CES 2017الحاسبات والأجهزه اللوحيه

سامسونج تكشف عن أجهزة Chromebook Pro وChromebook Plus في #CES2017

قدمت سامسونج اليوم في فعاليات معرض CES، أحدث إصدارات الشركة من أجهزة حاسب كروم بوك المميزة Chromebook Pro وChromebook Plus، التي تدعم تطبيقات الأندوريد.

إصدارات جديدة من أجهزة كروم بوك تقدمها سامسونج اليوم بالتعاون مع قوقل، مع أجهزة حاسب Chromebook Plus و Chromebook Pro التي صممت لتقدم تجربة مميزة للمستخدم مع نظام تشغيل Chrome OS.

Chromebook Pro

وتقدم سامسونج حاسب Chromebook Plus المميز بتسعير أقل مع معالج ARM، بينما يأتي حاسب Chromebook Pro مع رقاقة معالج Core M3 من إنتل، إلا أن كلا المعالجات المستخدمة في الأجهزة هي معالجات متواضعة إلى حد ما.

كما تتميز الأجهزة بشاشة ذات حجم 12.3 أنش، مع دقة وضوح 2400 في 1600 بيكسل، مع أبعاد 3:2 aspect ratio في كلا الجهازين، إلا أن الشاشات تقدم صورة حيوية ونقية مميزة.

أيضاً يدعم الأجهزة الجديدة من سامسونج ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، مع ذاكرة داخلية سعة 32 جيجا بايت، كما تأتي البطارية بقدرة على دعم المستخدم بعمر شحن حتى 8 ساعات.

كما تتميز شاشة أجهزة كروم بوك الجديدة بخاصية اللمس لتدعم تجربة جيدة مع تطبيقات الأندوريد لاحقاً، كما تأتي الأجهزة بمتجر Google Play متثبت على الأجهزة مسبقاً.

ومن المقرر أن يتوفر جهاز Chromebook Plus في البداية خلال شهر فبراير، لكن سيكون متجر قوقل بلاي تجريبي عند إنطلاق الحاسب، إلا أن مع إنطلاق حاسب Chromebook Pro في ربيع هذا العام، يدعم الحاسب متجر قوقل بلاي تجريبياً مع نظام الأندوريد Nougat.

تدعم شاشة الأجهزة الجديدة أيضاً قلم stylus، كما يأتي كلاً من حاسبي Chromebook Plus وChromebook Pro بشاشة تدعم الانحناء لتجربة أفضل في استخدام قلم stylus في وضع الجهاز اللوحي، لكن مع وزن 1.08 كجم لا يمكن حمل الجهاز لفترة طويلة.

Chromebook Plus

كما تم تحسين تجربة المستخدم في نظام تشغيل كروم مع الأجهزة الجديدة، حيث يأتي نظام التشغيل بتقنية الذكاء الاصطناعي لدعم المستخدم في التعرف على كتابة اليد للمستخدم عند تسجيل الملاحظات لتوقع كتابة المستخدم عند كتابة الحروف الأولى، كما يدعم مساعد قوقل الافتراضي تجربة سريعة في تسجيل الملاحظات.

سامسونج تقدم كلاً من أجهزة Chromebook Pro وChromebook Plus بتصميم معدني قوي، كما يأتي كلا الجهازين مع منافذ USB C التي تدعم شحن الأجهزة والاتصال أيضاً، كما تأتي الأجهزة مع فتحة لبطاقة microSD.

ومن المتوقع أن يتوفر جهاز Chromebook Plus من سامسونج بسعر 450$، بينما يأتي جهاز Chromebook Pro بتسعير أعلى بنسبة 100$ من الإصدار الأول.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *