الهواتف النقالة

مستخدمي هواتف نوكيا سعيدين بصفقة مايكروسوفت

 

قامت نوكيا مؤخرا بطرح أستفتاء تريد فيه مدى سعادة نوكيا حيال هذه الصفقه وماذا يريدون أيضا من هذه الصفقه وماهي التطلعات التي يريدونها من هذه الشركة الفلنديه نوكيا  طبعا من الأستطلاع الذي موجود بالمصدر لاتوجد فوارق كبيره سوى الأختيار الموجود بالأخير والذي يعني “أخرى”  ولكن التركيز أيضا أنه يجب على نوكيا أن تركز على واجهة النظام ويندوز فون7 والألعاب الأكس بوكس .[Nokia Conversations]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

    1. لا اخي الكريم.. لن تدعمه نوكيا.. فهذا نظام وذاك نظام مختلف عنه كليا..

      لكن ربما.. اكرر ( ربما) يقومون الهاكر بهذه الخطوة..

  1. كنت من أشد المعجبين بنوكيا إلى درجة أنني (إلى حد ما) أغسل دماغ من يقابلني وأحوله إليها عن طريق المقارنات.. كما كنت أنتظر E7 بفارغ الصبر وكنت سأشتريه حتى لو تخطى سعره (4000) ريال.. إلا أنني وبعد الإعلان أعدت النظر من جديد وقمت بعمل تقييمات ووجدت أن أندرويد هو النظام الذي يمكن أن يعتمد عليه وها أنا أودع جهاز النوكيا.

    1. الخي الكريم.. لا تحكم الا بعد ان تجرب..

      نظام مايكروسوفت على نوكيا له مميزات تنفرد به نوكيا عن غيرها من الشركات الاخرى..
      مايكروسوفت لم تسمح لاي شركة اخرى بالتعديل على الواجهه الخاصة بها.. يادوب خلتهم تضيف برنامج.. اما نوكيا فلها مطلق الحرية في عمل ما تريد.. لكن نوكيا قالت ان التغيرات حتكون محدوده جدا وستترك الواجهه كما هي..
      نوكيا ستشارك بتطوير النظام نفسه مع مايكروسوفت..

      تخيل.. خدمات مايكروسوفت مع خدمات نوكيا.. ما الافاق التي سيتوصل اليه النظام..

      تقبل تحياتي

  2. الف شكر عل ىالخبر ونوكيا لو تعمل واجهه للوندوز موبيل جديده مع الواجهه الخاصه به وتقوم ايضا بدعم الغات وغيرها من الاشياء المتعودين عليها من نوكيا فى هواتفها فى الشرق الاوسط هيبقى النظام جامد جدا جدا

  3. للأسف مستخدم نوكيا المتعود على سمبيان ليس له توجه نحو برمجيات ذكية ذات قيمة حقيقية سوى تشغيل الموسيقى والصوت العالي .. أي أنه أصلاً لا يعلم شيء عن نظام اسمه نظام ذكي .. بالتالي فنظام ويندوز يعتبر نقلة نوعية له.

    أما المستخدم الذي يحمل في تلافيف دماغه حب التقنية والأنظمة الذكية فهو منذ البداية اتجه إلى أندرويد
    يعني نظام ويندوز فون بكل تأكيد نقلة نوعية لأصحاب الفكر المحدود بتشغيل الوسائط واستخدام الجوال على أنه جهاز إم بي فور ..

    للعلم نظام ويندوز موبايل ليس نظام ذكي تماما وهو أقرب لنظام الخدمات الاجتماعية (فيسبوك تويتر) من كونه نظام ذكي يستثمر في تشغيل البرامج، فليس بإمكانك تنصيب البرامج إلا من مستودع محدد وليس كما كان نظام ويندوز موبايل الذي يتيح لك تحكم أكبر بالنظام .. طبعا هناك فرق بين نظام ويندوز موبايل وويندوز فون الجديد .. إليكم الرابط التالي للتوضيح:
    http://social.msdn.microsoft.com/Forums/en/windowsphone7series/thread/5f72060c-ecec-4b21-8f73-4e6642c67ca5

    1. أخي المهند مع كامل احترامي لردك
      لكن يبدو انك بالغت بفلسفتك ومعلوماتك عن مجتمعات مستخدمي الهواتف مغلوطة.
      فبأي أساس حكمت على شرائح مستخدمي النوكيا
      ارجو ان تكون منطقياً اكثر وواقعياً في نقدك ومتأكد من معلوماتك

      1. أخي ما أعنيه نوكيا لم يقدم منصة برمجية ذكية كما أندرويد أو حتى ويندوز موبايل.

        أنا طالب في كلية الطب والنظام المفضل لطلاب الطب من أجل البرامج الطبية القوية كان ويندوز موبايل والآن أندرويد ولم يكن ولا في يوم من الأيام نوكيا.

        لست أسخر من مستخدمي نوكيا أو أنهم متخلفون، ربما مستخدم النوكيا يستخدم نظاماً آخر ذكي .. ولكن هذه حدود وقدرات سمبيان .. لا يرقى إلى مستوى الأنظمة الذكية.

        كذلك أنا أتحدث عن شريحة واسعة في مجتمعنا تفضل النوكيا لبساطته وسهولة استخدامه لأنها لا تريد أكثر من تشغل الأغاني والتقاط الصور.

        أعرف أشخاصا مبرمجين ويستخدمون نوكيا بنظام جافا .. هذا لا يعني أنهم متخلفون تقنياً … ولكن ما أعنيه أن من يتوجه لنوكيا كنظام وجهاز بسعر مرتفع جدا يوازي سعر أجهزة htc هو لا يدري أنه يشتري نظام محدود القدرات غير مدعوم كمنصة للبرامج القوية سواء الطبية أو غيرها.
        تقبل تحياتي

      2. أخي أكواد .. نوكيا كنظام لم يدخل في عقول مالكيه في حال أرادو النظام الذكي، أنا جهازي نوكيا سمبيان .. ولكنني مضطر عليه لأن سعره في متناول اليد .. وهذا لا يعني أنني لا أحب التقنية .. بل لدي اهتمام كبير وخاصة بنظام لينوكس.
        ما أعنيه ليس كل مالك لنوكيا .. وإنما أعني المستخدم الذي يرفض الأنظمة ولا يرضى إلا بنوكيا كنظام ..

        نوكيا بتحولها إلى ويندوز فون تؤيد كلامي في أن نظام سمبيان لا يصلح ليكون نظام ذكي للأجهزة الحديثة اللمسية مرتفعة الثمن، واعتمادها على نظام ويندوز يعتبر نقلة نوعية لأن نظام سمبيان فشل في مجابهة الأنظمة الذكية الحديثة.
        عذرا إن بدا في كلامي أنني أتهجم على كل من يملك نوكيا “وأنا منهم” وإنما كلامي عمن يتحيز لنوكيا لنظام سمبيان فقط.
        وواقع من حولي هو الذي يؤكد لي أن شريحة كبيرى من مستخدمي نوكيا لو أعطيتهم جهاز بنظام ويندوز موبايل أو أندرويد أو ويندوز فون يرفضونه ويقولون عنه معقد .. وأنهم لا يحتاجون سوى تشغيل الصوتيات والتقاط الصور.

        على كل حال بالتوفيق للجميع .. وعذرا إن أسأت لأحد شكرا أخي اكواد على أسلوبك الجميل بالكلام

  4. انا اشوف الكل مستفيد
    لاكن بشرط ان نوكيا تبهرنا بالهاردوير
    لأن الأن القيمز راح يكون سبب من اسباب المنافسه بين الويندوز والأنظمه الثانيه
    ويكفي انه فيه شركات ثانيه تصدر نفس النظام علشان كذا لازم تبدع والا ماراح يكون لنوكيا طعم في خطوتها هذي ^_^”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *