معالجات وهاردوير

تقارير: شاومي تعمل مع TSMC لإنتاج معالجها الخاص Surge S2

قبل أكثر من عام، عرضت شركة شاومي مجموعة معالجات Surge S1 الخاصة بالشركة. في ذلك الوقت، كان ذلك بمثابة خطوة جريئة، لأن عادة من يقدم على مثل هذه الخطوه تكون شركات كبيره مثل سامسونج و هواوي. و لسبب ما لم يكتمل المشروع.

يبدو أن شاومي لم تتخلى عن هذه الفكرة بعد. ومع ازدياد شعبيتها وتوسعها في السوق، وبالتالي ارتفاع حجم الطلب و التوريدات، أصبحت الشركة على قدر من الثقة الآن لاتخاذ مثل هذه الخطوة.

ووفقًا لمصادر صناعية، فإن شركة شاومي طلبت طلبيات كبيره من العديد من الشركات التايوانبة الشهيرة والأساسية في سلسلة توريدات المكونات واللوحات وهي شركات Foxconn Electronics و Inventec و Largan Precision و Taiwan Semiconductor Manufacturing Company (TSMC). وزعم المصدر أن هناك عقد سري مع TSMC يشرح تفاصيل شرائح Surge S2.

ومن المفترض أن المعالج سيعتمد على تقنية 16 نانومتر من TSMC وسيكون ثماني النواة،أربع أنوية Cortex-A73 بسرعة 2.2 جيجاهرتز و أربع أنوية Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجا هرتز. ومع شرائح G71MP8 Mali ومتوافق مع وحدات التخزين UFS 2.1 والذاكرة العشوائية  LPDDR4. و يدعي المصدر أن العمل على المعالج لم ينتهي بعد.

لكن إن صدقت تلك المزاعم فهي خطوة للأمام كبيرة بالنسبة لشاومي على الرغم من أن المواصفات السابقة تبدو لمعالج من الفئة المتوسطة ولن يكون للأجهزة الراقية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *