أخبار ساخنةشاشات التلفاز وملحقاتها

قوقل تعلن عن المميزات المرتقبة لدعم Android TV في مؤتمرها السنوي #io16

قدمت شركة قوقل في اليوم الأول لمؤتمرها الكثير من الإعلانات اللافتة للأنظار، وقد حصلت أيضاً Google Cast على جانب من فعاليات المؤتمر، بعد إعلان قوقل التوسع في إطلاق Google Cast على مجموعة جديدة من الشاشات التي تعمل بنظام تشغيل الأندوريد.

Google Cast -Andriod TV

من بين المميزات الجديدة التي يقدمها نظام الأندوريد القادم Android N، بعض المميزات التي تختص أجهزة تلفاز الأندوريد، وقد كان لشركة Xiaomi الريادة في فعاليات اليوم الأول لمؤتمر قوقل بالإعلان عن إطلاق جهاز 4K-ready Mi Box في أسواق الولايات المتحدة.

كما كشفت قوقل أيضاً عن الانتقال من دعم نظام الأندوريد على شاشات Vizio فقط، إلى كلاً من شاشاتMagnavox ،Philips،  Polaroid ،Toshiba، وشاشات Westinghouse أيضاً.

وتقدم قوقل في نظام Android N الجديد، خاصية  Picture-in-picture التي تدعم تشغيل تطبيقات الأندوريد مع محتوى الفيديو في زاوية الشاشة، مع واجهة برمجية جديدة لتسجيل live TV، هذا إلى جانب دعم منصة Android N القادمة لتشغيل محتوى الفيديو بدقة 4K / HDR، إلا أن قوقل لم تعلن عن دعم مشغل Nexus لدقة عرض Ultra HD، أو إمكانية ارفاق تخزين خارجي عن طريق USB 3.0.

Xiaomi تقدم أيضاً Mi Box  الذي يدعم عرض محتوى  4K و HDR، والمقرر أن يطلق في الولايات المتحدة قريباً، على أن تتبعها الأسواق الأوربية والعالمية لاحقاً.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *