المواضيع العامةتقنيات متفرقة

ملخص اليوم الثاني من معرض MWC 2011 .

تم الانتهاء من اليوم الثاني من معرض MWC 2011 الذي اقيم في برشلونه والذي حضر فيه كثير من المفاجات ويمكنك مشاهدة ملخص اليوم الاول من هنا  وهذا ملخص اليوم الثاني من مؤتمر MWC 2011 في برشلونه :


اعلان





  

عملية فتح الصندوق للكاميرا Leica M9 Titanium والتي يبلغ سعرها 32 ألف دولار أمريكي

  

على الرغم من أن الاصدار الأصلي للكاميرا مغطى بالكامل من مادة المغاتسيوم Leica M9 تعتبر مكلفه ألا أن الأمر يبدو أن الشركة تريد ضرب السعر أكثر من ذالك .الشركة Leica قدمت منذ فتره الكاميرا Titanium M9 الأصدار المحدود العدد والتي ستكلفك منزلك أو لربما بالغت لنقل الشقه حيق تكلفتها بالباوند 20 ألف باوند وبالدولار 32 ألف دولار أمريكي ولن أضربها بالريال سعودي حفاظا على صحتي والتي تأتي معها عدسات Summilux-M 35mm F1.4 علما أن الكاميرا بدقة 18 ميجابيكسل مع مستشعر CCD ومزوده بمعالجين  

—————————————————-

الأعلان عن مشغل الوسائط آخر Samsung Galaxy S WiFi 5.0 مزود بنظام الاندرويد

 

  

عندما أعلنت سامسونج عن أندماج وحدة الهواتف المحموله بوحدة مشغل الوسائط لم نصدق أننا سنرى مشغل وسائط نحيل بشكل لايصدق وبما أنه تم أصدار مشغل الوسائط YP-MB2 / Galaxy Player 50 والذي كان يعرف بأسم Galaxy S WiFi 4.0 وهو الأسم الرسمي هاهي الشركة تطلق الجيل الجديد من مشغل الوسائط Galaxy S WiFi 5.0 والذي لايملك منفذ SIM ولكن يملك منفذ HDMI و منفذ للذاكره الخارجيه microSD والشاشه 4 أنش  بتقنية SLCD ومن المتوقع أن تقوم سامسونج بالاعلان عنه في أي لحظه خلال مؤتمر برشلونه .  

—————————————————- 

 

شركة Qualcomm تضحك وتسخر من معالجات الثنائية النواة

 

خلال مؤتمر Mobile World Congres في برشلونه سيكون هنالك هواتف ثنائية النواة ستسيطر هذه السنه على عام 2011 ولكن السنه القادمه سيكون هنالك معالجات رباعية النواة . لذالك أعلنت Qualcomm الشركة المعروفه جيّدا في صناعة الرقائق لأكبر الشركات التي تهتم بتصنيع هواتف محموله وأجهزة لوحيه أنها تعمل الآن على معالجات رباعية النواة والتي ستكون متوفره السنة القادمه أي 2012 . أول معالج رباعي النواة من قبل الشركة هو APQ8064 وهي معمارية صغيره تحمل اسم Krait وهذا بالمعنى العربي الصحيح يعني أن سرعة هذه المنصه قد تصل وبسهوله إلى 2.5 جيجاهرتز  وتقول شركة الام أن هذه المعماريه تخدم الهواتف المحموله والاجهزة اللوحيه بشاشات أكبر ودرجة وضوح أكبر وأمكانيات ضخمه لايمكن حصرها مثل التعامل مع الفيديوهات والصور وتقنية الأبعاد الثلاثيه وأدارة للمهام بشكل حقيقي  وتشغيل كل ماهو على جهاز بدقة عالية الوضوح وبث ّ كل ماعلى الجهاز عبر منفذ HDMI بدقة 1080 بيكسل . وتقول الشركة أيضا أن من يقلق على البطارية بعد قراءة كل هذه القدرات عليه أن لايقلق فالشركة تعمل وبكل طاقتها على هذه المشكلة  فمقارنة بالجيل الأول من معالجاتها السناب دراجون المستخدم في الديزاير على سبيل المثال فأنه أقل أستهلاكا بنسبة 75 بالمئه . هذه المنصه يمكنها دعم دقة الكاميرا إلى 20 ميجابيكسل ويدعم عدة تقنيات مثل البلوتوث والوايرلس و NFC و GPS  الخبر السيء أننا لن نرى أي جهاز مزود بهذه القوه سوى العام القادم أذا الله أحيانا .
—————————————————-

رابط ثابت لـ سوني أريكسون تعلن عن المسند DK300 لهاتف الأكسبيرا بلاي

 

 

هل جلب الهاتف المحمول الأكسبيرا البلاي أهتمامك كثيرا ؟أذا هنالك لربما لم تنتبه له وهو المسند ! نعم المسند الخاص بهذا الهاتف المحمول المسند DK300 والذي سيقوم بشحن هاتفك بالأضافة إلى الأستمتاع بالنغمات الصوتيه العاليه ومناسب لمشاهدة الوسائط وبمجرد ماتقوم بوصل هاتفك المفضل في هذا المسند فأنه سيقوم بالتحويل إلى جهاز عارض للوسائط وذالك من خلال تزويد سوني أريكسون بتطبيق مثبت مسبق ويقوم بعرض الصور والفيديوهات وحالة الطقس والاخبار بطريقه مناسبه  ومن الخلف هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ USB صغير الحجم . لاتوجد معلومات عن السعر أو عن موعد الأصدار .
اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق