التطبيقات

أدوبي سوف تجلب النسخة الكاملة من فوتوشوب لأجهزة iPad

كان إصدار نظام التشغيل iOS 11 من أبل في العام الماضي يعمل على تحويل جهاز iPad إلى جهاز حاسب شخصي كامل، و لكن بقيت مجموعة من تطبيقات سطح المكتب الأساسية لا تعمل على منصة أبل للهواتف المحمولة، و كان تطبيق فوتوشوب الإصدار الكامل واحدا من بين هذه التطبيقات.

و لكن كشف تقرير من Bloomberg أن شركة أدوبي تعمل على تصحيح هذا الإغفال. حيث يقال أن شركة أدوبي تخطط للإعلان عن إصدار النسخة الكاملة من فوتوشوب لأجهزة iPad في شهر أكتوبر من هذا العام و إصدار التطبيق في 2019. كما أكد Scott Belsky، المسؤول الرئيسي لمنتج Creative Cloud، على إصدار نسخة متعددة المنصات لفوتوشوب، على الرغم من أنه ليس الفترة الزمنية لإصداره.

و الجدير بالذكر أن شركة أدوبي تقدم بالفعل العديد من تطبيقات الصور و التصوير لنظام iOS، بما في ذلك Photoshop Express المبسط. و لكن لم ترق أي من هذه الإصدارات الخاصة بالهواتف المحمولة إلى مستوى جودة و مرونة تطبيقات أجهزة الحاسب الشخصي و أجهزة Mac، مما أدى إلى ترك مساحة للمنافسين الذين يركزون على الهواتف المحمولة مثل Affinity Photo للحصول على حصة من السوق.

و تصف Bloomberg أن قرار إطلاق إصدار النسخة الكاملة من فوتوشوب لأجهزة iPad يعتبر تغيير في استراتيجية أدوبي، التي تتطلع بشكل متزايد لجذب الهواة و المستخدمين العاديين بالإضافة إلى محترفي تحرير الصور.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *