تقنيات متفرقةمقالات مميزة

تغطية مؤتمر مايكروسوفت Open Door

تابعونا ….


اعلان





المقدم:سلطان القحطاني
المصور:سلطان القحطاني
الصور:92 صوره
تمت التغطية ولله الحمد

تابعونا بالداخل ونتمنى منكم الدعم …

بسم الله الرحمن الرحيم

بدأت اليوم صباحي بنشاط حيث وصلت إلى برج المملكة في تمام الساعه الثامنه والذي كان يحتضن المؤتمر مايكروسوفت تحت مسمى Open Door والمؤتمر يتحدث عن عدة نقاط على مدى اليومين الذي يعتبر اليوم وغدا طبعا مؤتمر اليوم يبدأ من 8 الصباح إلى الخامسه مساءا وهنالك يوم آخر في الرياض ومن ثم سيكون هنالك مؤتمر مايكروسوفت في جده .

طبعا أهم شيء هو اليوم بحكم أن ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت فلابد مني الحضور وللأسف الغياب عن العمل عموما وصلت إلى ردهة الأستقبال حيث أنها منقسمه إلى قسمين قسم نسوي وقسم للرجال طبعا من حسن حظي أني قمت بالتسجيل تقريبا من شهر حيث كانت الاجراءات سلسه وحصلت على بطاقة دخولي باللون البرتقالي أما من لم يقم بالتسجيل فعليه التسجيل والجلوس في قاعه أخرى وليس القاعه التي يكون فيها البثّ المباشر .

لم يبدأ المؤتمر سوى في تمام العاشره لذالك كان هنالك متسع من الوقت ولقد كانت الدرهه مليئة بالشركات التي تعرض منتجاتها أغلبها كانت شركات دعائيه حكوميه وكانت هنالك شركة موبايلي وأغلب الأقسام كانت تروج لشركاتها أغلبها دورات مجانيه أو خصومات للتسجيل في هذه الدورات . كان هنالك حشد كبير مجتمع في جناح الكينكت والذي يمكن لأي شخص الحصول على معلومات وتجربة الكينكت .

طبعا لم أهتم كثيرا لهذه الأقسام بحكم طبيعة عملها كل مافعلته هو الأكل وشرب النسكافيه وتجهيز كاميرتي HX1 و دفتر الملاحظات لتسجيل أبرز ماسيقدم في هذا المؤتمر . تعرفت على أشخاص كثيره ولله الحمد الكل كان يشيد بموقعي (أنا ابتسامتي مشقوقه شق!!) عموما حانت الساعه وحجز مقعد أمامي يبعد عن ستيف بالمر بخطوتين لدرجه أني أشوف صلعته أمامي .

قبل الخوض ماحدث في المؤتمر والذي حصرته كان فقط من الساعه 10 إلى 11:45 ص:

  • الحوسبه السحابيه
  • ويندوز فون 7 وهو المهم بالنسبة لي وهنالك أخبار حصريه
  • ويندوز لايف أسينشل

بدأ المؤتمر بدخول ستيف بالمر والذي نال على تصفيق حار لكل من كان في القاعه والتي كانت ممتلئه بكل ماتعنيه هذه الكلمه مع العلم أن المؤتمر مقسم إلى قسمين حاجز للنساء والرجال يفصل بيننا وبحكم أنني في الأمام فكل شيء واضح أمامي والحمد الله أنني ليس بالخلف لأن الأضاءة نوعا ما سيئه عموما نرجع لمحور حديثنا .

بدأ المؤتمر بالتعريف عن الجزء الأول وعما سيكون كما ذكرته لكم في النقاط الثلاثه الأولى وأنا سعيد أعني سعيد جدا بأن المقدمين والمستعرضين بجانب ستيف بالمر قاموا بتقديم وتعريف هذا المؤتمر وشرح أبرز النقاط هم من أبناء جلدي .بعد ما أن انتهى المقدم من شرح هذه النقاط الثلاثه بشكل سريع تفضل السيّد سمير نعمان والذي يشغل منصب مايكروسوفت السعوديه حيث استهل الحديث بمقدمة عن مايكروسوفت والأنجازات المهمه والتعريف عن المؤتمر وطبيعته ولكن لم يدم طويلا بل جعل الحديث كله عن ستيف بالمر صعد المنصه وبدأ الحديث بأنه سعيد لحضوره إلى السعوديه والسوق سعودي وأنجازات شركته في هذا السوق .

تحدث ستيف بالمر عن الحوسبه السحابيه وأهميتها والتي يمكن استخدامها من قبل العديد من فئات المجتمع سواء كان للأستخدام الخاص أو للأستخدام من فئة الأعمال والمطورين. السحابه التخزينيه “CLOUD” هو أمر يمكن أن تدمج فيه كل أعمالك ودمج كل مواقعك الأجتماعيه والبريديه تحت سحابه تخزينيه واحد ولقد أكد ستيف بالمر أن السحابه التخزينيه يمكن استعمالها من قبل الشركات الكبرى والذي قال أنه سيكون سحابه تخزينيه “خاصه” وهي آمنه وهنالك عدد هائل من الشركات التي بدأت في استعمالها ولقد شاهدت موبايلي والبريد السعودي ومركز المعلومات EXA وهذه الشركات الثلاثه ستكون الرعاه على استضافة هذه الشركات .

بعد الأنتهاء من الحديث عن CLOUD أنتقل ستيف بالمر إلى الويندوز فون7 وكيف أنه سيغير المفهوم الكلي لعالم الهواتف المحموله حيث ذكر ستيف أن كل أعمالك وكل مهماتك يمكنك الوصول إليها عبر هاتفك والتزامن الكلي المفتوح مع وإلى الحاسبات بشكلا عام وكخبر حصريّ أن موعد صدور هواتف الويندوز فون السابع سيكون في شهر ديسمبر القادم .

توقف ستيف بالمر عن الحديث تاركا الأستعراض لأخي عبد الرحمن القحطاني والذي يشغل منصب استشاري حلول في مايكروسوفت ولقد قام بعرض جدا رائع .

حمل الهاتف المحمول والذي تأكدت بنفسي أنه Omnia HD النسخه الأختباريه وعرض فيه على شاشة العرض الضوئي المميزات والمستجدات عن هذا النظام وذكر فيه كل ماعلمنا عن الويندوز فون7 من ناحية التواصل والواجهه المميزه والأنتقال من قسم إلى قسم ومعرفة المعلومات عن جهة الأتصال وغيرها وكل من كان في المؤتمر صفق له بحراره .

انتهى عرض أخي الكريم عبد الرحمن وظهر بداله الأخ وائل وهو أيضا استشاري الحلول لدى مايكروسوفت العربية ولكن ليس للحديث عن الويندوز فون 7 بل للحديث عن الويندوز لايف أسينشل .

لم يدم الأمر طويلا ولكن تركز حديثه عن كيف لأن الويندوز لايف أسينشل وكيف أنه أصبح أقوى مما مضى ولقد قام بأستعراض كيف لأن الويندوز لايف يحمل خصائص منها التواصل الأجتماعي ومشاركة الجميع بما تريده وليس ذالك فحسب بل أنه يمكنك عمل تحرير كامل وقراءة المستندات عبر الويب وقال وائل كل هذا بفضل الله ثم بفضل “CLOUD” وقام أيضا بعرض خاسيه من الحزمة وهو عرض الصور حيث يمكنك مشاركة الصور مباشرة بضغطة زرّ واحده وليس ذالك فحسب بل أنه يمكنك دمج أكثر من صوره وذالك بالتحديد عليها والضغط على زر واحده . أمر أخير قبل النزوح عن المنصه قال وائل أنه يمكنك مشاهدة بريد صديقك ورؤية الصور بالكامل من دون الحاجه إلى تحميلها وكانت طريقة عرض الصور جدا ممتازه .

نزل وائل مشكورا من على المنصه وعاد ستيف بالمر إلى المنصه مع الأخ سمير نعمان والتي كانت الفقره الأخيره وهي عباره عن “أسئله وأجوبة” طبعا الأسئله لم تفتح للجميع وأتوقع أن الأسئله قد تم التحضير لها سابقا والتي كانت تدور فقط حول الحوسبه التخزينيه .

هذا كل ماجرى من المؤتمر بشكل عام ولقد غادر ستيف بالمر وكل من كان معه . طبعا الأمر لم ينتهي بعد فلقد توجهة مباشرة إلى المنصه لطرح عدد من الأسئله ورحب بي الأخ عبدر الرحمن القحطاني ووجهة إليه مجموعه من الأسئله .

أنا:السلام عليكم
هو:وعليكم السلام
أنا:أشكرك على هذا الشرح الأبداعي وأتمنى أن يسع صدرك لسؤالين
هو:تفضل
أنا:مارأيك بطيبعة المنصه الجديده لويندوز فون7
هو:رائعه
أنا:حسنا ماذا عن اللغه العربية بحكم أن الهواتف قادمه بأذن الله في شهر ديسمبر القادم
هو:الهواتف ستقرأ كل شيء باللغه العربية ولكن لايمكنك الكتابه باللغه العربية ؟
أنا:وماذا عن الدعم الكامل للغتنا ؟
هو:قريبا سيكون هذا الدعم
أنا:شكرا لك
هو:العفو

المزيد من الصور:

الفيديو:تصوير الفيديو غير مسموح وكان فقط المسموح هو التقاط الصور ولكن قام أخي سعد القحطاني “ماتلاحظون الشله قحاطين؟”من موقع عرب تك بتصوير الكامل الفيديوي ووعدني بأرسال نسخه لذالك أن شاء الله في حال توفرها سأضعها هنا .

كان محدثكم سلطان القحطاني آمل أن وفقت في هذه التغطيه وأن تكون نالت على رضاكم .

اقرأ أيضا:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. ستيف أنتوني بالمر (ولد 24 مارس 1956) هو رجل أعمال أمريكي يهودي[1] يشغل منصب مدير عام مايكروسوفت منذ يناير 2000. بالمر هو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا الذي أصبح مليارديرا (بحسب الدولار الأمريكي) بواسطة إمكانية أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو أحد أقربائه. في قائمة مجلة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم لعام 2008 تم تدريجه في المرتبة الـ 43، بثروة تقدر بـ 11 مليار دولار , و يتبرع ب15 بالمئة من راتبه لصالح دولة اسرائيل و ساهم بشكل كبير في بناء مستوطنة معاليه ادوميم و كنيس الخراب المقام بجانب المسجد الاقصى و اعلن ستيف بالمر رسميا عن دعم مايكروسوفت الكامل لدولة اسرائيل و يهود العالم على اعادة بناء الهيكل و يعد ستيف بالمر من ابرز اعضاء اللوبي اليهودي اكبر لوبي يهودي موجود في امريكا

  2. ههههههههه يهودي عيني عينك في الخليج اكيد بتعرفو انو ستيف بالمر يهودي ابا عن جد افرحو يا عرب ههههههههههههههههه

    اسرائيل بيت شيالنو انحخنو رتسيم شالوم افال هعرفيم زيبل !

  3. نحن معك يا سلطان

    كالعادة بالتاكيد عملك رائع وتغطيات احترافية

    تحياتي لافضل موقع تقني عربي

إغلاق