أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظام

في المستقبل الأجهزة اللوحيه سيكون مذاقها رحيق العسل

ماهو أمامك هي الواجهه الرئيسيه لنظام الأندرويد 3.0 المعروف بأسم رحيق العسل وهي مختلفه بشكل بسيط عن ماهي موجوده في نسخة المطورين وماهو موجود أو مستخدم في الهواتف المحموله وهذا يعني أن خاصية أدارة المهام بشكل جديد وصناديق معلوماتيه بشكل أكثر .


اعلان





هنالك تحسينات ضخمه في نظام أدارة المهام بالأضافة إلى خاصية التنبيهات  وخاصية أدارة المهام ستظهر في الجهه اليمين   وتقول قوقل أن المطوريين بأمكانهم الأستفاده من نظام التنبيهات من خلال برمجيات تحديث API   ونظام التنبيهات يظهر فيه أمكانية التحكم بأدارة الملفات الصوتيه والأيقونات والأصوات أيضا وكل شيء يتعلق بالتطبيقات .

وأكدت قوقل أنه يمكن استخدام برامج والعاب الموجوده في نظام الأندرويد أو الأصدارات السابقة لنظام الأندرويد على الأصدار الحديث بدون مشاكل  الأمر مشابه بالأيباد وتطبيقات الأيفون ولكن قوقل تريد من المطوريين الأستفاده من رحيق العسل وتطوير تطبيقاتهم عليها مثل تطبيق البريد الجيميل

تطبيق الجيميل ممتاز ورائع جدا ونسخه رهيبه على الجهاز اللوحي حيث يمكنك  التحكم بشكلا كامل بكافة الوظائف مثل ماتستخدمه في حاسبك من دون قيود .

الواجهه الرئيسيه ستعمل على بيئة ثلاثية الأبعاد أو ثنائية الأبعاد ويمكنك مشاهدة الصور الموجوده بالأسفل والتحكم ببيئة ثلاثية الأبعاد جدا سلس ورائع المنظر وهي موجوده في بعض التطبيقات الرئيسيه مثل اليوتيوب والكتب وتطبيق الموسيقى كما خلال المؤتمر قدمت قوقل استعراض لبرنامج الخرائط ببيئة ثلاثية الأبعاد وهنالك تطبيق جديد تم تطويره من قوقل وهو تطبيق طبي بمعنى أصح والذي يعرض جسم الأنسان ويمكنك رؤية الهيكلة لجسم الأنسان ومعرفة مايحتويه مع الأسماء مثل الكتف أو العين وغيرها  ويحمل التطبيق اسم Google Body وخلال  المؤتمر تم استعراض  بعض الألعاب المطوره على هذا النظام وهي جدا مختلفه عن المستخدم في الهواتف المحموله  لتعمل بشكل أفضل على شاشات الأجهزة اللوحيه مع وظائف أكبر تستفيد من طول شاشات الأجهزة اللوحيه .

ولم تنسى قوقل مسألة تطوير التطبيق الكاميرا للأجهزة اللوحيه حيث أن هنالك خصائص أفضل تناسب هذا النوع من المقاسات كما أن هنالك خاصية لتصوير فيديو وأجراء المكالمات  وهنالك  مجموعه من الأسماء ستظهر على  على الشاشة الرئيسيه وبمجرد الضغظ على زرّ الأسم تظهر وظائف مختصره مثل المراسله أو الأعدادات أو أجراء المكالمات مباشرة حتى لو كان صديقك يستخدم الهواتف المحموله .

ظهر مجموعه من الأفراد من قناة CNN والتي قدمت أول تطبيق مطور خاص برحيق العسل  ويحمل هذا البرنامج عدد من عرض الأخبار وخاصية بثّ الفيديوهات مباشرة لأهم الأحداث وهنالك خاصية iReport والتي من شأنها يمكنك نشر الخبر أو بثّ الصور والفيديوهات بالأستعانه بتطبيق الكاميرا لاتقلق وظائف الكاميرا مدمجه من نفس البرنامج فلا حاجه إلى الأنتقال إلى تطبيق الكاميرا .

تحديث: بعد طول أنتظار تم الأعلان عن متجر الأندرويد على الويب وبشكل رسمي حيث يمكنك شراء التطبيقات بشكل مباشر عبر متصفحك ومن ثم تثبيتها بشكل تلقائي عبر هاتفك الأندرويدي  وتصفح البرامج والدخول إلى تصنيف لتطبيقات معينه  كما يمكنك رؤية المراجعات وتقييم التطبيق ومشاركته عبر أبرز المواقع الاجتماعيه مثل التويتر  ورؤية ماهو الجديد في أصدار التطبيق وصور للتطبيق . وعندما تقوم بعملية الشراء يمكنك تحديد أي جهاز تريد التطبيق أن يظهر فيه على سبيل المثال أما على هاتفك المحمول أو على جهازك اللوحي كما أن المطورين لهم الحريه في التحكم بطريقة المدفوعات وأظهار العمله التي يريدونها لنفترض اللعبه العصافير الغاضبه تظهر بـ 3 ريال سعودي هذا مثال  للدخول إلى المتجر ببساطه توجه إلى هذا الرابط market.android.com.

هنالك رجل من ديزني والذي أعلن عن بعض التطبيقات الخاصه برحيق العسل مثل Radio Disney و Jelly Car و Tap Tap Revenge.

انتهى المؤتمر 🙂

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. هذا الابداع بعينة رائع جدا وكمان مع اللغة العربية من جد سار قرص عسل شكرا قوقل
    وشكر خاص لك اخوي سلطان ومدونتك من افضل المدونات العربية ادخلها اكثر من8 مرات يوميا
    ويوجد لدي اقتراح اخوي سلطان لماذا لاتضع امكانية تسجيل الدخول بالفيسبوك او توتر لكي نتمكن من التعليق لان هذة الاضافة اسهل بكثير من الطريقة الموجودة الان

  2. يعطيك العافية يا سلطان تغطية مميزة

    السؤال المهم بالنسبة لي هل يستطيع جهاز الجالكسي تاب تشغيل هذا النظام ؟؟

    لك التحية

    1. هلا بوخالد سامسونج قالت أنه سينال على رحيق العسل ولكن المسأله ليست بيد قوقل بل أنها بيد سامسونج والمده الزمنيه التي ستقوم بطرح التحديث المهم جدا

  3. من جد التغطية معك غير والله …

    رحيق العسل صار عسل من جد في كل شيء خاصة اللغة العربية …

    شكراً لك سلطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *