تقنيات متفرقة

إطلاق شاحن Xiaomi 90W GaN في الصين مقابل 199 يوان

طرحت شاومي أحدث شاحن لها بقوة 90 واط بسعر 199 يوانًا فقط (28 دولارًا)، وهو متاحًا للشراء من متجر شاومي الرسمي عبر الإنترنت.

ويعتبر الشاحن هو بالضبط نفسه الطراز الذي يأتي مرفقًا كملحق مجاني مع Xiaomi 13 Ultra. وهو يتميز بكابل بيانات أصلي 100 سم من النوع C ومجهز بشريحة التعرف الذكي المدمجة. تسمح هذه الشريحة للشاحن بضبط طاقة الإخراج تلقائيًا، بما يلبي متطلبات الطاقة المحددة للأجهزة المختلفة.

وتبلغ أبعاد هذا الشاحن 55.9 × 49.3 × 28 ملك، ويدعم أقصى إخراج يبلغ 90 واط عند 20 فولت 4.5 أمبير.

وأظهرت الاختبارات التي أجرتها “Charging Head Network” أن هذا الشاحن متعدد الاستخدامات يدعم بروتوكولات شحن متعددة، بما في ذلك QC3.0 و PD 3.0 و DCP وبروتوكول الشحن السريع 90 واط الخاص بشركة شاومي.

ومع دعم الشحن السريع PD 3.0، يوفر الشاحن أربعة مستويات للجهد الثابت وثلاثة مستويات جهد PPS خاصة، ممايضمن التوافق مع مجموعة واسعة من الأجهزة.

يشمل تصميم الشاحن الجيل الثالث من مادة أشباه الموصلات GaN (Gallium Nitride)، والتي تساهم في حجمه الصغير وطبيعته خفيفة الوزن وكفاءة توصيل الحرارة الرائعة.

كما قد زودت شاومي الشاحن بقوة 90 واط بآليات حماية متعددة، بما في ذلك الحماية من الجهد الزائد ودرجة الحرارة الزائدة والتيار الزائد والدائرة القصيرة والحماية الكهروستاتيكية.

علاوةً على ذلك، يتميز الشاحن بغلاف خارجي مقاوم للحريق ومقاوم لدرجة الحرارة العالية، إلى جانب التحكم الذكي في درجة الحرارة لمزيد من الأمان أثناء الاستخدام.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *