تقنيات متفرقة

7 ميزات جديدة في نظام تشغيل iOS 10.3 عليك تجربتها

أصدرت آبل منذ أيام النسخة الرسمية من نظام تشغيل iOS 10.3، وهو آخر تحديث للبرامج الرئيسية لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود قبل إطلاق نظام تشغيل iOS 11 في يونيو القادم.

ولا نتوقع تغييرات واضحة في الإصدار الجديد لكن بالطبع هناك عدد قليل من الميزات الخفية التي تستحق الترقية.

  • ملف حساب آبل Apple ID Profile

Apple ID Profile

هناك قسم جديد خاص بالملف التعريفي في الجزء العلوي من قائمة الإعدادات ويحتوي على جميع معلومات الحساب الخاص بك.

انقر على ملفك الشخصي للوصول إلى iCloud و iTunes ومتجر التطبيقات و المشاركة العائلية العائلة Family Sharing فجميعها في مكان واحد، ثم مرر الصفحة لأسفل للاطلاع على قائمة بجميع أجهزة آبل المرتبطة بهذه الحسابات، وسيكون عليك تسجيل الدخول إلى تطبيق Find my iPhone على هاتفك أو متصفح الويب للوصول إليهم جميعًا، وذلك سيوفر عليك الحاجة إلى التنقل من خلال الإعدادات للوصول إلى كل حساب.

  • تعطل تخزين iCloud

iCloud storage breakdown

إذا كنت تدفع لتوفير مساحة تخزين إضافية على خدمة iCloud من آبل، فأصبح بإمكانك الآن أن ترى بالضبط وتعرف كيف تستخدم مساحة التخزين داخل خدمة iCloud الخاص بك عن طريق النقر على خيار iCloud في القسم الجديد الذي تحدثنا عنه في النقطة الأولى ثم قم بالضغط على الرسم البياني في الجزء العلوي من هذا القسم لمعرفة ما هي تقسيمة مساحة التخزين بالتفصيل.

وفي حالة عدم قيامك بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين على حسابك فقد تلاحظ وجود اقتراح جديد أسفل حسابك الشخصي في قائمة الإعدادات، فقد قامت آبل باستخدام هذه المساحة لتعطيك اقتراحات أخرى لتحسين أداء الجهاز.

  • البحث عن سيارتك المتوقفة

فمثل خدمة خرائط جوجل هناك خرائط آبل التي تتيح لك معرفة مكان سيارتك وأين قمت بركنها، فقط قم بالتوجه إلى تطبيق خرائط آبل وأبحث عن parked car لتعرف مكانها.

  • حالة الطقس في الخرائط

Weather in Maps

إذا كنت من مستخدمي تطبيق خرائط آبل، سيكون لديك الآن لمحة عن الطقس أينما ذهبت، ويضيف التحديث الأخير علامة طقس صغيرة إلى أسفل الزاوية اليمنى من الشاشة والتي تبين الظروف الجوية الحالية في تلك المنطقة.

  • البحث عن سماعات AirPods

Find my AirPods

هذه الميزة توفر لك الوقت والمال، قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق Find my iPhone ومن المفترض أن ترى سماعات AirPods كأحد الأجهزة المرتبطة بحسابك، انقر عليها لرؤية آخر موقع معروف للسماعات عندما تم إقرانها مع هاتفك، فقط تأكد من أنك لا ترتديها إذا كنت ترغب في الحفاظ سمعك سليمًا.

  • وضع التطبيقات المتوافقة

App compatibility status

هناك احتمالات عن وجود عدد قليل من التطبيقات التي توقفت عن تلقي التحديثات، وهذا من شأنه أن يجعل هاتفك بطيئًا بعض الشيء.

نظام تشغيل iOS 10.3 يجعل الأمر سهلًا للتعرف على التطبيقات التي توقفت عن تلقي التحديثات من قائمة الإعدادات، فقط انقر على خيار ” About” في الإعدادات العامة وانتظر حتى يتم تحميل المعلومات، فإذا كان لديك أي تطبيقات غير متوافقة، يجب أن ترى سهم ظاهر بجانب الرقم بجوار التطبيقات، عند النقر مرة أخرى ستنتقل إلى صفحة توافق التطبيقات للتحديث.

  • طريقة أفضل لتخزين الملفات الخاصة بك

واحدة من أهم التغييرات في نظام تشغيل iOS 10.3 هو أن آبل تتخذ الخطوة الأولى في تحويل جميع أجهزتها إلى نظام ملفات أكثر تقدمًا تعرف باسم نظام ملفات أبل Apple File System (APFS).

نظام ملفات أبل الجديد يحل محل نظام الملفات الهرمي الحالي Hierarchical File System (HFS+) كما أن لديه تشفير أقوى، ويحتوي على تحسين في التخزين ضمن التحسينات الأخرى.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *