تقنيات متفرقة

غطاء الرأس للدراجات النارية من بي ام دبليو مع تقنية عرض جديدة #CES2016

أعلن قسم الدراجات النارية في شركة بي ام دبليو BMW، عن الجيل الجديد من خوذة الرأس المميزة بتقنية عرض جديدة، حيث قدمت الشركة الجيل الجديد في مؤتمر خلال معرض CES2016#.

BMW-helmet
BMW-helmet

أحدث تقنية تقدمها شركة BMW في خوذة الرأس concept motorcycle helmet، حيث أكدت الشركة أنها ستكون المنتج الأكثر رواجا من الشركة خلال الفترة القادمة.

تصميم الخوذة يهدف الى عرض مجموعة من المعلومات لقائد الدراجة النارية، منها مستوى الوقود، السرعة، هذا الى جانب مميزات أخرى تدعم المستخدم بعلامات للطرق تتوافق مع V2V يمكن أن توفر الحماية لقائد السيارة من مخاطر الطرق.

غطاء حماية الرأس من بي أم دبليو، مصمم ليتم التحكم فيه من الجزء الأيسر للمقود في الدراجة النارية، حيث يمكن اختيار مهام غطاء الرأس والوظائف، لتجنب ارباك قائد الدراجة على الطريق، أيضا من بين مهام الخوذة كاميرة في الواجهة يمكنها أن تسجل رحلة المستخدم على الطريق، كما يمكن أن تستخدم لعرض افتراضي للجزء الخلفي كمرآة للدراجة الناري، ويمكن لبطارية الخوذة أن تدعم المستخدم حتى 5 ساعات.

BMW-concept -motorcycle helmet
BMW-concept -motorcycle helmet

تقنية BMW للخوذة ليست جديدة بشكل كامل، فقد أطلقت startup Skully نفس التقنية في خوذتها التي يصل سعرها الى 1,499 دولار، الا أن التكامل في التحكم بالخوذة مع الجزء الأيسر من الدراجة النارية هو داعم بشكل أكيد للمستخدم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *