تقنيات متفرقة

سوني تكشف عن أحدث إصدار لها من مستشعر الصور CMOS

أعلنت شركة سوني عن إصدار جديد لها من مستشعر الصور CMOS الذي تقدم به ثورة جديدة في تصميم المستشعر ليدعم أسرع أداء في تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل عند 1000 إطار لكل ثانية.

تنتقل شركة سوني اليوم إلى مستوى جديد في صناعة مستشعرات الكاميرة، مع أحدث مستشعر  CMOS يأتي بتصميم ثلاثي الطبقات، ليدعم أعلى أداء وسرعة في التصوير، حيث تلتقط الكاميرة اثنان من المسارات يأتي أحدهما ليقدم أسرع أداء عند 1000 إطار لكل ثانية، بينما يأتي المسار الأخر ليقدم السرعة التقليدية، حيث يعمل كلا المسارين في النهاية على التخزين في الذاكرة العشوائية لعملية المعالجة النهائية.

sony-sensor

يمكن أيضاً لمستشعر CMOS الجديد من سوني أن يدعم دمج شرائح الحركة البطيئة في الكاميرة بسلاسة مع شرائح الفيديو التقليدية، أيضاً من المتوقع أن يدعم المستشعر إستجابة سريعة في أداء التصوير عن طريق تحديد سريع للحركة المفاجئة، مع تسجيل أعلى معدل للإطارات بشكل تلقائي.

وتعد ميزة تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل عند 1000 إطار لكل ثانية أحد المواصفات الرائدة المقدمة من سوني في إصداراها الجديد من المستشعرات، إلا أن ميزة التخزين في الذاكرة العشوائية يمكن أيضاً أن تضمن تحسين في جودة في التصوير.

أيضاً يمكن مع مواصفات المستشعر الجديدة أن يتم تخزين صور بدقة 19.3 ميجا بيكسل على الذاكرة العشوائية في 1/120  من الثانية، والتي استغرقت في الاتصال بين الكاميرة ورقاقة الهاتف غالباً وقت أطول يصل إلى 1/30 من الثانية عند نفس جودة الوضوح في الصور.

ولا تستهدف سوني في المستشعر الجديد تحسين سرعة الاتصال بين الكاميرة ورقاقة الهاتف، إلا أن تخزين البيانات على الذاكرة العشوائية، يمكن أن يدعم الرقاقة في قراءة البيانات بشكل أفضل دون الحاجة لاستخدام معالج للصور بأداء أسرع أو تكلفة أعلى.

وتقدم سوني المستشعر الجديد مع دقة 5520 في 3840 بيكسل أي بمجموع 21.2 ميجا بيكسل، كما يأتي بحجم 1/2.3 أو 1.22µm بيكسل، ويضم ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت رام، ليدعم دقة 4K عند 60 إطار لكل ثانية، أو 240 إطار لكل ثانية عند دقة 1080 بيكسل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *