تقنيات متفرقة

رقاقة A17 Bionic تتفوق على Snapdragon 8 Gen 3 في إختبارات Geekbench

بدأت التسريبات في الكشف عن آداء الجيل القادم من الرقاقات المميزة، ولقد أكدت نتائج إختبارات  Geekbench الأخيرة على تفوق رقاقة A17 Bionic القادمة من ابل على إصدار كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3.

تستعد شركة ابل لإطلاق رقاقة A17 Bionic التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر، والتي تدعم الجيل القادم من هواتف الأيفون، كما تقدم كوالكوم للأسواق قريباً رقاقة Snapdragon 8 Gen 3 التي ترتكز على دقة تصنيع 4 نانومتر، والتي تأتي بتحسينات في الآداء.

ولقد رصدت الإصدارات الجديدة من رقاقات المعالج في قوائم منصة Geekbench عبر صفحة @NaveenTechWala التي قدمت بالفعل تفاصيل حول آداء الرقاقات المرتقبة، حيث سجلت A17 Bionic عدد 3269 نقطة في إختبارات الأنوية الأحادية، بينما سجلت الرقاقة 7666 نقطة في إختبارات الأنوية المتعددة.

كما ظهرت رقاقة Snapdragon 8 Gen 3 المخصصة لأجهزة Galaxy في قوائم Geekbench، حيث يضم المعالج نواة Cortex-X4 رئيسية مع 5 من أنوية Cortex-A720، ولقد سجلت الرقاقة 2223 نقطة في إختبارات الأنوية الأحادية، و6661 في إختبارات الأنوية المتعددة.

وتؤكد النتائج على تفوق رقاقة ابلApple A17 بنسبة 47% في آداء الأنوية الأحادية مقارنة برقاقة كوالكوم، وبنسبة 15.1% في إختبارات الأنوية المتعددة.

أيضاً تشير التوقعات إلى أن نسبة التحسينات بين الرقاقات تعود إلى دعم رقاقة ابل بدقة تصنيع 3 نانومتر مقارنة برقاقة كوالكوم التي ترتكز على دقة تصنيع 4 نانومتر.

كما تؤكد التسريبات على تفوق Apple A17 في إختبارات كرت الشاشة، حيث سجلت الرقاقة 30669 نقطة في إختبارات Geekbench لكرت الشاشة، أي يأتي بتحسينات مقارنة بهاتف iPhone 14 Pro الذي قدم 23000 نقطة في إختبارات كرت الشاشة، وiPhone 14 الذي قدم 15000 نقطة في الإختبارات.

يذكر أن بعض التوقعات تشير إلى أن رقاقة Apple A17 Bionic ستكون من بين الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إرتفاع مستوى تسعير إصدارات iPhone 15 Pro هذا العام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *