تقنيات متفرقة

أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل من جيب ستصل في عام 2023

كشفت شركة Jeep لتصنيع السيارات الأمريكية، والمملوكة لشركة Stellantis، عن الصور الأولى لسيارتها الكهربائية القادمة وأكدت أنه سيتم إطلاقها في عام 2023.

ووفقًا لـ The Verge، كانت Jeep أبطأ في تبني الكهربة مقارنة بالعديد من منافسيها. فقد أصدرت الشركة إصدارات هجينة من سيارات الدفع الرباعي رانجلر وغراند شيروكي، وتخطط لإصدار نسخة للطرق الوعرة من جراند شيروكي، وتريل هوك، والتي تأتي أيضًا مع محرك هجين.

وذكر التقرير إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي لم يتم الكشف عن اسمها، والتي ستصدر العام المقبل ستكون أول سيارة Jeep تعمل بالبطارية بالكامل.

ستندرج سيارة Jeep الجديدة هذه ضمن الخطة الشاملة العام الماضي من قبل Stellantis، التكتل متعدد الجنسيات الذي تم تشكيله العام الماضي عندما اندمجت Fiat Chrysler مع مجموعة PSA الفرنسية، لإضفاء الطابع الكهربائي على التشكيلات في معظم علاماتها التجارية. يتضمن ذلك إصدارات EV من شاحنة رام 1500 الصغيرة وسيارة دودج كهربائية.

ويوم الثلاثاء، قامت Stellantis أيضًا بالتلميح إلى سيارة رام 1500 القادمة بصور تُظهر إعداد إضاءة السيارة. ولكن أن الصورة مجرد رسم تخطيطي، مما يترك الباب مفتوحًا أمام احتمال أن رام لم تستقر بعد على الشكل النهائي لشاحنتها الكهربائية القادمة. تصنع رام أيضًا شاحنة توصيل كهربائية ProMaster سيتم دمجها في أسطول أمازون بدءًا من عام 2023.

من المرجح أن تستخدم كل من Jeep EV و Ram 1500 EV منصة STLA، والتي تعد واحدة من أربع منصات تستخدمها شركة صناعة السيارات في تشكيلتها القادمة من المركبات الكهربائية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *