تقنيات متفرقة

ابل تبدأ في إختبار جهاز MacBook Pro برقاقة M3 Pro القادمة

كشف تقرير جديد من بلومبرج عن بدء إختبار رقاقة M3 Pro القادمة من ابل في إصدار جديد من أجهزة MacBook Pro.

تستعد شركة ابل لإطلاق جيل جديد من أجهزة MacBook المميزة برقاقات M3 الجديدة، التي ترتكز على عملية تصنيع tsmc بدقة تصنيع 3 نانومتر، على أن تتضمن سلسلة الرقاقات القادمة الإصدار الرئيسي M3، مع إصدار M3 Pro وأيضاً M3 Max.

ويؤكد المحلل “Mark Gurman” في تقرير نشر في بلومبرج مؤخراً على أن ابل قد بدأت بالفعل في إختبار رقاقة M3 Pro بعدد 12 من الأنوية في وحدة المعالجة، و18 من الأنوية في كرت الشاشة، وذاكرة 36 جيجابايت.

كما أكد المحلل على أن رقاقة M3 Pro تختبر في أحد أجهزة MacBook Pro المميزة، مع الإصدار القادم من نظام تشغيل macOS 14 الذي ينطلق رسمياً في فعاليات مؤتمر المطوريين للعام 2023.

أيضاً أشار Gurman في تقريره إلى أن رقاقة M3 Pro قيد الإختبار هي النموذج الرئيسي من الرقاقة، والتي تدعم أجهزة MacBook Pro القادمة بحجم 14 و16 إنش.

وتدعم عملية تصنيع TSMC الجديدة بدقة 3 نانومتر رقاقة M3 Pro بتحسينات في الآداء، مع تعزيز في كفاءة إستهلاك الطاقة.

ولقد تميزت رقاقة M2 Pro في أجهزة MacBook Pro بعدد 10 من الأنوية في وحدة المعالجة، و16 من الأنوية في كرت الشاشة، مع ذاكرة 16 جيجا بايت رام، لذا تأتي رقاقة M3 Pro بعدد أكبر من الأنوية في وحدة المعالجة وأيضاً في كرت الشاشة.

يذكر أن التوقعات تشير إلى أن أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش ورقاقة M3 Pro تنطلق بشكل رسمي في بداية عام 2024، على أن تقدم الإصدار الرئيسي من سلسلة المعالجات الجديدة M3 لاحقاً هذا العام.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *