي بدقة تصنيع 7nm تحدي جديد لشركة TSMC، إلا أن عملاق تصنيع الرقاقات تشهد تقدم سريع في عملية التصنيع مؤخراً لتتفوق على منافسيها في الأسواق، أيضاً ليكون لها الريادة في إطلاق التقنية الأكثر تطوراً في دقة تصنيع الشرائح.

جدير بالذكر أن سامسونج تركز في الفترة الحالية على تصنيع الشرائح بدقة تصنيع 10nm، إلا أنها لا تبتعد كثيراً عن TSMC، أيضاً من المتوقع أن يتم تأخير دخول العملاق الكوري لتصنيع رقاقة معالج كوالكوم سناب دراجون 830 للتركيز على خط إنتاجها من الرقاقات في البداية.

من المتوقع أيضاً أن تقدم شرائح 10nm و7nm إنخفاض ملحوظ في استهلاك الطاقة مع أداء أعلى وأكثر كفاءة، لذا نترقب ظهور رقاقات 10nm في benchmark لنتعرف أكثر عن تفاصيل تقنية سامسونج التي تأتي إلى الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية خلال العام المقبل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *