الهواتف النقالة

التقنية بلا حدود:مقارنه مابين الهاتف المحمول LG Optimus 2X و Motorola Atrix ولكن من الفائز هنا ياترى ؟



نعم هذان الهاتفان ظهرا قبل حتى أن يكشف مؤتمر برشلونه عن مابداخله أليك هاتفان آخران مزودان بمعالج ثنائي النواة الهاتف المحمول LG Optimus 2X و Motorola Atrix  لكن من الفائز هنا ياترى ؟


اعلان





لنلقي نظره بالداخل

  • المصنع

الفائز:الهاتف المحمول Atrix

يهمني بالدرجه الأولى وبالتساوي هو مواصفات الهاتف من الداخل ومقاييس أبعاد الهاتف المحمول الذي أود أن أقتنيه نعم أحب أن أقتني الشاشه الكبيره ولكن الحجم وقل السماكة وخفّة الوزن هنا نقاط نجاح هاتفي المحمول .الهاتف الأرتكس بمقاييس أبعاد 117.75 في 63.5 في 10.95ملم والوزن 135 جرام بينما الهاتف المحمول 2X هو 123.9 في 63.2 في 10.9 ملم والوزن 139 جرام ومع ذالك الأثنان متشابهان جدا من ناحية السماكة ولكن المنتظر هنا يذهب إلى موتورولا .

  • الشاشه

الفائز: الهاتف المحمول Atrix

يملك الهاتفان نفس طول الشاشة لكن هنالك أختلاف جوهري مابين هذين الهاتفين فالهاتف المحمول موتورولا الأرتكس بشاشة 4 أنش بدرجة وضوح 960 في 540 بيكسل تعمل بتقنية  QHD TFT LCD بينما الهاتف المحمول X2 بشاشة ولكن بدرجة وضوح محبطه والتي تستخدمها أغلب الهواتف الجديده 800 في 480 بيكسل LCD ونسيت ما أقولكم الهاتف موتورولا يحمل طبقة حمايه Gorilla Glass.

  • المعالج:

الفائز: الهاتف المحمول Atrix

نعم يملكان نفس المعالج وهو واحد جيجاهرتز تيجرا 2 ثنائي النواة ولكن عندما يتعلق الأمر بالذاكرة العشوائية فهاتف أل جي يملك ذاكرة عشوائية 512 ميجابايت بينما الهاتف المحمول الأرتكس يملك واحد جيجابايت وفي الحقيقه لا أعلم مامدى التأثير الكبير في أختلاف سعة الذاكرة العشوائيه هنا وهل لها تأثير كبير هنا أم لا لكن برأي كلما زادت السعه كل ماكان أفضل لربما موتورولا أختارت هذا النوع من السعه بسبب زيادة عدد البيكسلات في شاشتها .

  • السعه:

الفائز هنا :Atrix

يملك الهاتف المحمول Atrix سعه داخليه 16 جيجابايت وهنالك منفذ للذاكرة الخارجية microSD ونفس الأمر ينطبق على الهاتف المحمول الأوبتيمس X2 ولكن بسعه أقل للذاكرة الداخليه ألا وهي 8 جيجابايت  على الرغم من أن السعه لن تشكل فرق لعدد من المستهلكين وهنالك خيار للتحويل التطبيقات من السعه الداخليه إلى استخدام السعه الخارجيه لكن ليس كل التطبيقات ستوفر لك هذا الخيار

  • الكاميرا

الفائز:الهاتف المحمول X2

يملك الهاتف المحمول أل جي كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بدقة تصوير فيديو 1080 بيكسل  مع كاميرا أماميه وفلاش LED من الخلف أما الهاتف الخاص بموتورولا يملك كاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل مع تصوير فيديو بدقة 720 بيكسل و كاميرا أماميه مع فلاش LED  لذالك أمر واضح الأختلاف هنا والنقطه ترجح لمن هنا وعلى فكره الأثنان يملكان منفذ HDMI .

  • السوفت وير

الفائز: لا أحد

الأثنان كلاهما يقدمان نظام الأندرويد الأصدار 2.2 مع الوعد بتحديث الهاتف المحمول إلى نسخة خبز الزنجبيل لربما أنت ترى أن الأمر يعتمد على من يفوز هنا في الواجهه المستخدمه فموتورولا تستخدم واجهة MOTOBLUR أما أل جي Optimus أما بالنسبة لي ولكم الفائز الحقيقي هو هنا من يدعم هاتفه بالتحديثات السريعه وأعطاء المستهلكين كافة مايريدونه لأبقاء الهاتف حيّ .

  • الأتصال:

الفائز:لا أحد هنا

الأثنان يشتركان في تقنية البلوتوث 2.1 +EDR وتقنية الوايرلس 802.11 b/g/n ونعم الأثنان أيضا يشتركان في تقنية البث DLNA لذالك من الصعب أظهار من الفائز هنا فالأثنان سيم سيم 🙂

  • البطارية:

الفائز:الهاتف المحمول Atrix

مالفرق بين 1930mAh و 1500mAh ؟ تحديدا 430 mAh وهذا بالطبع ليس بالأختلاف البسيط بل أن هنالك أختلاف كبير في سعة البطارية وهذا يعني صمود هاتف موتورولا لمده أطول من هاتف أل جي .

النهاية:

واضح من الفائز هنا ؟ أو تريد أخبارنا من هو الفائز أرجوك أخبرنا من  وأتمنى أن ينال المقال على رضاكم  وأذا أعجبك المقال أرجو منك مشاركته كنوع من الدعم .

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. من الصعب التفريق بين الهاتفين بحكم من الافضل فالكفه غير راجحه
    لكليهما اذا اردت تفضيل (optemos) في شيئ يظهر (atrix) في شيئ اخر والعكس انا مع من يكون سباقا في الدعم من حيث السوفتوير

  2. Sul6an Motorola’s will upgrade the camera soon to capture 1080p video i think with the update to v2.3
    ———
    and guys don’t forget what motorola did with the Atrix i mean the Accessories and how you can plug it to a monitor and have a simple Linux UI :))
    thats an excellent advantage!! maybe only to me :p 

  3. سلطان ابي اخبرك بس

    المعالج لازم يكون لصالح Optimus 2X لأن المعالج الي في Atrix ذهب حزء منه الى الشاشه

    وMotorola زودت هاتفها بذاكره عشوائيه 1GB للاستمتاع بقدرات الهاتف وخاصه المعالج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق